صيدا سيتي

أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار متابعة آخر التطورات مع د. عبد الرحمن البزري (شاهد الفيديو) تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية وفد من المديرين شكر "المستقبل - التربية" على دعم وإقرار تعديل القانون 73 جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام المصيلح الزهراني نداء من قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة تحرك امام مصرف لبنان في صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم

الشيخ أحمد نصار: تعليقاً على ماورد من البعض في ذكرى 13 نيسان

أقلام صيداوية - الأربعاء 15 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1724 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ أحمد نصار - رئيس الرابطة الاسلامية السنية في لبنان:

إننا نشارك كل من اعتبر ذكرى الثالث عشر من نيسان محطة لأخذ العبرة؛ أن الحوار والتفاهم والحلول السياسية هو المسار الأساس دون غيره في التعامل مع خلافاتنا، وأن الحرب بين أبناء الكيان الواحد دليل ضعف وتخلف، ولا معنى للمحبة وبذل الذات في سبيل عصبية مقيتة تهدد حياة الآخرين واستقرارهم وأمنهم في العمل والفكر والهوية والعبادة.

نتذكر الثالث عشر من نيسان، ولكن لا ننسى. سامحنا ونسامح، ولكن نرفض غبن حقنا أو التطاول على هويتنا وتاريخنا. نتشارك معاً في التغيير إلى الأفضل، ولكن ضمن شراكة حقيقية تعترف بتضحياتنا وتقدّر جهد من عمّر منّا كما من حرّر وقدم الشهداء. ونعتبر أجيالنا مستقبل لبناننا ولكن بصلاح أخلاقهم، وحسن تمسكهم بهويتهم الإسلامية والعربية والوطنية، وبحرصهم على الوطن بجميع أبنائه دون تفاضل أوعنصرية.

ونرفض الجعجعة بالعصبيّة الطائفية، والأحقاد الاستفزازية، ومنها استخدام مصطلحات زمنية سابقة لنشأة دول بحدود سايس بيكو ومنها لبنان، كالذمية تحريفاً وطعنا بالتاريخ الإسلامي العريق بالعدالة ومعاني العيش الوطني والرقي الفكري والمنهجي والحضاري، والذي كان من نتاجه المحافظة على كافة الأعراق والمذاهب والطوائف رغم كثرة ألوانها، وأمام ظلامية وتطرّف وجشع وحقد وتخلف المجتمع الأوروبي أنذاك والقتل المذهبي لأبناء الدين الواحد فيه.

ذكرى الثالث عشر من نيسان محطة لخيار واحد، هو خيار الوحدة الوطنية، وخيار مقاومة العدو الصهيوني، ومواجهة التطرف الطائفي كما والمذهبي والقومي والفئوي، خيار كرامة الإنسان كإنسان، وخيار حريته ضمن ضوابط التديّن بالشرائع السماوية والمعبّر عن العيش المشترك الصحيح والضامن للاستقرار، خيار لبنان للبنانيين ولكن القاطنين فيه والمتمسكين بأرضه ومجتمعه وميزته ونمائه، والأولى والأحق ممن هاجر أجداده قديما وهجر مواطنيته وهويته ولغته.

ان الحرب اللبنانية لم تكن يوما حربا بين اللبنانيين بقدر ما كانت حرب الآخرين على أرضنا، كانت ومازالت سواء بصورة القتال أو التجاذبات، لذا علينا أن نبحث عن المصلحة اللبنانية، وجلوس الأفرقاء معاً والتفاهم على القواسم المشتركة وتنظيم الخلافات، وانتخاب رئيس للجمهورية. واعتبار الثالث عشر من نيسان دعوة متجددة لتطبيق اتفاق الطائف، وإلغاء الطائفية السياسية، واقرار قانون انتخابي يتماشى مع هذا الواقع، ودعوة لاستمرار المقاومة كمبدأ ما دام الكيان الصهيوني العدو قائما، وأن مؤسسة الجيش هي مؤسسة الوحدة الوطنية، ولا بد من رفع الحظر عن تسليحه، وعدم السماح بأن يكون لبنان ممرا أو مقرا للمؤامرات على أي بلد شقيق.

وأخيراً؛ إننا إذ نثمن نشاط بعض الجمعيات المدنية وتجمعات الطلاب على درج المتحف الوطني في ذكرى الثالث عشر من نيسان، إلا أننا نعترض على تناول آيات القرآن الكريم بما أخرجها عن ألفاظها وقدسيتها، ونتمنى عدم تناول آيات القرآن بأي نشاط ذات بعد وطني إلا بعد الرجوع إلى دار الفتوى الجهة المسؤولة عن التوجيه صحيح والمناسب، كما أنها المسؤول الأول عن المراقبة والحفاظ على شعائر المسلمين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932170858
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة