صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

انطلاق فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2016 تحت شعار حماية الطفل - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2776 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ لجنة الإعلام للمؤسسات الرعائية لأسبوع اليتيم العربي 2016: 

انطلقت فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2016 بعنوان "أحمي طفلاً أبني وطناً" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد زهير السعودي ومن تنظيم الجمعيات الرعائية لأيتام في مدينة صيدا والجوار (الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، دار رعاية اليتيم في صيدا، دار العناية، مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، جمعية المبرات الخيرية، جمعية إشراق النور الخيري ووقف الرأفة الإجتماعية)

أسبوع اليتيم العربي هو مناسبة احتفالية في جميع البلاد العربية، تُنظّم في الأسبوع الأول من نيسان من كل سنة وتهدف إلى مشاركة الأيتام مع أقرانهم في المجتمع في نشاطات رياضية وثقافية وترفيهية، لإدخال الفرح والتجدد إلى قلوبهم ورسم البسمة على ثغورهم.

ويرعى هذا الأسبوع بلدية صيدا ومن تمويل الإغاثة الإسلامية عبر العالم.

وتنظم فعاليات الأسبوع على خمس مراحل:

يوم ترفيهي في نادي الفوربي الرياضي، نهار الأحد في 10 نيسان الساعة التاسعة صباحاً.
الرسم على الجداريات ضمن مشروع إحياء الأحياء في حي الست نفيسة، نهار الأحد في 17 نيسان الساعة التاسعة صباحاً.
المسابقة الثقافية على مسرح بلدية صيدا، نهاري الثلاثاء والأربعاء في 19 و 20 نيسان الساعة التاسعة صباحاً.
دوري كرة القدم والسلة في ملاعب الملعب البلدي ، نهار الأحد في 23 و 24 نيسان الساعة التاسعة صباحاً.
الحفل الختامي في بلدية صيدا – قاعة مصباح البزري، نهار الأربعاء في 28 نيسان الساعة السادسة مساءاً.

وأولى الفعاليات كانت اليوم الترفيهي الذي نظمه كشافة المبرات والإغاثة الإسلامية عبر العالم، شارك فيه ما يقارب 200 طفل وطفلة من أبناء المؤسسات المنظّمة لفعاليات هذا الأسبوع، انطلق من نادي الفوربي الرياضي بحضور علي غبريس مدير أسبوع اليتيم العربي 2016، أسامة أرناؤوط ممثل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، أحمد صليبي ممثل وقف الرأفة الإجتماعية، غسان حنقير ممثل عن الرعاية، معاذ الزغبي ممثل جمعية إشراق النور الخيري، عبد المنعم الديمي مدير الإغاثة الإسلامية في لبنان وعدد من ممثلي الرعاة والمدراء وأساتذة المدارس والمعاهد والجمعيات المشاركة.

مع بداية الفعالية وجه غبريس كلمة للمشاركين أشاد فيها بالمؤسسات المشاركة ومشجعاً الأطفال على اتباع نهج الوطن لأنهم مستقبله وفيهم وبجهودهم يكبر ويزدهر. غبريس أكد على الشراكة القوية والبناءة بين المؤسسات المنظمة لهذا الأسبوع التي تعطي نموذجاً لتكامل المجتمع المدني.                       

لينطلق بعدها الأطفال نحو الإستمتاع بهذا اليوم المميّز الذي ساهم في رسم البسمة على وجوههم حيث علت أصوات الفرح والمرح لتعمّ أرجاء المكان. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931895438
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة