صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

نصائح غذائية عامة (8) - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 05 تشرين ثاني 2004 - [ عدد المشاهدة: 2488 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رمضانيات(2) @font-face { font-family: Wingdings; } @font-face { font-family: Arabic Transparent; } @page Section1 {size: 595.3pt 841.9pt; margin: 1.0in 1.25in 1.0in 1.25in; mso-header-margin: 35.4pt; mso-footer-margin: 35.4pt; mso-paper-source: 0; } P.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0in 0in 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } LI.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0in 0in 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } DIV.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0in 0in 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } H1 { FONT-SIZE: 18pt; MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; FONT-STYLE: italic; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-pagination: widow-orphan; mso-style-next: Normal; mso-outline-level: 1; mso-bidi-font-family: "Arabic Transparent"; mso-font-kerning: 0pt } H2 { FONT-SIZE: 14pt; MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: center; mso-pagination: widow-orphan; mso-style-next: Normal; mso-outline-level: 2; mso-bidi-language: AR-LB } DIV.Section1 { page: Section1 } OL { MARGIN-BOTTOM: 0in } UL { MARGIN-BOTTOM: 0in }
  نصائح غذائية عامة (8)

                                                                                                          

إعداد: د. بدر غزاوي

 

 

البابونج مفيد في علاج مغص الأطفال:  أظهرت الدراسات العلمية أن بالإمكان تهدئة الطفل وتخفيف آلام المغص التي قد يعاني منها بتزويده بجرعة صغيرة من البابونج.

*الخضراوات تقوي نظام المناعة في الجسم:   مزارعو المستقبل قد يزرعون خضراوات مثل الجزر والجرجير تلبية لطلبات الأطباء فأكل الخضراوات ما زال يعد جزءا أساسيا لحياة صحية أفضل، إذ إن الخضراوات تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن.

* السمسم نافع للكبد والكلى والدوخة ويساعد في وضوح الرؤية:     تحتوي بذور السمسم على زيوت ثابتة أو زيت السمسم بنسبة ( 40 - 60%) وهي: جلسرين حمض الأوليك بنسبة 37 - 49% وحمض الأيونوليك 35 - 48%، وحمض البالتيك 7 - 9%، وحمض الستياريك 4 - 5%. وزيت السمسم لا يحتوي على كوليسترول ويحتوي على فيتامين هـ (E) وعلى الكالسيوم.

*الوجبات الدسمة تزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية:  اكتشف باحثون أوستراليون أن وجبة دسمة واحدة كأطعمة الوجبات الدسمة التي غالبا ما أن يتم تقديمها تحت مسمى (الوجبات السريعة) يمكن أن تسبب تلفا مدمرا على الأوعية الدموية في الجسم.

*فقر الدم يؤثر سلبا على القدرات الذهنية:     كشفت دراسة أجرتها كلية كينج الجامعية في لندن ان هناك علاقة قوية بين انخفاض مستوى الهيموجلوبين الموجود في كريات الدم الحمراء وقدرة الفرد على التفكير.

*بعصير العنب‏..‏ تقوي المناعة‏:        أكدت دراسة أميركية أن عصير العنب الأحمر له فوائد كبيرة في منع جلطات الدم.

*غذاء الأسرة‏..‏ سر سعادتها: لماذا تنتشر الأمراض النفسية في بعض الأسر دون الأخرى؟ السبب في ذلك قدمته الصحة الطبية الأميركية والتي تربط بين غذاء الإنسان وقدراته الذهنية ومشاعره والتي تتأثر جميعها بالحالة الغذائية.

* التغذية الجيدة أول الحمل حاسمة:   دلت التجارب التي أجريت على جرذان المختبر أن تغذية الأم خلال الأيام الأولى من تلقيح بويضتها يمكن أن تكون ذات تأثير نافذ على حياة الوليد على المدى البعيد. 

*الجزر يعزز الجهاز المناعي في الجسم:       لقد ظل تناول أطعمة أساسها الخُضَار جزءا ضروريا من النظام الغذائي قصد الحفاظ على صحة جيدة، والسبب طبعا هو أن هذه المواد تزود المرء بالفيتامينات وغيرها.      *الجوز يخفض الكوليسترول:  لطالما ارتبط تناول الجوز بالمساعدة على سلامة صحة المرء، لكن باحثين وجدوا مؤخرا أن هذه المادة تساهم أيضا في تقليص معدلات الكوليسترول.

* شراب الخروب البارد:

 يعتبر شراب الخروب البارد مرطبا في الصيف ومجددا للنشاط ومقويا للمعدة ومدرا للبول. وثماره عبارة عن قرون بنية داكنة مفلطحة ومدببة الطرفين لينة القوام قبل جفافها‏، وتنمو أشجار الخروب ببلاد حوض البحر الأبيض المتوسط وقبرص وسوريا‏.‏

* البرتقال والخضار تحمي القلب:      قال باحثون أميركيون في مجالي الطب والتغذية إن تناول المزيد من البرتقال والخضر يقلل خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم بل وربما يحمي القلب منها.       

*الشاي مفيد للأسنان واللثة:   يقول العلماء إن شرب الشاي ربما كان أحد الوسائل الجيدة للمحافظة على صحة الأسنان.

* نوعية الطعام وراء فشل حياتك الزوجية:    من منا يمكن أن يصدق أن فشل زواجه يكمن في طبق الطعام الذي يتناوله‏!! قد يعتقد البعض أن هذه المعلومة الطريفة فكاهة من قبيل الترفيه أو الدعوة للابتسامة‏.‏ غير أن هناك دراسات علمية دقيقة قام بها الأطباء وخبراء التغذية في الولايات المتحدة أكدت حقيقة هذا النبأ المثير‏.‏   

*كيف تجنبين طفلك فقر الدم:  قدمي لطفلك أطعمة متنوعة تدريجيا تلائم أعمارهم وحسب ما يصفه الطبيب‏.‏ تغذية الحامل وحالتها البدنية تحدد معدلات إصابة جنينها بأمراض مزمنة في الكبر.‏ قال خبير صحة بريطاني اليوم إن معدلات الإصابة بمرض ‏ ‏القلب تحددها عوامل تعود للفترة التي يكون فيها الإنسان جنينا وإن تحسين حمية ‏ ‏المرأة الحامل وحالتها البدنية يخفض كثرا احتمالات إصابة الجنين بأمراض مزمنة عند ‏ ‏الكبر.       * العنب الأحمر يحمي من أمراض القلب:       تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول عصير العنب يمكن أن يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك يعود إلى المواد الغذائية المضادة للأكسدة التي يحتويها العنب الأحمر والتي تعرف بالفلافونيدات.

 

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919615814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة