صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

رفضت إعطاء ضمانات للمولوي وآخرين للمغادرة ... لجنة خاصة بمطلوبي «عين الحلوة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1266 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رفضت إعطاء ضمانات للمولوي وآخرين للمغادرة ... لجنة خاصة بمطلوبي «عين الحلوة»

كيف تعاطى مطلوبو «عين الحلوة» مع خطوة تشكيل لجنة خاصة بمعالجة ملف المطلوبين في المخيم، وماذا كانت ردة فعل المطلوبين البارزين منهم؟.
فقد علمت «المستقبل» انه بمجرد تشكيل اللجنة والاعلان عن مباشرتها لمهامها حتى انهالت الاتصالات على اعضائها من قبل وسطاء وحتى من قبل بعض المطلوبين انفسهم يستفسرون عن الخيارات المتاحة أمامهم لمعالجة ملفاتهم او لإيجاد مخرج لوضعهم. 
وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لـ«المستقبل» انه وبحسب التصنيف الأولي للمطلوبين من قبل اللجنة التي شكلت من قبل الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية لمعالجة هذا الملف (اي مطلوبو احداث عبرا ومطلوبو طرابلس والمطلوبون الفلسطينيون)، فإنه يمكن تقسيمهم من حيث ردة الفعل على تشكيل اللجنة وما ينتظر منها من مهام عملية في هذا الملف الى ثلاثة اقسام: 
القسم الأول، رحب بالفكرة من تشكيل اللجنة وتقبلها بصدر رحب وهؤلاء معظمهم من المطلوبين الفلسطينيين ومن اصحاب الملفات الأمنية العادية والصغيرة (حمل سلاح واطلاق نار ووثائق اتصال) وهؤلاء ابدوا كل استعداد للتعاون ولتسليم انفسهم أملاً منهم في تسوية اوضاعهم. 
القسم الثاني، لا يتقبّل الفكرة وهم من المتورطين في قضايا امنية كبيرة ومعظمهم من المطلوبين الفلسطينيين ومن بينهم بطبيعة الحال البلالين (بدر وعرقوب).
القسم الثالث، اشترط اعطاءه ضمانات للخروج من المخيم وهي ان يسمح له بالمغادرة مباشرة الى خارج لبنان، الأمر الذي قوبل بالرفض، وهؤلاء معظمهم من المطلوبين اللبنانيين ومن بينهم المطلوب البارز شادي المولوي الذي طلب بداية امهاله بضعة أيام ليفكر بالأمر ولكنه عاد فتراجع.
ووفقا للمصادر عينها، فإن هذا الملف ينتظر ان يشهد خطوات عملية على الأرض في المدى المنظور كونه يحظى بإجماع فلسطيني لبناني عبّرت عنه وثيقة مجدليون التي جرى التوصل اليها اثر احداث عين الحلوة في آب الماضي خلال اللقاء اللبناني الفلسطيني الموسع الذي دعت اليه النائب بهية الحريري في مجدليون بالتأكيد على التمسك بالعمل الفلسطيني المشترك ونشر وتعزيز ودعم القوة المشتركة في المخيم وملاحقة وتوقيف الحالات الأمنية الخارجة عن القانون وعن الاجماع الفلسطيني وبلسمة جراح المتضررين من تلك الأحداث، حيث توجت هذه الوثيقة لاحقا في اجتماع عقد في سفارة فلسطين وشكلت بموجبها ثلاث لجان، واحدة للتنسيق الأمني الفلسطيني اللبناني، ولجنة لمعالجة ملف المطلوبين وغرفة عمليات مشتركة.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922672858
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة