صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

#أناهون استثمار الشباب للانترنت ... ندوة شبابية تفاعلية مع الأستاذ خضر سلامة - 8 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 28 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2143 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صفحة #أناهون: 

صفحة #أناهون وبالتعاون مع جمعية التنمية للإنسان والبيئة  (DPNA) أقامت ندوة بعنوان:" استثمار الشباب للانترنت" في مقر الجمعية الكائن في صيدا.

حضر الندوة حشد من الفاعليات والشباب والمهتمين ومن بينهم: الإعلامية والشاعرة د.انتصار الدنان، الإعلامي وفيق الهواري، مسؤول قسم العلاقات العامة والإعلام في الصليب الأحمر اللبناني في صيدا هيثم نقوزي، مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر، الإعلامي وليد درباس،الأستاذ محمد عبد الغني الصباغ.

استهل الندوة الإعلامي أ.علي اسكندراني من فريق #أناهون بكلمة رحب خلالها بالحضور، وقال:"  الشكر الكبير والجزيل لجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA ، فلم نعهد هذه الجمعية إلا صرحاً نتعلم منه وفيه، الباب المفتوح للجميع وخاصة هذه القاعة (الملتقى) التي صرت أحفظها عن ظهر قلب ، قاعة مفتوحة للجميع".

وعرف قليلاً بصفحة "أنا هون" ؟

ققال : "أنت وأنا صاحب الإمكانيات، مبدع الأفكار، العامل، والثائر، الغني، والفقير، وكل فرد يحلم باقتحام بوابة الأمل. نحن مرآة من فسيفساء المجتمع  نحاول اتاحة أكبر مساحة ممكنة للتواصل والتعبير عن الرأي أمام جميع الناس وخاصة الشباب منهم وأصحاب الهمم والمبادرات. نحاول الحفاظ على ميزة كل مدينة ومجتمع واظهاره بالطريقة الايجابية، لعلنا نغير قليلاً من تلك الصور السوداوية التي بثها الإعلام عن مجتمعاتنا وحولها إلى بؤر وأماكن مظلمة".

من هنا  أنا هون، من صيدا أنا هون، من مخيم عين الحلوة، من مخيم المية ومية أنا هون، أنا هون من القلعة البرية والبحرية، من هنا أنا هون، من الزواريب والطرقات، من مساجدها وكنائسها ومراكز الثقافة والأرث والحضارة القديمة.

ولاننا نرى أن الشباب هم محرك الشعوب ووقود أي تغير وتطور، كان لبد لنا أن  نحضر هذه الندوة التفاعلية، " استثمار الشباب للانترنت"  لتربط بين الامكانيات الواقعية على الارض مع الامكانيات الواسعة والشاسعة التي توفرها شبكة الانترنت.

ثم كانت كلمة للأستاذ خضر سلامة شرح فيها أهمية تناول موضوع استثمار  الانترنت بخاصة بين صفوف الشباب. وبدأ الندوة بسرد تطور استخدام الانترنت في العالم ولبنان تحديداً، إذ ارتفعت نسبة مستخدمي الانترنت الى ما يقارب 80 % من سكان لبنان.

وقدم أرقاماً دقيقة حول نسبة استخدام المواطنين لشبكات التواصل الاجتماعي في لبنان والتي تراوحت: 99 % واتس أب، بين 95 - 98 % فايسبوك، أقل من 3 % تويتر، والانستغرام.

أوضح سلامة المثلث الأساسي في أي عملية تفاعلية والتي تتضمن استخدام التكنولوجيا والناس واستراتيجية العمل. أما إعلانياً، أكد على أهمية الانترنت في عملية التسويق للمؤسسات،  وأوضح الاختلاف في عرض هذه الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي ومنها التلفاز والمواقع والفايسبوك وغيرها من الوسائل التي باتت تضمن احتكاك أكثر من الزبون ومعرفة ملاحظاته، ولأهمية هذه العملية التسويقية أيضاً،  تكمن في قدرة المعلن على اختيار الجمهور الذي يريد أن يتوجه له، والفئة العمرية، والنطاق الجغرافي.

كل ما قدمه الأستاذ خضر سلامة إعتمد فيه على إحصاءات دولية، بينت حجم التأثير الذي تركه الانترنت في حياة الناس، وكيفية العمل على استثماره بطريقة سليمة لهدف تطوير أدائنا وأداء المؤسسات التي ننتمي لها.

 وفي الختام، ترك المجال واسعاً أمام الحضور للاستفادة من الأسئلة والنقاش مع الاستاذ خضر سلامة. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940734793
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة