صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

نصائح غذائية عامة (7) - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الثلاثاء 26 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 3698 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رمضانيات(1)
  نصائح غذائية عامة (7)

                                                                                                          

إعداد: د. بدر غزاوي

 

 

*برتقالة تكفي للوقاية من أمراض اللثة

*الفواكه والخضار تحمي من التجاعيد  أكدت دراسة أسترالية جديدة أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضار وزيت الزيتون يمنع ظهور التجاعيد.

*غمر الأرز في الماء يضاعف قيمته الغذائية:  أفادت دراسة يابانية أن غمر الأرز في الماء الدافئ لمدة يوم كامل قبل طهيه يمكن أن يضاعف من قيمته الغذائية، وأوضح الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة عن أن غمر الأرز، في الماء يعمل على إطلاق أنزيمات تساعد في زيادة كمية الألياف ونسبة الفيتامينات الموجودة فيه.

* التفاح يحمي الرئتين من التلوث      في دراسة أجريت عليى2500‏ رجل تتراوح أعمارهم ما بين‏ 45‏ إلى 50‏ عاما‏، توصلت مجموعة من الباحثين البريطانيين إلى أن أكل تفاحة واحدة في اليوم يساعد على تحسين أداء وظيفة الرئتين.

‏ *بيضة واحدة تحتوي على %75 من حاجة الإنسان للكوليسترول يوميا       يعتقد الناس أن ارتفاع شحوم الدم أو تأثيراتها الضارة، مسألة تنحصر في الكبار بالسن، والحقيقة أن تبدلات الكوليسترول والشحوم الدموية الأخرى في فترة الشباب لها الدور الأكبر في التأثير في الأوعية الدموية وباقي أعضاء الجسم عند التقدم في السن.

*الأسماك أفضل لعلاج الاكتئاب‏!        ‏ في مفاجأة علمية بارزة‏,، اكتشف الباحثون البريطانيون أن الأسماك أكثر فاعلية من كثير من الأدوية الشهيرة لمحاربة الاكتئاب لدى الإنسان‏!‏

* سر رشاقة المرأة الإيطالية:  لدينا بعض الاعتقادات الكثيرة الخاطئة عن السمنة وطرق التخسيس منها الاعتقاد بأن أكل الخبز والأرز والمكرونة والمخبوزات بصفة عامة يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن ولو لاحظنا أوزان بعض الشعوب التي تأكل الأرز أو المكرونة كغذاء تقليدي لها لأدركنا خطأ هذا الاعتقاد.

*القرنبيط والثوم يحميان من مرض السرطان.. والكركم يسبب القرحة.. والزنجبيل يزيد من خطر الحساسية:  أوصت دراسة علمية حديثة أجريت في جامعة الملك سعود في الرياض بضرورة تناول النباتات الغذائية التي تحتوي على مركبات الكبريت العضوية للقضاء على الكثير من الطفيليات الموجودة في الجهاز الهضمي

*الفواكه والخضار قد تعالج سرطان البروستات:       الكويرسيتين (كوير ـ سي ـ تين) مادة طبيعية توجد في التفاح، البصل، الخضار ذات الألياف الخضراء، الفاصولياء، الفواكه الحمضية، الشاي والبالميتو، قد تكون مدخلاً جديدا غير هرموني للوقاية ومعالجة سرطان البروستات، حسب دراسة أجرتها مايو كلينيك في روشيست، منيسوتا.

 

*الخضراوات تقوي نظام المناعة في الجسم:   مزارعو المستقبل قد يزرعون خضراوات مثل الجزر والجرجير تلبية لطلبات الأطباء أكل الخضراوات ما زال يعد جزءا أساسيا لحياة صحية أفضل، إذ إن الخضراوات تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن.

*طماطم معدلة وراثياً تقاوم الأمراض: طور العلماء طماطم معدلة وراثياً يمكن استخدامها للحفاظ على صحة الإنسان وحتى لدرء أمراض القلب والسرطان.

*العرقسوس يفيد في معالجة الربو والسعال وينشط الكبد:     أكدت دراسة حديثة أجراها المركز القومي للبحوث في القاهرة أن نبات العرقسوس يفيد في علاج الربو والسعال الجاف وأمراض الصدر وينشط الكبد ويقي من العطش.          * الجزر‏ ملك الخضار وطبيب الإبصار: الجزر هو الخضار الغني بالفوائد‏،‏ له عدة ألوان‏:‏ أصفر وأرجواني محمر‏،‏ وكلما كان الجزر أكثر احمرارا دل ذلك على زيادة محتواه من مادة الكاروتين التي يحتاج إليها الجسم بمقدار واحد ونصف جم يوميا‏.

*باحثون يؤكدون الفوائد الجمة لزيت الزيتون: أكد باحثان مصريان القيمة الغذائية المرتفعة لزيت الزيتون وفوائده في وقاية الإنسان وعلاجه من العديد من الأمراض لعدم احتوائه على نسبة عالية من مادة الكوليسترول على خلاف زيوت غذائية أخرى.       

 *البوتاسيوم لصحة جسمك:   يعتبر البوتاسيوم من العناصر المهمة جدا لصحة الجسم حيث أنه يعمل مع الملح من أجل المحافظة على السوائل في الجسم.

*الشيكولاتة تساعد في منع التسوس!  أكدت دراسة أميركية أن الشيكولاتة ليست السبب الوحيد وراء تسوس الأسنان.. موضحة أنه على العكس من ذلك حيث أنها يمكن أن تكون عاملا مساعدا على منع التسوس.

*نقص الحديد يهدد ذكاء البنات:       كشف باحثون أن الفتيات اللاتي يعانين من نقص في نسبة الحديد في الجسم قد يصبن نتيجة لذلك بنقص الذكاء..

*نقص غذاء الحوامل يصيب الأبناء بأمراض القلب:    كشف بحث جديد أن الأطفال الذين يولدون لأمهات جائعات أثناء المراحل الأولى للحمل هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في مراحل متأخرة في حياتهم.

* القهوة من أقوى مضادات الأكسدة:  دعك من أن القهوة تصيبك بالأرق ليلا أو تجعلك متوترا نهارا أو ترفع ضغط دمك.. البروفيسور بيتر مارتن مدير معهد دراسات البن بجامعة فاندربيلت الاميركية يقول "بدأنا ندرك فوائد مئات العناصر في القهوة".

*غياب اليود عن ملح الطعام يسبب التخلف العقلي:     أكد صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة أنه تمكن من خفض عدد الأطفال المتخلفين في العالم إلي النصف خلال عشر سنوات بفضل إضافة مادة اليود إلى الملح.

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919282065
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة