صيدا سيتي

وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً!

روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 993 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس

في إطار دعمه لرسالتها الإنسانية وتمهيداً لمشاركته في ماراثون بيروت في 12 تشرين الثاني المقبل حاملاً شعار «منركض معن وكرمالن»، زار العميد المتقاعد شامل روكز«مدرسة موزاييك» المختصة برعاية الأطفال ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة في دار العناية في الصالحية - شرق صيدا حيث التقى أسرة الدار وأطفالها وجال على أقسامها واطلع على برامجها وأنشطتها الرعائية والتربوية.
وقال روكز: «جئت مرات عدة إلى هذه المنطقة لكن كانت الظروف مختلفة، ظروف حرب في أول تموز 1991 وفي حزيران 2013 في المنطقة ذاتها بظروف حرب، لكن الحرب مرحلة لنصل للسلام وإن شاء الله هذه المنطقة بعد كل الذي حدث فيها تكون واحة سلام». ولفت إلى «أن هذه الروح الحلوة التي تخلق توازناً اجتماعياً هو الأهم، في حياتنا الوطنية والمسيحية مفهوم الحرية أمر مهم ولتكتمل الحرية يجب أن نساعد بعضنا بهذا الموضوع، ومن كان ضعيفاً يجب أن نقويه والقوي يجب أن يعطي من نفسه لمحيطه ليكون هناك توازن اجتماعي».
واعتبر «أن من حق الذي لديه حاجات خاصة أن نساعده لنصل إلى مفهوم العدالة التي هي أساس التوازن الاجتماعي، أنتم تمثلون قمة العطاء الإنساني والتضامن الاجتماعي، صحيح أنني عشت حياة عسكرية قاسية لكن بقدر ما كانت قاسية بقدر ما كنت أتفاعل وأتحسس الظروف الموجودة عندكم لأنه بصورة دائمة كانت لدينا إصابات وإعاقات وظروف صعبة ضمن عائلات العسكر الذي معنا».
وقال: «أنا معكم على امتداد الوطن ولكل لبنان بالمفهوم اللبناني الوطني العميق لأني أمين بعد كل الذي حدث معي بالحياة العسكرية وبعد الذين استشهدوا معي أن أحافظ على بلدي. فالتعاطي الإنساني مهم بالنسبة لي واستكمال حياتي العسكرية بحياة إنسانية وطنية لأن ظروف البلد صعبة وقاسية»، مشدداً على «أنه يجب ان نخلق مساحة الأمل الإيجابية وأن نتوحد بالمجتمع على أمل أن الجو السياسي يتطور إلى جو وطني مسؤول أكثر ويصير البلد متوازناً أكثر».
ونوه مدير الدار الأب طلال تعلب المخلصي بدعم روكز للمدرسة والركض لأجلها في ماراثون بيروت، وقال: «دار العناية هي واحة أراد مؤسسوها أن تكون باب سلام في وجه الفقر والجهل والحرب ومركز لقاء والتقاء كان شعارها الدائم التنمية طريق السلام».
ثم قدم تعلب لوحة وهدية تذكارية عربون تقدير إلى روكز.       

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل          


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922810426
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة