صيدا سيتي

إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية المخيمات الفلسطينية تتحضّر للعدوى: تجهيز مستشفى الهمشري لاستقبال مرضى «كورونا» مصير العام الدراسي: لا اعتبار لـ«الدعم النفسي» ​حملة تعقيم في صيدا القديمة للكشاف العربي «أبناء صيدا»: «يلا نقرأ» أونلاين صيدا القديمة: "حكاية الفقراء" مع "كورونا" و"المشتريات" على "دفتر الديون" آلية فتح مطار بيروت لعودة من يرغب من اللبنانيين في الخارج

الحاج عبد الله الترياقي: المطران كبوجي رصع تاريخه بالمواقف الناصع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 788 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الاعلام والعلاقات العامة في تيار الفجر: 

صرح رئيس تيار الفجر الحاج عبدالله الترياقي في بيان له بما يلي :

بتقدير واحترام بالغين نقف في وداع المجاهد العربي الفلسطيني المطران هيلاريون كبوجي كي نستعيد المواقف الناصعة التي رصع فيها تاريخه المجيد، ونال على أساسها حب الجماهير العربية واﻻسلامية واستحق وفاءها بجدارة وأهلية حرم منها آخرون ممن تبوأ مراكز معنوية شتى في أقطار عالمنا العربي. فقد حدد المطران كبوجي لنفسه مسارا واضحا في قول الحقيقة السياسية في فلسطين اﻷبية واﻻلتزام بها وتحمل تبعاتها ما قاده الى دفع أثمان باهظة على يد الجلاد الصهيوني المحتل. فهو ابن اﻷرض المقدسة التي تأبى اﻻنصياع لقتلة اﻷنبياء ومكذبي الرسل وزارعي الفتن، وهو اﻻنسان الذي دخل الساحة النضالية مستلهما معاني اﻻسلام والمسيحية اللذين يلتقيان في مضمونهما الحاسم رفضا للظلم واﻻستعباد واللصوصية التي يسعى أربابها دائما الى اتخاذ الهكيل التعبدي ميدانا للسرقة واﻻستغلال والتزوير. 

في هذا اليوم الجليل نستعيد صفحات حياة هذا الرجل المشرقة التي فاضت على بيئتنا العربية ثورية أراد لها على الدوام أن تكون نقطة لقاء إسلامي - مسيحي - إنساني مبجل، والتي كان أبرز تجسيداتها في اﻷعوام اﻷخيرة اصراره على المشاركة في رحلة السفينة المتوجهة لكسر الحصار الصهيوني عن قطاع  غزة.   

تحية للمطران كبوجي ولكل المجاهدين والمناضلين من أجل الحرية واﻻنعتاق من نير اﻻستكبار والظلم والعبودية في فلسطين وفي كل ساحات الحرية .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927592678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة