صيدا سيتي

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي اطلقت مشروع إنشاء خزان مياه لتغذية منطقة الشرحبيل هكذا سيتم بيع وشراء الدولار اليوم.. وهذا السعر الأقصى للمبيع ​Sidon beachgoers frustrated by measures ابتكار صناعة الكمّامات في صيدا في زمن «كورونا» مليون لبناني تحت خط الفقر الغذائي هبة بديع: الإقبال زاد على الوجبات المجانية بجميع أنواعها.. صار معظم الناس سواسية في الفقر والحاجة مبادرات زراعية فوق سدّ بسري... قبل أن يغيّر «البيك» رأيه! «صيدا تنتفض» الجمعة... لا السبت باحات الملعب البلدي والكورنيش البحري مُتنفّس الصيداويين للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية

مصر: عفو رئاسي عن 82 سجيناً من «الشباب»

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 916 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السفير:
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس، قراراً بالعفو عن 82 من السجناء «الشباب»، بحسب ما أعلنت وسائل إعلامٍ مصرية.
وكانت الرئاسة المصرية كلّفت لجنةً، قبل حوالي أسبوعين، بوضع قائمة بأسماء شباب مسجونين لأسباب سياسية أو تتعلق بالتعبير عن الرأي، تمهيداً لإصدار عفو رئاسي عنهم، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر «شرم الشيخ للشباب».
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.
وبحسب العضو في اللجنة الصحافية نشوى الحوفي، فإن «قائمة الأسماء» المرشحة للحصول على عفو رئاسي «ركّزت على طلبة الجامعات الشباب ممن صدرت ضدهم أحكام نهائية باتة» لا يمكن الطعن بها.
وتضمّنت قائمة العفو الرئاسي المذيع والباحث الإسلامي إسلام البحيري المحكوم بالسجن سنة واحدة لإدانته بـ«ازدراء الإسلام»، بينما لم تضم احمد ناجي الأديب المحكوم عليه بتهمة خدش الحياء العام في عمل أدبي.
كذلك، تضمّنت اللائحة ناشطتين أفرج عنهما بالفعل بعد انقضاء فترة العقوبة، هما سناء سيف التي سجنت بتهمة ازدراء هيئة قضائية، ويسرا الخطيب التي سجنت بتهمة التقاط صور لمظاهرات.
ورأى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جمال فهمي أن قرار العفو الرئاسي «خطوة جيدة وتعمل على استعادة ثقة الشباب في أجهزة الدولة».
وأكد فهمي في حديثه لـ«السفير» أن قائمة المفرج عنهم لن تكون الأخيرة، فعمل اللجنة سوف يمتد وستقدم قوائم أخرى للحصول على العفو، موضحاً أن المعيار الأساسي للحصول على العفو هو عدم التورط في ممارسة العنف.
وأشار إلى أن الهدف النهائي لعمل اللجنة هو الإفراج عن كل من لم يتورطوا في أعمال عنف «حتى يعود الشباب لحضن الوطن».
بدوره، قال عضو مجلس نقابة الصحافيين ومقرر لجنة الدفاع عن الحريات خالد البلشي لـ «السفير» إن الإفراج عن أي سجين هو في حد ذاته مكسب، مضيفاً «لكننا كنّا نتمنّى مراعاة بعض الحالات مثل أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الصحية الحرجة وهم من نتمنى أن يخرجوا لاحقاً».
وأضاف البلشي أن نقابة الصحافيين قدّمت قائمة تضم 29 صحافياً ولم تشمل قائمة العفو إلا على واحد فقط منهم رغم أن قائمة الصحافيين تضمّ حالات صحية حرجة ومسجونين خارج نطاق القانون، وننتظر أن يجري الإفراج عنهم.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931969170
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة