صيدا سيتي

منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا الجماعة الاسلامية في صيدا ترحب بدعوة نائب الرئيس التركي ضرورة افتتاح المستشفى التركي للجروح في صيدا البزري يُحذّر من تحويل أموال المودعين لصالح بعض المُتعهّدين المُرتبطين بالفساد تأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية إلى وقت لاحق شركة OMT: نسلّم التحاويل المالية نقداً وبالدولار للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1035 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد سيدة المنطرة وبرعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اقامت لجنة وقف وكهنة رعية السيدة ومزار سيدة المنطرة - مغدوشة ريسيتال بعنوان «كرموها، عظموها» أحيته المرنمة عبير نعمة ترافقها جوقة مؤسسات الامام الصدر، وذلك في قاعة بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة، بحضور حشد كبير من فاعليات وأبناء المنطقة يتقدمهم النائب ميشال موسى والسيدة رباب الصدر شرف الدين وممثل النائب بهية الحريري ناصر حمود وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد موسى ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وقال المطران حداد«نريد لهذه الأمسية أن تكون«نشيد سلام»، معتبراً ان السيدة مريم«هي المساحة المشتركة للحوار وللتفكير معا وللسير معا وللتواصل معا من أجل الوصول إلى أهداف معا قوامها الأخوة المشتركة. فشكرا لكم سيدة رباب الصدر شرف الدين لتلبيتكم دعوتنا فبرهنتم أنكم ترسمون طريق الحوار خلاصًا للوطن. ودائمًا من أجل الإنسان، فإنّ رسالتنا ورؤيتنا واحدة».
واضاف:«مع عبير نعمة بصوتها الإستثنائيّ وأدائها المُميّز ترفع الصلاة للسلام، مع جوقة مؤسّسات الإمام موسى الصدر، نصلي قائلين: «مغدوشة وصور والجنوب ولبنان يرنّمون الليلة بفرح وثقة بإمكانيّة العيش في عالم أفضل يتّسع للجميع». سنرنم سوية في وجه التعصّب الديني والظلم ورفض الآخر لأنّ الإنفتاح على الآخر وقبوله كما هو، هو الطريق الوحيد إلى الغد إذا أردنا أن يكون لنا غدُ!. هكذا هي العذراء مريم ملتقى الديانتين وهي جسر عبور يسلكه معتنقوهما في اتجاه توحّدهم وتقرب القلوب في بلد صغير تميز بين جيرانه بالعيش المشترك. فمريم تقرب الديانتين، إنما ما يبعدهما اشياء اخرى متعلقة بالسياسة وغيرها».
ثم قدمت عبير نعمة منفردة ومع جوقة مؤسسات الإمام الصدر وكذلك الجوقة منفردة، تراتيل وترانيم ومدائح خاصة بالمناسبة تمجد السيدة العذراء، وتشكل جزءا من التراث الثقافي والديني المشترك الاسلامي والمسيحي في لوحة معبرة عن تلاقي الديانتين تجمعهما سيدة المنطرة مريم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936578427
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة