صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

إرشادات للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 838 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إرشادات للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة‎

المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد: 

صدر عن فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد إرشادات للمواطنين للحد من مخاطر التعرض للحرارة وكيفية الوقاية من الأعراض التي تسببها ضربات الشمس التى تؤدى إلى الإعياء الشديد ، و الإرهاق الجسدي ،وقد يتطور الأمر إلى أبعد من ذلك.
أعراض الإصابة بضربة الشمس:
يتعرض الإنسان في كثير من الأحيان إلى أعراض الإصابة بنهك الحرارة قبل الوصول إلى حالة ضربة الشمس،
وتتضمن: 
- الشعور بالإجهاد وخاصة أثناء المشي. 
- الشعور بالصداع وبالهزال والضعف.
- الشعور بألم وبالتقلصات في العضلات.
- الشعور بالغثيان والتقيء.
ومن ثم تأتي أعراض ضربة الشمس التي تشمل: 
- ارتفاع درجة حرارة الجسم.
- عدم التعرق والعادة يكون أول الأعراض التي تدل على إرتفاع درجة حرارة الجسم ويصبح الجلد مائلاً إلى الجفاف إذا ما كانت ضربة الشمس ناتجة عن إرتفاع درجة الحرارة الجو، أما إذا كان السبب ناتج عن اجهاد والتعب فيصبح الجلد رطباً 
- تحدث حالة من الصدمة أي عدم وصول الكميات الكافية من الدم إلى الدماغ وبالتالي يكون عرضة لتلف خلاياه إن لم يسارع الأهل باتخاذ الخطوات السريعة في تخفيض درجة حرارة الجسم.
الوقاية سلامة:
– تجنب التعرض للشمس مباشرة وخاصة وقت الذروة بين الساعة 11:00 لغاية 17:00
– تغطية الرأس وغسيل الوجه بكمادات باردة
– شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل خفيفة السكر لتعويض نقص
– اللجوء للراحة عند الشعور بالتعب والإعياء.
– عدم تعرض للشمس الأشخاص المصابين بالأمراض القلبية أو أمراض الرئة والكلى أو الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم او السكر أو من يعانون نحافة مفرطة لأنهم عرضة للاصابة بالإجهاد الحرارة المرتفعة والأفضل عدم الخروج من المنزل.
- الأشخاص الذين يتناولون أدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين، أدوية التخسيس، مدرات البول، المهدئات، والمنشطات تجنباً خطر الإصابة بضربات الشمس.
– الامتناع عن تناول المواد الغنية بالطاقة لأنها تساعد على رفع حرارة الجسم والتعرق(اللحوم والدهون والمقليات والمحفزات…الخ).
– الإقلال من تناول السكريات، لأنها تزيد من الطاقة بالجسم وترفع من معدلات الحرارة به وإفراز الكثير من العرق مما يؤدى إلى الجفاف..
– الإنتباه إلى الأطفال خاصة وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل أثناء فترة موجة الحر.
– متابعة كبار السن وتزويدهم بكمية السوائل الوافرة لتجنب مضاعغات نقص السوائل نتيجة الحرارة المرتفعة.
وان هاتين الفئتين يعانون من صعوبة إبقاء الرطوبة بشكل جيد في أجسامهم الامر الذي يتسبب من إحتمال إصابتهم في ضربة الشمس أسرع من فئة الشباب.
كذلك الأشخاص الرياضين والعمال في الهواء الطلق ما يتسبب في تعرضهم للإجهاد البدني الذي يزيد من تعرضهم للاصابة. 
فمن الضرورى الانتباه فى حالة تعرضهم للإغماء أو الشعور بالصداع وخاصة إذا حرارة الجو المرتفعة
الاسعافات الأولية لحالات ضربات الشمس:
- انقل المصاب الي مكان جيد التهوية او بارد او حتى مظلل
- انزع عنه اي ثياب غير ضروري
- استخدام كمادات المياه الباردة لخفض حرارة الجسم
- يمكنك توجيه مروحه علي جسم المصاب مع تبليل جسمه بالماء لتساعد في خفض الحرارة بوقت أسرع.
- لا تعطي المصاب أي سوائل عن طريق الفم إذا كان فاقداً للوعي.
- استخدام كمادات مياه باردة على منطقة الابط والفخذ والعنق والظهر لان تلك المناطق غنية بالأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد، لا تضع الثلج مباشرةً على الجلد.
- اذا امكن وضع المصاب في البانيو وملئه بالمياه الباردة.
- إعطاء المصاب إذا كان واعياً سوائل لتعويض ما خسره الجسم نتيجة الإجهاد الحراري.
إذا لم تتحسن الحالة أطلب الإسعاف.
دمتم سالميين.
للطوارئ:07720141 – 70333761


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932089118
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة