صيدا سيتي

البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center

«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 943 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد سيدة المنطرة وبرعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اقامت لجنة وقف وكهنة رعية السيدة ومزار سيدة المنطرة - مغدوشة ريسيتال بعنوان «كرموها، عظموها» أحيته المرنمة عبير نعمة ترافقها جوقة مؤسسات الامام الصدر، وذلك في قاعة بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة، بحضور حشد كبير من فاعليات وأبناء المنطقة يتقدمهم النائب ميشال موسى والسيدة رباب الصدر شرف الدين وممثل النائب بهية الحريري ناصر حمود وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد موسى ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وقال المطران حداد«نريد لهذه الأمسية أن تكون«نشيد سلام»، معتبراً ان السيدة مريم«هي المساحة المشتركة للحوار وللتفكير معا وللسير معا وللتواصل معا من أجل الوصول إلى أهداف معا قوامها الأخوة المشتركة. فشكرا لكم سيدة رباب الصدر شرف الدين لتلبيتكم دعوتنا فبرهنتم أنكم ترسمون طريق الحوار خلاصًا للوطن. ودائمًا من أجل الإنسان، فإنّ رسالتنا ورؤيتنا واحدة».
واضاف:«مع عبير نعمة بصوتها الإستثنائيّ وأدائها المُميّز ترفع الصلاة للسلام، مع جوقة مؤسّسات الإمام موسى الصدر، نصلي قائلين: «مغدوشة وصور والجنوب ولبنان يرنّمون الليلة بفرح وثقة بإمكانيّة العيش في عالم أفضل يتّسع للجميع». سنرنم سوية في وجه التعصّب الديني والظلم ورفض الآخر لأنّ الإنفتاح على الآخر وقبوله كما هو، هو الطريق الوحيد إلى الغد إذا أردنا أن يكون لنا غدُ!. هكذا هي العذراء مريم ملتقى الديانتين وهي جسر عبور يسلكه معتنقوهما في اتجاه توحّدهم وتقرب القلوب في بلد صغير تميز بين جيرانه بالعيش المشترك. فمريم تقرب الديانتين، إنما ما يبعدهما اشياء اخرى متعلقة بالسياسة وغيرها».
ثم قدمت عبير نعمة منفردة ومع جوقة مؤسسات الإمام الصدر وكذلك الجوقة منفردة، تراتيل وترانيم ومدائح خاصة بالمناسبة تمجد السيدة العذراء، وتشكل جزءا من التراث الثقافي والديني المشترك الاسلامي والمسيحي في لوحة معبرة عن تلاقي الديانتين تجمعهما سيدة المنطرة مريم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924731911
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة