صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة - 5 صور إقبال متزايد على المدارس الرسمية...والطلاب الفلسطينيون يدفعون الثمن النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة - 8 صور للمرة الأولى في صيدا!! اختتام برنامج اعداد منسق مادة العلوم - 7 صور أمسية شعرية حاشدة للشعر المحكي بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 17 صورة وزير الزراعة زار سراي صيدا والتقى المحافظ ضو: حصة الجنوب من سيدر حصة وازنة - 8 صور وزارة الاتصالات تنفي صحة الخبر حول الغاء خدمة الـwhatsapp call العثور على جثة مواطن داخل متجره في حي الميدان بزحلة توقيف أحد الصرافين في البقاع للتداول بالعملة الاجنبية بغير السعر الرسمي أسامة سعد بحث مع وفد من قيادة حركة حماس الأوضاع في الأرض المحتلة والمشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون في لبنان - صورتان بالفيديو.. احتجاز رجل كان يهدد بتفجير جسر في كييف بالفيديو... ظهور "وحش مائي" ضخم في الصين الجماعة الاسلامية: يجب ان لا يبقى طالب فلسطيني خارج مقاعد الدراسة - 7 صور مودعو جمّال ترست بنك "تائهون" بين المصارف الرافضة لأموالهم العثور على جثة على شاطىء جونية الافراج عن مرهف الأخرس ليلا توقيف قاتل عريف في الجيش بعد 3 سنوات على جريمته مافيات التلاعب بالأسعار تصل الى "الكتب المدرسية"... أزمة محروقات تلوح في الأفق: هل يدفع المواطن الثمن؟ للبيع أرض زيتون تصنيف سكني وفلل في تلة الغياب - المغيرية - إقليم الخروب - 4 صور

«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 867 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد سيدة المنطرة وبرعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اقامت لجنة وقف وكهنة رعية السيدة ومزار سيدة المنطرة - مغدوشة ريسيتال بعنوان «كرموها، عظموها» أحيته المرنمة عبير نعمة ترافقها جوقة مؤسسات الامام الصدر، وذلك في قاعة بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة، بحضور حشد كبير من فاعليات وأبناء المنطقة يتقدمهم النائب ميشال موسى والسيدة رباب الصدر شرف الدين وممثل النائب بهية الحريري ناصر حمود وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد موسى ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وقال المطران حداد«نريد لهذه الأمسية أن تكون«نشيد سلام»، معتبراً ان السيدة مريم«هي المساحة المشتركة للحوار وللتفكير معا وللسير معا وللتواصل معا من أجل الوصول إلى أهداف معا قوامها الأخوة المشتركة. فشكرا لكم سيدة رباب الصدر شرف الدين لتلبيتكم دعوتنا فبرهنتم أنكم ترسمون طريق الحوار خلاصًا للوطن. ودائمًا من أجل الإنسان، فإنّ رسالتنا ورؤيتنا واحدة».
واضاف:«مع عبير نعمة بصوتها الإستثنائيّ وأدائها المُميّز ترفع الصلاة للسلام، مع جوقة مؤسّسات الإمام موسى الصدر، نصلي قائلين: «مغدوشة وصور والجنوب ولبنان يرنّمون الليلة بفرح وثقة بإمكانيّة العيش في عالم أفضل يتّسع للجميع». سنرنم سوية في وجه التعصّب الديني والظلم ورفض الآخر لأنّ الإنفتاح على الآخر وقبوله كما هو، هو الطريق الوحيد إلى الغد إذا أردنا أن يكون لنا غدُ!. هكذا هي العذراء مريم ملتقى الديانتين وهي جسر عبور يسلكه معتنقوهما في اتجاه توحّدهم وتقرب القلوب في بلد صغير تميز بين جيرانه بالعيش المشترك. فمريم تقرب الديانتين، إنما ما يبعدهما اشياء اخرى متعلقة بالسياسة وغيرها».
ثم قدمت عبير نعمة منفردة ومع جوقة مؤسسات الإمام الصدر وكذلك الجوقة منفردة، تراتيل وترانيم ومدائح خاصة بالمناسبة تمجد السيدة العذراء، وتشكل جزءا من التراث الثقافي والديني المشترك الاسلامي والمسيحي في لوحة معبرة عن تلاقي الديانتين تجمعهما سيدة المنطرة مريم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911595769
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة