صيدا سيتي

وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

صيدا: العثور على عامود روماني أثري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 25 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 1569 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عثر اليوم في الوسط التجاري لمدينة صيدا، على عامود أثري من رخام الغرانيت، وذلك خلال القيام بأعمال حفر وتأهيل البنى التحتية في شارع الأوقاف التي تنقذها مؤسسة الأعمال العربية "شركة دنش" في المدينة. وعلى الفور، توقفت أعمال الحفريات والتأهيل لبعض الوقت. كما تفقد  كلٌّ من رئيس البلدية محمد السعودي ورئيس جمعية "تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف ومديرة مكتب "الآثار في صيدا" ميريام زيادة موقع العامود وذلك بهدف إجراء اللازم لنقل العامود الأثري واستكمال أعمال الحفريات .
وأشارت زيادة أن طول العامود يبلغ خسمة أمتار ونصف المتر أما قطره فيبلغ 60 سنتيمتراً، لافتةً الانتباه إلى أن "وضعه سليم كما أنه يعود إلى الحقبة الرومانية". وقد تم نقل العامود إلى موقع الآثار في المدينة وتحميله إلى مستودع الآثار، وذلك بناءً على طلب زيادة.  
وطمأن السعودي والشريف التجار وأصحاب المحال بأن أعمال تأهيل البنى التحتية ستتواصل بعد نقل العامود الأثري من المكان، وأن الأعمال لن تتوقف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946335070
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة