وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرعاية تفتتح خط الإنتاج العربي في فرن وباتيسري لمار برعاية النائب الخليل - 49 صورة مغامرة إعادة إحياء دور السينما في صيدا... "تاء ساكنة" ووثائقي عن نبيهة لطفي وفد تربوي من حركة حماس والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في جامعة الجنان ـ صيدا - صورتان بلاغ من شبيب بعدم رمي الزيوت المعدنية وزيوت المركبات الملينة في شبكات الصرف الصحي أو في الطبيعة أو المجاري والأنهار مركز غسان حمود لبناء القدرات يفتتح الأربعاء مؤتمر صحة المرأة والأم والطفل - صورتان رياح عاصفة تقتلع إمرأة من مكانها + فيديو إدمانُ الألعاب الإلكترونية اضطرابٌ نفسيّ اعتباراً من سنة 2019 "قصة حبّ بدأت عبر الانترنت" وانتهت بالموت... تفاصيل مقتل خليل وريما في ديركيفا للإيجار شقة في منطقة صفاريه - للبيع شقة في منطقة صفاريه - 6 صور جثة شاب تحت جسر الدامور أمن الدولة: لتصحيح الرقم الساخن لحملة مكافحة الفساد عملية ثورية لتصغير حجم المعدة.. هذا ما قاله الجراحون فضل شاكر يطلق أغنيته الجديدة.. وهذا ما قاله عبر "تويتر" سقف مستشفى يتحول لمنحلة عسل + فيديو توقيف عصابة نفذت 12 عملية احتيالية في بيروت وصيدا وجبل ولبنان مقتل شاب جديد في حدشيت بظروف مشبوهة والقاضية نصار تتوجه لمعاينة مكان الجثة اعتصامات في رياض الصلح لأمهات المخطوفين ومتفرغي اللبنانية وأساتذة الثانوي عمار حسن أحيا حفلاً وطنياً في بيروت - 12 صورة توقيف سوري لقيامه بعمليات احتيالية وانتحال صفة أمنية للإيجار مكتب ثلاث غرف مع مطبخ وحمام قرب ساحة القدس في صيدا - 6 صور
مؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورDonna
4B Academy Ballet

الإنحرافات الجنسية

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 14 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1612 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

الانحرافات الجنسيه

 يعتقد الكثير منا أن الحاجة الجنسية ترتبط فقط بسن البلوغ والمراهقة والتي يعبر عنها في الحياة باسم (الغريزة الجنسية) وتتجلى في مظاهر وأفعال جذب يمارسه أحد الجنسين بالنسبة للآخر بغرض الاتحاد الجنسي، وصحيح أن هذه الغريزة تنمو وتنضج في هذه السن إلا أن هذه الغريزة تصاحب الطفل منذ ميلاده وخير مثال على ذلك في عملية التبرز والتحكم فيها، ومص الثدي للرضاعة هي إحدى المظاهر الجنسية في فترة الطفولة.

فالإنسان ينمو ويتطور في كل مرحلة من مراحل عمره، ويبلغ أقصى درجات نموه ونضجه عندما تتوافر لديه القدرة على ممارسة نمط جنسي عادي. إلا أن هناك إناس ينحرفون إلى نمط جنسي أو آخر بعد أن يكونوا قد بلغوا قمة تطورهم، أو ينحرفون منذ البداية نحو الأنماط الشاذة، ولا يبلغون النمط السوي الذي يستحقه المجتمع وتؤكده القيم الأخلاقية.

* وهناك سؤال هام يطرح نفسه: 
هل يرتبط الانحراف الجنسي بالاضطرابات النفسية، أي يكون الانحراف الجنسي نتيجة لتفكك الشخصية؟

* تعريف الانحراف الجنسي: 
الانحراف الجنسي هو التمتع الجنسي بطرق ترفضها القيم الأخلاقية والدينية وتدينها الأعراف والتقاليد والقوانين الاجتماعية، أو فقد الشخص السيطرة على توازنه بسبب اضطراب نفسي ما، ويتأكد ارتباط الانحراف الجنسي بالاضطراب النفسي.

فنجد المراهق العصابي ضحية "العُنة الجنسية" والبرود الجنسي، ويتعمد إلى تعويض إحساسه بالعنُة الجنسية التي هي قصور نفسي عصابي باعتداء جنسي مباشر.  أما " الأزعر " فيمتهن الدعارة المباشرة ويفرضها بالعنف أو التهديد أو الرشوة.  ويمارس الهوسي الدعارة أحياناً ويكشف عورته أو يعتدي على أعضاء الجنس الآخر.  يكف عند بعض الفصاميين كل اهتمام بالجنس بل ويتعرض لأكثر أنماط الانحراف الجنسي كالاغتصاب والسادية البدنية.  ويميل متعددو الشخصية إلى الاعتداء على الأطفال.  أما المرأة متخلفة العقل فتميل إلى الدعارة.

ويمكننا إرجاع بعضاً من هذه الانحرافات الجنسية إلى الإحباطات والصراعات التي يعاني منها الفرد، ويكون الانحراف الجنسي في تلك الحالات تعويضاً وتمرداً على حالة الإحباط التي تصيبه.

*أنماط الانحراف الجنسي: 
- العٌنة: 
ضعف الرغبة الجنسية للذكر أو عجزه عن ممارسة الجنس.

- برودة الأنثى: 
انعدام رغبة المرأة الطبيعية بالجنس.

- الغُلمة: 
إفراط أي من الجنسين في الممارسة الجنسية ونهمها الشره إلى الجنس.

- البغاء: 
علاقة جنسية معارضة للشرع تحدث قبل الزواج أو في أثنائه.

- الجنوح الجنسي: 
ممارسة الفتيات - دون الثامنة عشرة للجنس، وهي علاقة عابرة تنتهي وتتوقف مع نهاية عملية الجنس، وقد تنقلب إلى تجارة دون أن يكون المال الهدف.

- الاغتصاب: 
إجبار الطرف الآخر على ممارسة الجنس بالعنف والتهديد.

- الاستمناء: 
تمتع ذاتي باللذة الجنسية بإثارة العضو الجنسي الخاص للفرد. ويقوم الاستمناء على تخيل الممارسة الجنسية مع طرف آخر.

- الاجتراء على المحارم: 
علاقة جنسية مع من حرمهم الدين والمجتمع من الأقارب.

- الجنسية المثلية: 
علاقة جنسية مع فرد من الجنس المماثل ذكر- ذكر أو أنثى- أنثى.

- عشق الغلام: 
وتتم العلاقة مع طفل أو مراهق وتتضمن العلاقة مداعبة عضو الطفل وغالباً ما يجر الطفل لمداعبة العاشق. أو في حالات الجنسية المثلية بين راشد وصبي لاستخدام الصبي لفمه أو خضوعه لفعل اللواط.

- الاستعراضية الجنسية: 
كشف الأعضاء الجنسية بدرجة من العلنية للطفل أو الفرد من الجنس الآخر.

- التلصص: 
استراق النظر والتربص في الظلام، وتشير جميعاً إلى الانحراف الجنسي لدى صغار الذكور بتلصصهم على إمرأه تبدل ثيابها أو أزواج تمارس حياتها الجنسية الطبيعية.

- الفحش بالميت: 
علاقة جنسية تمارس على جثة الميت.

- السادية: 
ميل ممارسة الجنس لإنزال العنف والقسوة والألم بالشريك.

- الماسوشية: 
نزعة ممارسة الجنس لجر القسوة والعنف والألم على نفسه من جانب شريكه.

- البدية: 
تحول الرغبة الجنسية في فترة ما إلى عضو من جسم المعشوق، أو ملابسه أو أشيائه التي يستخدمها.

- النرجسية: 
حب النفس المتطرف والافتتان بالملذات الجنسية والإعجاب بالذات والاستمناء.

- التحولية: 
ارتداء ملابس وتقليد الجنس الآخر.

وتضفي أغلب المجتمعات على الجنس صفات الشر والازدراء فهو شئ غير مقبول اجتماعياً ولا أخلاقياً. إلا أنه يجب التعامل مع كل هذه الأنماط على أنها حالات مرضية بل هي حالات مرضية بالفعل حتى يتم تقويمها من أجل شباب صحيح جسمانياً ونفسياً.

ولذلك يجب عرض الحاله على المعالج النفسي قبل تفاقمها وهناك علاجات ناجعه تؤدي الى الشفاء والخلاص من هذه الافات القاتله.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862365947
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي