صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

المطران حداد استقبل مجلس علماء فلسطين وحيا الأسرى المنتفضين - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 891 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المطران حداد: استطاعوا بآلامهم ان يعيدوا توجيه البوصلة نحو فلسطين

المصدر/ رأفت نعيم - www.saidacity.net: 

استقبل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد في صالون المطرانية وفداً من مجلس علماء فلسطين في لبنان ضم: الشيخ الدكتور حسين قاسم رئيس المجلس، والشيخ الدكتور محمد الموعد الناطق الرسمي، والشيخ هشام عبد الرازق امين السر والشيخ سامر ابو عنبر عضو مجلس الإدارة، والشيخ نزيه نقوزي والشيخ شريد الشولي عضوي الهيئة الاستشارية، وضلك بحضور امين سر المطرانية الأب سليمان وهبي ورئيس الديوان الأسقفي الأب جهاد فرنسيس.

وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فوجه المجتمعون تحية الى الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية على انتفاضتهم . ، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك من اجل تحقيق ابسط حقوقهم والافراج عنهم. وتطرق اللقاء الى اوضاع المخيمات والوضعين الانساني والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين فأكدوا على ضرورة العمل مع جميع المسؤولين لإعطاء الفلسطينيين ابسط حقوقهم الانسانية والاجتماعية.

وتحدث الشيخ الموعد بإسم الوفد فقال " اننا نحرص دائما على التواصل مع سيادة المطران وهناك توافق على كل الملفات المتعلق فيما يتعلق بترسيخ الامن والاستقرار في المخيمات والجوار، وعلى اعطاء الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني. واكدنا أن البوصلة يجب ان تكون نحو فلسطين، وان ملف المخيمات لا بد ان يكون على المستوى الانساني والمدني والاجتماعي والامني، لا على المستوى الامني فقط، ويجب ان يكون هناك حلول سريعة وخاصة في موضوع التملك، الذي فيه تعزيز للموضوع الاقتصادي ويعود ذلك بالخير على الجميع، كما اكدنا على حل كل المشاكل العالقة في مخيم عين الحلوة من خلال المصالحات وانهاء ملف المطلوبين وتسريع موضوع المحاكمات بشكل سريع.

من جهته رحب المطران حداد بالوفد مثنيا على جهود المجلس العلمائي الفلسطيني في توطيد العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني ، مؤكدا الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه ، وحيا الأسرى الفلسطينيين معتبرا انهم استطاعوا بآلامهم ومعاناتهم ان يوصلوا صوتهم وقضيتهم الى العالم اجمع ويعيدوا توجيه البوصلة نحو فلسطين بأن هناك شعبا يعاني من اجل حقوقه وقضيته العادلة  ..

ووعد حداد بمتابعة ما اثاره الوفد من قضايا تتصل بالحقوق الانسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين. وامل في ان تتظافر الجهود فلسطينيا من اجل استتباب الأمن والاستقرار بشكل دائم في مخيم عين الحلوة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911952889
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة