صيدا سيتي

وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023

الإنحرافات الجنسية

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 14 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2280 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

الانحرافات الجنسيه

 يعتقد الكثير منا أن الحاجة الجنسية ترتبط فقط بسن البلوغ والمراهقة والتي يعبر عنها في الحياة باسم (الغريزة الجنسية) وتتجلى في مظاهر وأفعال جذب يمارسه أحد الجنسين بالنسبة للآخر بغرض الاتحاد الجنسي، وصحيح أن هذه الغريزة تنمو وتنضج في هذه السن إلا أن هذه الغريزة تصاحب الطفل منذ ميلاده وخير مثال على ذلك في عملية التبرز والتحكم فيها، ومص الثدي للرضاعة هي إحدى المظاهر الجنسية في فترة الطفولة.

فالإنسان ينمو ويتطور في كل مرحلة من مراحل عمره، ويبلغ أقصى درجات نموه ونضجه عندما تتوافر لديه القدرة على ممارسة نمط جنسي عادي. إلا أن هناك إناس ينحرفون إلى نمط جنسي أو آخر بعد أن يكونوا قد بلغوا قمة تطورهم، أو ينحرفون منذ البداية نحو الأنماط الشاذة، ولا يبلغون النمط السوي الذي يستحقه المجتمع وتؤكده القيم الأخلاقية.

* وهناك سؤال هام يطرح نفسه: 
هل يرتبط الانحراف الجنسي بالاضطرابات النفسية، أي يكون الانحراف الجنسي نتيجة لتفكك الشخصية؟

* تعريف الانحراف الجنسي: 
الانحراف الجنسي هو التمتع الجنسي بطرق ترفضها القيم الأخلاقية والدينية وتدينها الأعراف والتقاليد والقوانين الاجتماعية، أو فقد الشخص السيطرة على توازنه بسبب اضطراب نفسي ما، ويتأكد ارتباط الانحراف الجنسي بالاضطراب النفسي.

فنجد المراهق العصابي ضحية "العُنة الجنسية" والبرود الجنسي، ويتعمد إلى تعويض إحساسه بالعنُة الجنسية التي هي قصور نفسي عصابي باعتداء جنسي مباشر.  أما " الأزعر " فيمتهن الدعارة المباشرة ويفرضها بالعنف أو التهديد أو الرشوة.  ويمارس الهوسي الدعارة أحياناً ويكشف عورته أو يعتدي على أعضاء الجنس الآخر.  يكف عند بعض الفصاميين كل اهتمام بالجنس بل ويتعرض لأكثر أنماط الانحراف الجنسي كالاغتصاب والسادية البدنية.  ويميل متعددو الشخصية إلى الاعتداء على الأطفال.  أما المرأة متخلفة العقل فتميل إلى الدعارة.

ويمكننا إرجاع بعضاً من هذه الانحرافات الجنسية إلى الإحباطات والصراعات التي يعاني منها الفرد، ويكون الانحراف الجنسي في تلك الحالات تعويضاً وتمرداً على حالة الإحباط التي تصيبه.

*أنماط الانحراف الجنسي: 
- العٌنة: 
ضعف الرغبة الجنسية للذكر أو عجزه عن ممارسة الجنس.

- برودة الأنثى: 
انعدام رغبة المرأة الطبيعية بالجنس.

- الغُلمة: 
إفراط أي من الجنسين في الممارسة الجنسية ونهمها الشره إلى الجنس.

- البغاء: 
علاقة جنسية معارضة للشرع تحدث قبل الزواج أو في أثنائه.

- الجنوح الجنسي: 
ممارسة الفتيات - دون الثامنة عشرة للجنس، وهي علاقة عابرة تنتهي وتتوقف مع نهاية عملية الجنس، وقد تنقلب إلى تجارة دون أن يكون المال الهدف.

- الاغتصاب: 
إجبار الطرف الآخر على ممارسة الجنس بالعنف والتهديد.

- الاستمناء: 
تمتع ذاتي باللذة الجنسية بإثارة العضو الجنسي الخاص للفرد. ويقوم الاستمناء على تخيل الممارسة الجنسية مع طرف آخر.

- الاجتراء على المحارم: 
علاقة جنسية مع من حرمهم الدين والمجتمع من الأقارب.

- الجنسية المثلية: 
علاقة جنسية مع فرد من الجنس المماثل ذكر- ذكر أو أنثى- أنثى.

- عشق الغلام: 
وتتم العلاقة مع طفل أو مراهق وتتضمن العلاقة مداعبة عضو الطفل وغالباً ما يجر الطفل لمداعبة العاشق. أو في حالات الجنسية المثلية بين راشد وصبي لاستخدام الصبي لفمه أو خضوعه لفعل اللواط.

- الاستعراضية الجنسية: 
كشف الأعضاء الجنسية بدرجة من العلنية للطفل أو الفرد من الجنس الآخر.

- التلصص: 
استراق النظر والتربص في الظلام، وتشير جميعاً إلى الانحراف الجنسي لدى صغار الذكور بتلصصهم على إمرأه تبدل ثيابها أو أزواج تمارس حياتها الجنسية الطبيعية.

- الفحش بالميت: 
علاقة جنسية تمارس على جثة الميت.

- السادية: 
ميل ممارسة الجنس لإنزال العنف والقسوة والألم بالشريك.

- الماسوشية: 
نزعة ممارسة الجنس لجر القسوة والعنف والألم على نفسه من جانب شريكه.

- البدية: 
تحول الرغبة الجنسية في فترة ما إلى عضو من جسم المعشوق، أو ملابسه أو أشيائه التي يستخدمها.

- النرجسية: 
حب النفس المتطرف والافتتان بالملذات الجنسية والإعجاب بالذات والاستمناء.

- التحولية: 
ارتداء ملابس وتقليد الجنس الآخر.

وتضفي أغلب المجتمعات على الجنس صفات الشر والازدراء فهو شئ غير مقبول اجتماعياً ولا أخلاقياً. إلا أنه يجب التعامل مع كل هذه الأنماط على أنها حالات مرضية بل هي حالات مرضية بالفعل حتى يتم تقويمها من أجل شباب صحيح جسمانياً ونفسياً.

ولذلك يجب عرض الحاله على المعالج النفسي قبل تفاقمها وهناك علاجات ناجعه تؤدي الى الشفاء والخلاص من هذه الافات القاتله.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931683969
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة