صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا قطع تقاطع إيليا وعدد من الطرقات الفرعية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات الدولار يرتفع من جديد.. إليكم سعر الصرف اليوم السبت شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع

«خان القشلة» يعود إلى الواجهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1736 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«خان القشلة» يعود إلى الواجهة

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

على هامش زيارته إلى لبنان للمشاركة في فعاليات حفل افتتاح الطابق السفلي من المتحف الوطني في بيروت، زار وفد إيطالي مدينة صيدا وتوجّه مباشرة إلى «خان القشلة» التراثي في مدينة صيدا القديمة.
بُني الخان منذ مئات السنين واستخدم للتجارة بسبب قربة من البحر. حوّله الأتراك الى «سرايا» او مقر للوالي، ثم استخدم في عهد الانتداب الفرنسي كسجن وحتى ان الشهيد معروف سعد سُجن فيه خلال مسيرة للصيداويين للمطالبة بالاستقلال، وتحوّل في ما بعد الى سجن للدولة اللبنانية. استخدمته بعض العائلات الفلسطينية المهجرة كمكان سكن، الى ان أخلي نهائياً قبل عقود بخشية من انهياره.
بات «خان القشلة» بحاجة ماسة إلى الترميم واعتبر آيلاً للسقوط وأقفل نهائياً. أمس، فتحت ابواب القشلة الموصدة منذ سنوات ليتفقد الوفد الايطالي معالم الخان، وتردد ان هناك تحضيرات من أجل إطلاق ورشة تأهيليه قريبًا، بهبة من الحكومة الإيطالية عبر «وكالة التعاون الإيطالية».
وكان «مجلس الإنماء والإعمار» بالتنسيق والتعاون مع مديرية الآثار قد نظّم جولة للوفد الايطالي شملت تفقد أعمال ترميم قلعة صيدا البرية «قلعة سانت لويس».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922404518
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة