صيدا سيتي

إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله اللجنة الشعبية تجول على المحال التجارية في صيدا القديمة، وتطالب أصحاب المحال بمراعاة أوضاع المواطنين

الرعاية تصدر تقرير عن مشروع رمضان الخير 2017 - 34 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 01 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1563 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 15,058 وجبة إفطار صائم، 3,648 وحدة غذائية، زكاة الفطرة لـ 334 أسرة، كسوة العيد لـ 2,520 مكفول،

عيدية العيد لـ 1,165 مكفول، هدايا العيد لـ 856 طفل

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية: 

نفذت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير 2017 "قطفنا من السما نجمتنا وضوينا رمضان" بهدف دعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما والجنوب اللبناني.

الأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية تقدم بالشكر من أهل البلد على تكافلهم وتضامنهم في هذا الشهر المبارك، مقدماً بإسم أبناء الرعاية والعائلات الفقيرة والمتعففة التي استفادت من برنامج رمضان الخير 2017 الشكر الجزيل لأصحاب الأيادي البيضاء من كافلين ومتبرعين ومساهمين وداعمين ومتطوعين على ثقتهم بأعمال ومشاريع الرعاية واستمرارهم بدعمها.

ويتضمن التقرير المشاريع المنفذة وأعدادها والأهداف التي حققها المشروع خلال شهر رمضان، ومن أبرز المشاريع المنفذة هي:

حفل استقبال رمضان      

أقامت بلدية صيدا بالشراكة مع الرعاية والجمعيات الكشفية (الكشاف المسلم، الكشاف الجراح وكشافة لبنان المستقبل) حفل استقبال شهر رمضان المبارك في منتزه صيدا البلدي.

زينة رمضان

وقامت الرعاية كعادتها كل عام برفع مجسمات خاصة بالشهر الفضيل، ففي منتزه صيدا البلدي رفعنا مجسم   “I Love Ramadan”  ومجسم "I Love Saida" . بالإضافة لمجسم رمضاني عند دوار السعودي من تمويل بنك البركة.  

إفطار صائم

نفذ مشروع إفطار صائم طيلة الشهر الكريم في عدد من الأماكن في مدينتي صيدا وصور ومخيماتهما والجنوب اللبناني حيث تم تأمين 15,058 وجبة إفطار صائم بتبرعات ومساهمات من أهل الخير في المدينة.

وحدات غذائية وبيت الخير

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فقد جرى تسليمها لـ 3,648 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – قواص ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس -  شارع المصارف - منتزه صيدا البلدي والسوق التجاري لمدينة صيدا).

زكاة فطر

أهل الخير خلال شهر رمضان المبارك أدّوا زكاة فطرهم ولثقتهم بالرعاية، قاموا بتسليمها إياها لإيصالها للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة. واستفاد من زكاة الفطرة 334 أسرة متعففة وفقيرة.

استضافات أهل الخير لأبنائنا

واستقبل أهل الخير في مدينة صيدا وجوارها أبنائنا المكفولين على موائدهم الرمضانية لتأكيد معاني التكافل خلال شهر رمضان المبارك. حيث استضافت 44 أسرة صيداوية أكثر من 1,732 صائم من أبنائنا في عدد من المطاعم ومنازل أهل الخير.

الإفطار السنوي، الكافل والمكفول وإفطار المتطوعين

وأقيم حفل الإفطار السنوي هذا العام في صالة Le Palmier Venue بحضور 1.070 شخص من الكافلين والمتبرعين ووجهاء المدينة وكان ضيف الحفل الدكتور غسان يوسف البابا الأمين العام للبنك الإسلامي للتنمية. كما أقيم حفل إفطار الكافل والمكفول في مطعم الذوات بحضور أكثر من 300 صائم من المكفولين وكافليهم تجلت خلاله معاني التراحم والتكافل بين أبناء المدينة الواحدة. وشهد إفطار المتطوعين حضور أكثر من 420 ضيف ومتطوع ومتطوعة من مختلف الأجهزة التطوعية للرعاية.

قجة اليتيم

وأطلقت الرعاية للسنة الثانية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث جرى تسليمها لأكثر من 5000 عائلة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما وبدأت العائلات مع نهاية شهر رمضان بإعادتها للرعاية ممتلئة بترعات أطفال الخير وأهلهم.

نفطر سوا برمضان

السنة الرابعة لمشروع " نفطر سوا برمضان " بالتعاون مع مطاعم المدينة ( مطعم الذوات – مطعم بيت جود – مطعم زهرة الليمون – مطعم فراتيلي (الفوربي)، مطعم المملوك، مطعم OLE (نزيه سنتر) ومطعم العربي) ويهدف المشروع لتأمين وجبة إفطار ليتيم صائم خلال شهر رمضان المبارك من خلال تبرع الزبون الزائر لأحد هذه المطاعم بمبلغ يبدأ من 1000 ليرة لبنانية. واستهدف المشروع 2,400 صائم ارتادوا هذه المطاعم.

كسوة وهدايا العيد وعيدية يتيم

وبالعيد رسم أبناء المدينة الفرحة لأبنائنا من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات لهم. واستفاد من كسوة العيد لـ 2,520 مكفول وعيدية العيد 1,165 مكفول وقدمت هدايا العيد لـ 856 طفل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950500691
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة