صيدا سيتي

مجلس الأمن الفرعي التأم في سرايا صيدا برئاسة ضو الدكتور عبد الرحمن البزري يشارك في حملة "خليك بالبيت" في صيدا "هلع" الكورونا"والضائقة المعيشية هاجسان يؤرقان أبناء صيدا الموت القادم إلى السجون: أطلِقوا سراح آلاف الموقوفين المضمونون محرومون من أدوية الأمراض المستعصية! كمّامات «فلسطينية» في المخيمات لبنان يقترب من عودة النفايات لتغرق الشوارع بالفيديو ... تصفيق شكر في صيدا للجسم الطبي من أطباء وممرضين في المستشفيات برنامج البث التليفزيوني لصفوف الشهادات من الاثنين 30-3-2020 حتى الخميس 2-4-2020 المرأة ودورها في مواجهة فيروس كورونا - بقلم سهى أحمد خيزران شكر على التعازي بوفاة الحاجة غادة أديب فطايرجي مَنْ المُستفيد من إجراء التوقيت الصيفي؟! الحلّاق في صيدا يعود إلى "أيام زمان"... حملة "خليك بالبيت" انطلقت أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري وضع أول غرفة للتعقيم عند مدخل حي النبعة في مخيم عين الحلوة ما صحّة وجود مصاب بالكورونا في مستشفى "حمود الجامعي" في صيدا؟ تحويل مصري يعمل في صيدا إلى مستشفى الحريري للتأكد من حالته من أجواء صيدا اليوم بعدسة محمد عماد أبو شامة تعميم حول احتساب ساعات متعاقدي المواد الإجرائية قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من الفيروس

«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 956 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«سيدة المنطرة»: ترانيم عبير نعمة ومدائح جوقة «مؤسسات الصدر»

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد سيدة المنطرة وبرعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اقامت لجنة وقف وكهنة رعية السيدة ومزار سيدة المنطرة - مغدوشة ريسيتال بعنوان «كرموها، عظموها» أحيته المرنمة عبير نعمة ترافقها جوقة مؤسسات الامام الصدر، وذلك في قاعة بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة، بحضور حشد كبير من فاعليات وأبناء المنطقة يتقدمهم النائب ميشال موسى والسيدة رباب الصدر شرف الدين وممثل النائب بهية الحريري ناصر حمود وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد موسى ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وقال المطران حداد«نريد لهذه الأمسية أن تكون«نشيد سلام»، معتبراً ان السيدة مريم«هي المساحة المشتركة للحوار وللتفكير معا وللسير معا وللتواصل معا من أجل الوصول إلى أهداف معا قوامها الأخوة المشتركة. فشكرا لكم سيدة رباب الصدر شرف الدين لتلبيتكم دعوتنا فبرهنتم أنكم ترسمون طريق الحوار خلاصًا للوطن. ودائمًا من أجل الإنسان، فإنّ رسالتنا ورؤيتنا واحدة».
واضاف:«مع عبير نعمة بصوتها الإستثنائيّ وأدائها المُميّز ترفع الصلاة للسلام، مع جوقة مؤسّسات الإمام موسى الصدر، نصلي قائلين: «مغدوشة وصور والجنوب ولبنان يرنّمون الليلة بفرح وثقة بإمكانيّة العيش في عالم أفضل يتّسع للجميع». سنرنم سوية في وجه التعصّب الديني والظلم ورفض الآخر لأنّ الإنفتاح على الآخر وقبوله كما هو، هو الطريق الوحيد إلى الغد إذا أردنا أن يكون لنا غدُ!. هكذا هي العذراء مريم ملتقى الديانتين وهي جسر عبور يسلكه معتنقوهما في اتجاه توحّدهم وتقرب القلوب في بلد صغير تميز بين جيرانه بالعيش المشترك. فمريم تقرب الديانتين، إنما ما يبعدهما اشياء اخرى متعلقة بالسياسة وغيرها».
ثم قدمت عبير نعمة منفردة ومع جوقة مؤسسات الإمام الصدر وكذلك الجوقة منفردة، تراتيل وترانيم ومدائح خاصة بالمناسبة تمجد السيدة العذراء، وتشكل جزءا من التراث الثقافي والديني المشترك الاسلامي والمسيحي في لوحة معبرة عن تلاقي الديانتين تجمعهما سيدة المنطرة مريم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927286602
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة