صيدا سيتي

معلومة جديدة عن "بطاقات التشريج".. إليكم هذا الخبر لبنانيون يدفعون مئات آلاف الدولارات لأجل أمر غير متوقع.. وقائع تكشف الكثير! وعكة صحية تدخل المقدح الى مستشفى "الراعي" في صيدا جعجع في مهرجان جزين: تحية قلبية أوجهها الى رفيق الدرب في هذه المعركة يوسف النقيب وفود المهنئين لا تزال تتوافد إلى دارة البزري للتهنئة لجنة أصحاب الصيدليات: إقفال واعتصام الثلاثاء وقفة إحتجاجية للمساعدين القضائيين يوم الثلاثاء قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات | بقلم كامل عبد الكريم كزبر للإيجار شقة في صيدا - مقابل مسجد الروضة - الطابق الأول عن بطاقات التشريج.. هذا ما كشفه وزير الإتصالات المرحلة المقبلة.. تصعيد كبير والرؤوس حامية قريباً.. طريقة دفع جديدة في السوبرماركت! ما المطلوب بعد انتخاب نائبي صيدا؟ | بقلم رانيا السبع أعين جريح في حادث صدم دراجة آلية في صيدا خلال إستقباله وفد جمعية صرخة المودعين | البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين المزيد من الوفود هنأت النائب أسامة سعد على نجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية Needed A Technical Support representative For A Job In Saida للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا

بهية الحريري تفقدت مرفأ صيدا الجديد برفقة السعودي وتامر وفواز: لإستكماله وتفعيله دعماً لإقتصاد المدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفقدت النائب بهية الحريري صباح اليوم الخميس مرفأ صيدا الجديد برفقة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير عام النقل البري والبحري الدكتور احمد تامر ورئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا رائف فواز ورئيسة المرفأ ميريام سليمان، وذلك بحضور رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد سعيد مشموشي ، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ، رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس ورئيس فرع الاستقصاء في الجمارك في الجنوب النقيب وليد عويدات ورئيس مكتب جمارك صيدا الرقيب أول أحمد فواز.

استهلت الحريري الزيارة بجولة برفقة السعودي وتامر وفواز والحضور على بعض اقسام المبنى الاداري الرئيسي قبل ان تعقد اجتماعا مشتركاً معهم بحضور اسرة المرفأ وممثلين عن الوكالات البحرية.

الحريري

وتحدثت الحريري فقالت الحريري " بداية اتوجه بتحية الى القوى الأمنية والعسكرية المولجة الاشراف على هذا المرفأ لأن الاستقرار يبدأ من هذه المؤسسات وهذا المرفأ الذي ما كان لينطلق رغم عدم انجازه بالكامل لو لم تنتقل اليه القوى الأمنية من أمن عام وجمارك ومخابرات جيش وباللحم الحي حيث لا امكانيات تجهيزية لهم ولا حتى مكتب ولا كرسي فقط لأنهم حريصون على ان ينطلق هذا المرفأ ، وحفظ امنه وانتم واكبتم كيف نجح الأمن في احباط وضبط سواء موضوع الحشيشة او المتفجرات رغم انهم غير مجهزين بـ"سكانر" حتى الآن ، فلا يسعني الا ان اوجه التحية لهم على التضحية التي يقومون بها وهم يعتبرون ان هذا واجبهم  ويثبتون انهم على قدر عال من المسؤولية وهذا ينطبق على كل الادارات المعنية بالمرفأ .واحيي الدكتور تامر الذي كلف بهذه المهمة في هذه الظروف الصعبة وبذل مجهوداً كبيراً . وايضا بتعيين الأستاذ رائف فواز اصبح هناك متابعة اكثر على الأرض وبشكل يومي وضمن الامكانيات المتاحة طبعا، لكنه ان شاء الله على قدر المهمة".

واضافت " ما نحاول القيام به هو تسهيل العمل قدر الإمكان ليقوم الجميع بمهامه على اكمل وجه ، نريد استكمال هذا المرفق الحيوي الأساسي والهام وتفعيله وان يقوم بوظيفته ودوره كاملين بما ينعكس ايجابا ودعما اقتصاد المدينة وكل من يعمل بالقطاعات المرفأية". وقالت " هذا المرفأ كان حلماً لمدينة صيدا منذ ما قبل الاستقلال ، طبعا المرفأ القديم قام بدوره في كل الظروف ولم يعد يستطيع ان يواجه التحديات الموجودة".

وتابعت " طبعا المرفأ الجديد لم ينجز في قسم كبير منه ،  وهناك خطوات تالية يجب ان نتساعد فيها من اجل وضع مخطط  كامل للمرفأ ووظيفته التي لن تقتصر بطبيعة الحال على الشحن والخردة ، بل هناك وظائف عدة يستطيع ان يقوم بها لكن هذا يحتاج تعاون الجميع".

وقالت" وان زيارتي اليوم هي لإستكمال الاجتماعات التي كنا نقوم بها حول الرمفأ لنسهل الأمور ولنضع خطة على المدى القصير ، تراعي الواقع وكلكم تعرفون انه لا يوجد كادر بشري كافي ، فهيكلية المرفأ اكبر من ذلك بكثير لكن الكادر حتى الآن محدود ، ويجب ان نيسر امورنا في الوضع الحالي والامكانيات الموجودة نحن نعتبر ان هذا المرفأ هو اهم مشروع انمائي في المدينة ، ونحن سنتابع كل ما يتعلق باستكماله وليكون جاهزا ليقوم بكافة الوظائف والخدمات التي يفترض ان يقوم بها."

وتوجهت الحريري بالتحية لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقالت" نحن كيفما تحركنا نعتبر ان البلدية هي المظلة التي ترعى كل المشاريع والمرافق التي تعمل ضمن نطاقها الجغرافي ، ونحيي ونشطر الريس محمد السعودي على متابعته اليومية لكل القضايا التي تهم الناس والمدينة ككل . ونقول ونؤكد اننا جميعا تحت مظلة تنمية المدينة وتحت مظلة كل ما يساهم بتعزيز الأمان والأمن لهذه المدينة . لا شك اننا بمرحلة غير مسبوقة وامام المعطيات الجديدة، نعتبر ان كل ازمة قد تكون فرصة لنشتغل بطريقة مشتركة وهذا ما نحاول ونسعى للقيام به".

السعودية

من جهته اكد المهندس السعودي على حرص البلدية واصرارها على استكمال مرفأ صيدا الجديد ، وعدم التباطؤ فيه رغم ان امكانيات الدولة ضيئلة جدا ، وقال ان هناك طرقاً يمكن استكماله بها مثل الـBOT ، ومجددا التعهد  بأن المرفأ الجديد سيستكمل ويأخذ دوره كاملاً . وحيا السعودي جهود المديرية العامة للنقل ورئاسة مصلحة الاستثمار ودور القوى الأمنية التي تشرف على المرفأ في انتظام عمله وحفظ امنه رغم قلة الامكانيات البشرية والتجهيزية.

تامر

وتحدث الدكتور احمد تامر فشدد على اهمية العمل على وضع مخطط للمرفأ الجديد بالتعاون مع فاعليات صيدا وبلديتها والقطاع الخاص والجهات الاقتصادية فيها ، وقال" الاهراءات مهمة جدا والمنطقة الحرة ايضا ولا بد من ايجاد اسواق تخصصية تشتهر بها صيدا تاريخيا وبامكانها ان تكون اساسية  فيها وايضا بامكانها ان تقوم بدور اساسي في موضوع الترانزيت".

واضاف" نحن كمديرية عامة للنقل البحري في خدمة صيدا والأمر الأساسي الذي تفضلت به السيدة الحريري هو التكامل بين المرافىء . ففي المخطط المستقبلي كل المرافىء ستشتغل معا وهذا يساهم في دعم الاقتصاد والتنمية والأمن الاجتماعي ".

فواز

ورحب رئيس مصلحة الاستثمار رائف فواز بالحريري والسعودي وتامر  والحضور وقال " نشكر حضوركم ودعمكم ونحن حاضرون لأي ملاحظة او وجهة نظر لتحسين العمل في هذا المرفأ "رغم اننا نشتغل بقدرة تشغيلية 13 موظفاً من اصل 67  هم ملاك المرفأ . والموظفون لم ينالوا للآن سلسلة العام 2018 .. فضلاً عن انخفاض قيمة الراتب . لكن بالنهاية نحن عائلة واحدة  وهمنا الأساسي استكمال انجاز باقي مراحل المرفأ انتظام العمل فيه".

بعد ذلك تفقدت الحريري رصيف المرفأ الجديد واطلعت من تامر وفواز على المراحل المنجزة منه وما يحتاجه من استكمال لمرافقه واستمعت الى مطالب اصحاب بعض الوكالات البحرية بهذا الخصوص.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٤ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941047850
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة