صيدا سيتي

ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

عمال كهرباء لبنان: اضراب لثلاثة ايام بدءا من يوم الخميس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان في بيان بعد  اجتماعها اليوم انها "لن تتساهل ولن تسمح بتوسيع صلاحيات شركات مقدمي الخدمات بعد ان عانت ما عانته طيلة السنوات الماضية من هذه الشركات على حساب العمال والمستخدمين والمؤسسة والمواطنين على حد سواء من خلال عقود ابرمت بمعايير وتحفيزات مختلفة بين شركة واخرى لم تعطى للمؤسسة وعمالها من قبل، هذه الشركات اثبتت فشلها ولسنا اليوم في صدد تعدادها والاضاءة عليها والدليل على ذلك كتاب الاستشاري شركة- NEEDS تحت الرقم 0502/14  NEEDS-NEW-LET تاريخ 26/5/2014 الموجه الى المدير العام للاستثمار غسان بيضون الذي املت منه في ظل استمرار التأخر في معالجة الخطة العلاجية لمشروع مقدمي الخدمات، وحجم الأعباء المالية المترتبة عن استمرار مؤسسة كهرباء لبنان في إعطاء دفعات مالية مسبقة لشركات مقدمي الخدمات خارج الإطار التعاقدي،  أخذ الإجراءات اللازمة لوقف التداعيات المالية والتعاقدية الخطرة وتجنبا لانعكاساتها على المال العام وحفاظا على حقوق مؤسسة كهرباء لبنان والذي تعتبره النقابة بمثابة اخذ علم للنائب العام المالي".

وذكرت النقابة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بضرورة "تأليف لجنة وزارية مختصة للاطلاع والتحقق من الاخفاقات التي قامت بها شركات مقدمي الخدمات في مؤسسة كهرباء لبنان لتاريخه، والجدوى من الاموال التي خصصت لهذه الشركات مع تأكيدنا ان هذا المشروع لم يحقق الاهداف المبتغاة التي أملها مجلس الوزراء وفشل فشلا ذريعا على كافة الصعد، بدلا من السعي الى توسيع الصلاحيات لهذه الشركات"،  مؤكدة انها "لم تسمح  ولن تسمح بتوسيع صلاحيات مقدمي الخدمات وتطالب العمال والمستخدمين ورؤساء المصالح والدوائر والاقسام في كافة المديريات بعدم الامتثال لهكذا امر".

 واستغربت النقابة "ما طرحه وزير الطاقة والمياه خلال زيارته المفاجئة  لمؤسسة كهرباء لبنان عصر  6/12/2021 طالبا من مديرها العام  اجتماعا استثنائيا مع المدراء ورؤساء المصالح بهدف توسيع صلاحيات شركات مقدمي الخدمات واصراره على مديري التوزيع في بيروت وجبل لبنان والمناطق المهندس سعادة الحداد والمهندس غسان درويش توقيع مذكرة تسمح بفحص العدادات في مختبر سلعاتا الخاص بإحدى شركات مقدمي الخدمات علما انه وزير وصاية، لذا فإن  النقابة ترفضه رفضا قاطعا  لما ينطوي عليه من مخاطر تهدد مستقبل المؤسسة والعاملين فيها والمواطنين على حد سواء، وتعتبره انتهاكا  لصلاحيات ومهام المصلحة الفنية من رئيس ومهندسين وفنيين وكذلك يسري هذا الامر  على موضوع  طباعة الفواتير خارج المؤسسة".

وذكرت النقابة "جميع المسؤولين في المؤسسة من اداريين، مهندسين وفنيين ممن  يتم التفاوض معهم والضغط عليهم بخصوص توسيع صلاحيات شركات مقدمي الخدمات بأنهم منتسبين الى عضوية النقابة وخاضعين لقراراتها العمالية التي تحفظ لهم حقوقهم ومكتسباتهم وديمومة عملهم، الا يخضعوا لاي ضغوط من اي جهة اتت وعند الضرورة تقديم استقالتهم من المهام الموكلة اليهم".

واعتبرت ان "ما يدعو للدهشة هو ما يسعى اليه  وزير الطاقة والمياه من خلال توسيع صلاحيات مقدمي الخدمات والتمديد لهم لمدة سنتين تنفيذا لرغبتهم ضاغطا على ادارة المؤسسة لصياغة مشروعهم الجديد محملا اياها كافة التداعيات مستقبلا، كما يسعى جاهدا لدى المراجع المختصة لتعديل انظمة وقوانين المؤسسة المالية والادارية  ليس بهدف تطوير القطاع انما وضع اليد على المرفق العام سائلين معاليه اين نحن من ترميم المبنى المركزي ولا سيما أننا في فصل الشتاء ".

وختمت:" أمام كل هذه المعطيات ونظرا الى عدم اهتمام رئيس مجلس الوزراء  وزير الوصاية وزير الطاقة والمياه بكل البيانات والاعتصامات التي قامت بها النقابة تجد نفسها مضطرة لإعلان الاضراب وعدم الحضور الى مراكز العمل التابعة للمؤسسة وعدم اجراء المناورات على الشبكة العامة وعدم تسلم وتسليم المحروقات بما فيه تفريغ البواخر التزاما لقراراتها ثلاثة ايام اعتبارا من يوم الخميس الموافق 9/12/2021 ولغاية 11/12/2021 ضمنا وتبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات واتخاذ الموقف المناسب".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2p9vuhts


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945328931
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة