صيدا سيتي

ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

مصر: عفو رئاسي عن 82 سجيناً من «الشباب»

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 983 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السفير:
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس، قراراً بالعفو عن 82 من السجناء «الشباب»، بحسب ما أعلنت وسائل إعلامٍ مصرية.
وكانت الرئاسة المصرية كلّفت لجنةً، قبل حوالي أسبوعين، بوضع قائمة بأسماء شباب مسجونين لأسباب سياسية أو تتعلق بالتعبير عن الرأي، تمهيداً لإصدار عفو رئاسي عنهم، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر «شرم الشيخ للشباب».
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.
وبحسب العضو في اللجنة الصحافية نشوى الحوفي، فإن «قائمة الأسماء» المرشحة للحصول على عفو رئاسي «ركّزت على طلبة الجامعات الشباب ممن صدرت ضدهم أحكام نهائية باتة» لا يمكن الطعن بها.
وتضمّنت قائمة العفو الرئاسي المذيع والباحث الإسلامي إسلام البحيري المحكوم بالسجن سنة واحدة لإدانته بـ«ازدراء الإسلام»، بينما لم تضم احمد ناجي الأديب المحكوم عليه بتهمة خدش الحياء العام في عمل أدبي.
كذلك، تضمّنت اللائحة ناشطتين أفرج عنهما بالفعل بعد انقضاء فترة العقوبة، هما سناء سيف التي سجنت بتهمة ازدراء هيئة قضائية، ويسرا الخطيب التي سجنت بتهمة التقاط صور لمظاهرات.
ورأى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جمال فهمي أن قرار العفو الرئاسي «خطوة جيدة وتعمل على استعادة ثقة الشباب في أجهزة الدولة».
وأكد فهمي في حديثه لـ«السفير» أن قائمة المفرج عنهم لن تكون الأخيرة، فعمل اللجنة سوف يمتد وستقدم قوائم أخرى للحصول على العفو، موضحاً أن المعيار الأساسي للحصول على العفو هو عدم التورط في ممارسة العنف.
وأشار إلى أن الهدف النهائي لعمل اللجنة هو الإفراج عن كل من لم يتورطوا في أعمال عنف «حتى يعود الشباب لحضن الوطن».
بدوره، قال عضو مجلس نقابة الصحافيين ومقرر لجنة الدفاع عن الحريات خالد البلشي لـ «السفير» إن الإفراج عن أي سجين هو في حد ذاته مكسب، مضيفاً «لكننا كنّا نتمنّى مراعاة بعض الحالات مثل أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الصحية الحرجة وهم من نتمنى أن يخرجوا لاحقاً».
وأضاف البلشي أن نقابة الصحافيين قدّمت قائمة تضم 29 صحافياً ولم تشمل قائمة العفو إلا على واحد فقط منهم رغم أن قائمة الصحافيين تضمّ حالات صحية حرجة ومسجونين خارج نطاق القانون، وننتظر أن يجري الإفراج عنهم.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950890914
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة