صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

"أمان الشبابية" و"البهاء" عايدا أمهات بيت الراحة ودار السلام - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 21 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2319 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفالية صيدا " لأمي ووطني الأم " تنطلق الثلاثاء برعاية الحريري

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ولمناسبة عيدي الأم والطفل تنطلق في مدينة صيدا (الثلاثاء 22 آذار) احتفالية "لأمي ووطني الأم " التي تنظمها للعام الثالث على التوالي مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها والشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة وترافقها على مدى اسبوعين انشطة ترفيهية وفنية وثقافية واجتماعية .

وتنطلق الاحتفالية التي تقام في وسط السوق التجاري للمدينة (شارع المطران سليم غزال) عند العاشرة صباحا، وهو النشاط الأول من نوعه الذي يقام داخل السوق بعد اعادة تأهيله ، حيث يتوزع طلاب المدارس والمشاركون على انشطة منوعة وعلى المحال التجارية والمرافق السياحية التي تخصص المناسبة بحسومات وعروضات خاصة للمتسوقين والرواد. وتلقى كلمات بالمناسبة. ويلي ذلك ابتداء من العاشرة والنصف انشطة فنية وتراثية في خان الافرنج ومن ضمنها نشاط الحكواتي من تنظيم جمعية أمان الشبابية ومعرض رسم من تنظيم الشبكة المدرسية و" Maison D’art" وفقرات ترفيهية للأطفال وورشة عمل ومعرض للأشغال اليدوية من تنظيم جمعية أناملنا .

وعشية الاحتفالية ، وضمن الأنشطة المرافقة لها ، قام وفد مشترك من جمعية أمان الشبابية وتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بمعايدة الأمهات المسنات في بيت الراحة للمسنين –عائلة مار الياس التابع لمطرانية صيدا للروم اللكاثوليك في عبرا وفي مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابع لجمعة جامع البحر في منطقة شرحبيل ، وشاركوهن الاحتفال بالمناسبة بقطع قوالب حلوى وبأغنيات ووصلات انشادية من وحي المناسبة .

وتقدم الوفد المشرف العام في مدرسة البهاء نبيل بواب وممثل جمعية أمان الشبابية طارق ابوزينب. وقام الطلاب بمجالسة الأمهات المسنات والتحدث اليهن وسؤالهن عن احوالهن والتقاط الصور التذكارية معهن ومشاركتهن بعض الأغنيات الخاصة بعيد الأم ، شارك في عزفها في بيت الراحة للمسنين استاذ التربية الموسيقية في البهاء الفنان كمال السمرة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931892057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة