صيدا سيتي

غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية

روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 21 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1050 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار دعمه لرسالتها الإنسانية وتمهيداً لمشاركته في ماراثون بيروت في 12 تشرين الثاني المقبل حاملاً شعار «منركض معن وكرمالن»، زار العميد المتقاعد شامل روكز«مدرسة موزاييك» المختصة برعاية الأطفال ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة في دار العناية في الصالحية - شرق صيدا حيث التقى أسرة الدار وأطفالها وجال على أقسامها واطلع على برامجها وأنشطتها الرعائية والتربوية.
وقال روكز: «جئت مرات عدة إلى هذه المنطقة لكن كانت الظروف مختلفة، ظروف حرب في أول تموز 1991 وفي حزيران 2013 في المنطقة ذاتها بظروف حرب، لكن الحرب مرحلة لنصل للسلام وإن شاء الله هذه المنطقة بعد كل الذي حدث فيها تكون واحة سلام». ولفت إلى «أن هذه الروح الحلوة التي تخلق توازناً اجتماعياً هو الأهم، في حياتنا الوطنية والمسيحية مفهوم الحرية أمر مهم ولتكتمل الحرية يجب أن نساعد بعضنا بهذا الموضوع، ومن كان ضعيفاً يجب أن نقويه والقوي يجب أن يعطي من نفسه لمحيطه ليكون هناك توازن اجتماعي».
واعتبر «أن من حق الذي لديه حاجات خاصة أن نساعده لنصل إلى مفهوم العدالة التي هي أساس التوازن الاجتماعي، أنتم تمثلون قمة العطاء الإنساني والتضامن الاجتماعي، صحيح أنني عشت حياة عسكرية قاسية لكن بقدر ما كانت قاسية بقدر ما كنت أتفاعل وأتحسس الظروف الموجودة عندكم لأنه بصورة دائمة كانت لدينا إصابات وإعاقات وظروف صعبة ضمن عائلات العسكر الذي معنا».
وقال: «أنا معكم على امتداد الوطن ولكل لبنان بالمفهوم اللبناني الوطني العميق لأني أمين بعد كل الذي حدث معي بالحياة العسكرية وبعد الذين استشهدوا معي أن أحافظ على بلدي. فالتعاطي الإنساني مهم بالنسبة لي واستكمال حياتي العسكرية بحياة إنسانية وطنية لأن ظروف البلد صعبة وقاسية»، مشدداً على «أنه يجب ان نخلق مساحة الأمل الإيجابية وأن نتوحد بالمجتمع على أمل أن الجو السياسي يتطور إلى جو وطني مسؤول أكثر ويصير البلد متوازناً أكثر».
ونوه مدير الدار الأب طلال تعلب المخلصي بدعم روكز للمدرسة والركض لأجلها في ماراثون بيروت، وقال: «دار العناية هي واحة أراد مؤسسوها أن تكون باب سلام في وجه الفقر والجهل والحرب ومركز لقاء والتقاء كان شعارها الدائم التنمية طريق السلام».
ثم قدم تعلب لوحة وهدية تذكارية عربون تقدير إلى روكز.       

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل          


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937009469
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة