صيدا سيتي

النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة إنتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في صيدا والسعودي يوضح الأسباب من 500 مصنع إلى خمسة: هكذا ماتت صناعة الأحذية مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

مصطفى حلاق يحرز جائزة «جمال الخطيب» لأفضل لاعب فلسطيني

رياضة صيدا سيتي - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1162 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

للسنة الرابعة على التوالي، وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، أقامت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة مهرجانها السنوي الرياضي لاختيار أفضل لاعب كرة قدم فلسطيني في الدوري اللبناني على «جائزة جمال الخطيب للحذاء الذهبي» لموسم 2016-2017 والتي تميزت بضم لائحة التصويت عدة لاعبين من الفرق الثلاثة الأولى من الدرجة الثانية وذلك لأول مرة، وذلك في قاعة جامعة AUL بحضور حشد كبير. وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لاعب نادي شباب الغازية مصطفى حلاق، وبجائزة الحذاء الفضي لاعب نادي التضامن صور وسيم عبد الهادي، وبجائزة الحذاء البرونزي لاعب نادي طرابلس أحمد ياسين.
وحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعلامية تقدمهم مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي، ومدير الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية ياسر قدورة، ومنسق الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة رشيد عيسى، ومسؤول العلاقات العامة في قناة القدس الفضائية راجي العبيدي، وممثل لجنة فلسطينيي سوريا رامي منصور، ورئيس اتحاد بيروت الفرعي لكرة القدم أسعد سبليني.
آيات من القرآن الكريم للاعب عبد الله السيد، ثم النشيدان اللبناني والفلسطيني فعرض فيلم تعريفي عن أهداف ومشاريع وإنجازات المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان. وبعدها تناوب الإعلاميان أيمن هواش وأحمد الدلو على تقديم برنامج المهرجان الذي نقلت وقائعه مباشرة عبر قناة القدس الفضائية. 
ثم كانت كلمة مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي بدأها موجهاً التحية الى أهالي غزة المحاصرين وأهالي الضفة الصامدة، كما توجه بالتحية الى الأسرى المضربين عن الطعام الذين يخوضون إضراب الحرية والكرامة. وتابع: «أباركُ لنادي العهد لقب الدوري اللبناني ولنادي الأنصار لقب كأس لبنان (موسم 2016- 2017)، ثمّ أباركُ للاتّحاد اللبناني لإنهاءِ موسمه الرياضيّ بنجاح. كما أباركُ للاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم انطلاقتَهُ الأولى منذ عدةِ سنواتٍ عِجاف.» وأضاف: «منذ عام 2014 وحتى اليوم كرّمت المؤسسة الفلسطينية أكثر من 100 نجم وشخصية رياضية، وستبقى جائزةُ النجم الكبير جمال الخطيب السنوية قائمةً حتى العودةَ إلى فلسطين، بإذن الله». كما أكد أن حصول نادي الخليل الرياضيّ في البداوي على 19 ميدالية في بطولة المتوسط الدولية بلعبة الكيك بوكسينغ، وتتويج إبن مخيم البداوي إبراهيم عبد الوهاب هدّافا لدوري الشباب اللبناني، وحصد مصطفى حلاق لقب هدّاف الدرجة الثانية الفلسطيني، خير دليلٍ على تطوّر الرياضي الفلسطيني على الرغم من كلّ العوائق التي يعيشها وتُفرضُ عليه. وفي الختام توجه بالشكر الى إدارة جامعة AUL لاهتمامها بالقضية الفلسطينية، والأندية الفلسطينية واللبنانية والمؤسسات والإتحادات ووسائل الإعلام لإنجاح المهرجان. ثم تحدث ياسر قدورة، مقدماً تعريفاً عن حملة إنتماء ودورها في المحافطة على الهوية الفلسطينية من خلال النشاطات المستمرة خلال شهر أيار من كل عام. ثم تحدث المسؤول الإعلامي في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة إبراهيم العلي عن الطريقة المتبعة في نظام التصويت عبر الموقع الإلكتروني وكيفية تطبيق التصويت لمرة واحدة لكل زائر وذلك بإتباع أحدث التقنيات في برمجة المواقع الشبيهة بالمواقع العالمية في هذا المجال، وأكد ان العدد الكلي للتصويت هو 39290 صوتا وهو الأعلى في السنوات الأربع للمهرجان.
وتم تكريم الأندية الفلسطينية المتأهلة الى الدرجة الثانية في دوري الإتحاد الفلسطيني في الشتات - فرع لبنان وهي: الضفة، العودة، الناصرة - عين الحلوة، نهاوند - عين الحلوة، شبيبة العودة، الأقصى - برج البراجنة، اليرموك - نهر البارد، الخليل - البداوي، العودة - الرشيدية، النهضة - برج الشمالي. ثم تم تقديم درع تكريمية لهداف الدوري اللبناني لفئة الشباب ونادي طرابلس (ولاعب نادي الخليل - البداوي) إبراهيم عبد الوهاب، كما تم تقديم درع تكريمية الى رئيس تجمع الأندية الفلسطينية في بيروت يحيى سريس، ودرع أخرى الى إدارة جامعة AUL. وفي كرة الصالات تم تكريم اللاعب عدنان سلوم لاعب نادي نادي الحرية - صيدا، وفي الشطرنج الحكم الدولي الفلسطيني شارل كيلة، ومن اللاعبين السابقين حارس الأنصار السابق محمد الشريف، واللاعب السابق لنادي الأنصار محمد إدلبي، وفي الكرة الطائرة اللاعب والبطل السابق محمود غندور. وعن الإعلاميين تم تكريم قناة القدس الفضائية راعية المهرجان تسلم درعها مسؤول العلاقات العامة في القناة راجي العبيدي، كما تم تكريم موقع الرشيدية عبر نمر حوراني، والإعلاميين محمد محيي الدين لوباني ومنار يونس. كما تم تكريم ثلاثة من اللاعبين الفلسطينيين في الدرجة الأولى وهم: وسيم عبد الهادي (التضامن صور)، أحمد ياسين (طرابلس)، عمر مشلاوي (الإخاء الأهلي عاليه)، ومن الدرجة الثانية هداف البطولة برصيد 23 هدفا لاعب شباب الغازية مصطفى الحلاق، إلى لاعبين ساهموا في صعود أنديتهم الى الدرجة الأولى وهم: أحمد الجمل (الشباب العربي)، وعلاء حبوس وأيمن أبو صهيون (الإصلاح البرج الشمالي).
هذا وقد فاز بجائزة الحذاء الذهبي لاعب نادي شباب الغازية مصطفى حلاق، وبجائزة الحذاء الفضي لاعب نادي التضامن صور وسيم عبدالهادي، وبجائزة الحذاء البرونزي لاعب نادي طرابلس أحمد ياسين. وبعد إعلان النتائج شكر مصطفى الحلاق المؤسسة على هذا المهرجان وهذه الأجواء التنافسية الرياضية. كما شكر كل من صوت له لتكون الجائزة من نصيبه، وأهدى الجائزة الى الأسرى البواسل في سجون الإحتلال الإسرائيلي.
يذكر انه تنافس على الجائزة 11 لاعبا من الدرجتين الأولى والثانية وهم: إبراهيم سويدان (السلام زغرتا)، أحمد الجمل (الشباب العربي)، أحمد ياسين (طرابلس)، أيمن أبو صهيون (الإصلاح البرج الشمالي)، بسام مرزوق (الاجتماعي)، علاء حبوس (الإصلاح البرج الشمالي)، محمد أبو عتيق (الإخاء الأهلي عاليه)، عمر مشلاوي (الإخاء الأهلي عاليه)، محمد قاسم (الصفاء)، مصطفى حلاق (شباب الغازية)، وسيم عبد الهادي (التضامن صور).


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946417579
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة