صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

دار العناية خرجت دفعة من تلامذتها في فروع واختصاصات جديدة - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 3993 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النائب امل ابو زيد :

ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم كله وخسرنا ثقتنا ببعضنا وبوطننا

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية النائب أمل ابو زيد احتفل المعهد المهني في دار العناية- مؤسسة المخلص الاجتماعية دفعة من تلامذته في قاعة مسرح المعهد بحضور ممثل الرئيس العام للرهبانية المخلصية الارشمندريت انطوان ديب النائب العام للرهبانية الارشمندريت نبيل واكيم وممثل المطران ايلي بشارة الحداد الأب سليمان وهبي ، وممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر ممثل النائب بهية الحريري نزار الرواس ، ممثل امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد مدير مكتبه طلال ارقدان، النائب السابق انطوان الخوري ونجله سليم الخوري، امين سر محافظة لبنان الجنوبي نقولا بوضاهر ، مسؤول القوات اللبنانية في منطقة الزهراني ادغار مارون ، ممثلة الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن الأخت غلاديس صباغ ـ ممثلة السيدة رباب الصدر شرف الدين السيدة مهى ابو خليل ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة الرائد جورج جبران ، ورئيس مركز التنمية والحوار اميل اسكندر ومدير الدار الاب طلال امطانيوس تعلب المخلصي ورؤساء بلديات وفعاليات تربوية  واجتماعية.

الأب تعلب

بعد النشيد الوطني اللبناني، وترحيب من عريف الحفل يوسف عيد تحدث مدير الدار الاب طلال امطانيوس تعلب المخلصي فقال: هي دارُ العناية التي ودّعت يوبيلًا ذهبيًّا مليئًا بالإنجازات والعطاءات على مختلف الأصعدة. وتفخرُ بأنّها قدّمت لمجتمعنا ولبناننا المئاتَ لا بل الألوفَ من الخريجين الذين نفتخر ونعتزّ بهم. وها هي تنطلق في يوبيلٍ جديد يحتّمُ عليها مسؤوليّةَ الأمانةِ لروح التأسيسِ والوفاء لمن تعبَ وسهرَ وأدار لتبقى ملتزمةً بالقضيّة الأسمى ألا وهي الإنسان اياً يكن ولأي جهةٍ ومعتقدٍ انتمى.ولتبقَ منارةَ الحوارِ والمحبّة بين أطياف مجتمعنا من صيدا وبحرها حتى جزين وجبلِها، مشرّعةً أبوابها لكلّ مبادرة خير تصبُّ في صالح أبنائنا المحبوبين.واليوم نحن نقف أمامَكم أيّها الحضور الكريم لنخرّج دفعةً من تلامذتنا الذين سهروا وتعبوا ليصلوا الى أفضل النتائج ووأرقاها بجهود إدارة ومعلّمين يشُهد لهم بالكفاءةِ والقدرة والعطاء.

واضاف: أقول لتلامذتي، إخوتي الصغار، إنّ حياتَكم ومسيرتَكم في هذه الدار الحبيبة تشبه طائرَ القطرس العملاق حين يدرّب الأبُ ابنَه على تقنية الطيران والمقدرة عليه شهوراً وسنين وأيّام ليأتيَ ذلك اليوم ويطلقه ليركب المجهول فوق مصاعبِ الحياة ومسؤلياتهِا. دون خوفٍ عليه من ان لايحصدَ ما زرع من خيرٍ ومحبة. ونحن كذلك رغم محبتِنا ورغبتنا بأن تبقوا معنا، لكن ككلّ أبٍ وأمٍ نفرح بنموكم  ونسرّ لنجاحِكم ونفتخرُ بإنجازاتكم. على أمل أن نلتقيَ بكم وقد وصلتم اللى ما تطمحون اليه. سيبقى الأملُ حافزنا والحلمُ واقعنانعلّمُ وندرّبُ ونخرّج، ونعلّيّ الصوتَ في آذان مسؤولينا أن اهتمّوا بمؤسّساتنا التي هي لكم، فوجودُنا لا ينفي وجودَكم وعملُنا لا يبطل عملَكُم، فنحن معه وله مكمّلين.وإذ نطالب بالاهتمام الأكبر بالتعليم المهنيّ والتقنيّ لما له من مردود اجتماعي وماديّ واقتصاديّ وتنمويّ لوطننا الحبيب. فوجه لبناننا اليوم مقرون بروح شبابنا الذين نطلقَهم للحياة.

وخلص للقول: إنّ رسالة دار العناية ستستمر معكم، وها نحن اليوم وبدعم رهبانيّ كبير وتقادمَ محسنين وأهلُ خيرٍ، نسعى لإعادة ترميم دارَنا الحبيبة إيمانًا بوجودنا في هذه المِنطقة ورسالتِنا فيها لتبقى دار العناية تسير بنهجها جنبًا الى جنب نبني الحجر لصالح البشر.ونعدكُم بأن تكونَ مهنيّةُ دار العناية كما كانت سبّاقةً في فروعها واختصاصاتها ،بأن تفتح فروعًا جديدة، وأن لا يكون المال عائقًا بوجه تعليم أبنائكم. كما نزفّ إليكم أيضًا أن سياسةَ الدمجِ المدرسيّ وتحويل التلاميذ من المدرسة المختصّة الى المدرسة المهنيّة قد أثبتت نجاحَها. واليوم نقدّم التهنئةِ لخمسةٍ من تلامذتنا. أبنائي، إحملوا شعارَ الدار: "التنميةِ طريقُ السلام " وانقشوه في قلوبكم وعقولكم وصلاتكم، تذكروا جيدا معلميكُم وداركُم، الذي يبقى دون شكٍ بيتَكم الاول.

النائب ابو زيد

وتحدث راعي الحفل النائب امل ابو زيد مهنئا اسرة وطلاب دار العناية النائب ابو زيد ومستذكرا المطرانين الراحلين جورج كويتر وسليم غزال اللذين ساهما في تأسيس الدار ودعم رسالتها وقال: في حلك هذا الليل الدموي الذي يطبق على المنطقة ودولها وشعوبها وفي قلب الأزمة السلياسية المعقدة والخطرة التي يعيشها لبنان راهنا نفتقد كبارا من وطننا كانوا سباقين وعاملين مخلصين للمنطقة وخارجها من اجل وحدة الصفوف ومنع النزاعالت وصيانة الحياة المشتركة وتثبيت الوحدة الوطنية والجنوبية تحديدا وفي مقدمهم الطيبا الذكر المثلثا الرحمة المطرانان جورج كويتر وسليم غزال . من منا يمكن ان ينسى ما قدمه هذان الحبران الجليلان لدار العناية من اهتمام ورعاية وللمنطقة من خدمات وتضحيات ,.وما يسعدنا ويعطي منطقتنا الجنوبية مثال العيش الواحد بين جميع مكوناتها الطائفية والحزبية ان نرى رسالة المطرانين كويتر وغزال مستمرة ونشيطة ومزدهرة على الصعد جميعها عبر ادارة دار العناية وكذلك عبر القيادات السياسية والحزبية والفاعليات الاجتماعية في كل من عاصمتنا صيدا وبلدات المنطقة وهذا ما يجعلنا واثقين من ان وحدتنا الوطنية مصانة وثابتة وان حياتنا المشتركة اقوى من كل عامل خارجي دخيل.

وتساءل ابو زيد :ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم كله وخسرنا ثقتنا ببعضنا وبوطننا ولذا نحن جميعا حريصون على حياتنا المشتركة وعيشنا الرضي ووحدتنا الوطنية فمن كان معها نحن معه والى جانبه ومن تنكر لها لا مكان له في قلوبنا وفي مجتمعنا كائنا من كان هذا المتنكر او المشكك.

وكانت لوحة فنية من اغان وطنية اداها المتخرجون بقيادة ماريز العاقوري، ثم  كلمة الخريجين القتها التلميذتان كارين جرجورة و ديالا الحلبي، ومن ثم سلم الطالب هادي دالي بلطة شعلة الدار الى الطالبة منيرفا حنا، كما سلم الاب رامي حجار نائب مدير الدار الميداليات الفضية لفريق كرة السلة لنيله المركز الثاني في بطولة الجنوب للمدارس المهنية. وعرض فيكان مارديروس فيلما عن حياة تلاميذ المعهد، وكانت شهادة حياة للتلميذ احمد عنتر من تلامذة المدرسة المختصة عن ذكرياته في المعهد المهني شاكرا كل من رافقه وزملاءه في هذه السنة، وسلمت شهادات تقديرية لخمسة من تلامذة المدرسة المختصة، بعد تطبيق سياسة الدمج المدرسي التي تبناها معهد دار العناية  لما لها من قيمة معنوية ونفسية في نفوس ابنائها من ذوي الحاجات المميزة الخاصة.

وقدمت التلميذة غيدا سعد درعا تذكاريا للاب طلال امطانيوس تعلب ، والطالبة كلودين حبيب باقة ورد للنائب ابو زيد، والطالبة ضحى الحدري للارشمندريت نبيل واكيم.  كما اهدى مدير الدار درعا تقديريا للنائب امل ابو زيد الذي سلم بدوره والارشمندريت نبيل واكيم والاب تعلب الشهادات للخريجين. ثم تلا التلامذة  قسم المعهد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911955298
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة