صيدا سيتي

واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

الشيخ أحمد نصار: تعليقاً على ماورد من البعض في ذكرى 13 نيسان

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 15 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1667 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ أحمد نصار - رئيس الرابطة الاسلامية السنية في لبنان:

إننا نشارك كل من اعتبر ذكرى الثالث عشر من نيسان محطة لأخذ العبرة؛ أن الحوار والتفاهم والحلول السياسية هو المسار الأساس دون غيره في التعامل مع خلافاتنا، وأن الحرب بين أبناء الكيان الواحد دليل ضعف وتخلف، ولا معنى للمحبة وبذل الذات في سبيل عصبية مقيتة تهدد حياة الآخرين واستقرارهم وأمنهم في العمل والفكر والهوية والعبادة.

نتذكر الثالث عشر من نيسان، ولكن لا ننسى. سامحنا ونسامح، ولكن نرفض غبن حقنا أو التطاول على هويتنا وتاريخنا. نتشارك معاً في التغيير إلى الأفضل، ولكن ضمن شراكة حقيقية تعترف بتضحياتنا وتقدّر جهد من عمّر منّا كما من حرّر وقدم الشهداء. ونعتبر أجيالنا مستقبل لبناننا ولكن بصلاح أخلاقهم، وحسن تمسكهم بهويتهم الإسلامية والعربية والوطنية، وبحرصهم على الوطن بجميع أبنائه دون تفاضل أوعنصرية.

ونرفض الجعجعة بالعصبيّة الطائفية، والأحقاد الاستفزازية، ومنها استخدام مصطلحات زمنية سابقة لنشأة دول بحدود سايس بيكو ومنها لبنان، كالذمية تحريفاً وطعنا بالتاريخ الإسلامي العريق بالعدالة ومعاني العيش الوطني والرقي الفكري والمنهجي والحضاري، والذي كان من نتاجه المحافظة على كافة الأعراق والمذاهب والطوائف رغم كثرة ألوانها، وأمام ظلامية وتطرّف وجشع وحقد وتخلف المجتمع الأوروبي أنذاك والقتل المذهبي لأبناء الدين الواحد فيه.

ذكرى الثالث عشر من نيسان محطة لخيار واحد، هو خيار الوحدة الوطنية، وخيار مقاومة العدو الصهيوني، ومواجهة التطرف الطائفي كما والمذهبي والقومي والفئوي، خيار كرامة الإنسان كإنسان، وخيار حريته ضمن ضوابط التديّن بالشرائع السماوية والمعبّر عن العيش المشترك الصحيح والضامن للاستقرار، خيار لبنان للبنانيين ولكن القاطنين فيه والمتمسكين بأرضه ومجتمعه وميزته ونمائه، والأولى والأحق ممن هاجر أجداده قديما وهجر مواطنيته وهويته ولغته.

ان الحرب اللبنانية لم تكن يوما حربا بين اللبنانيين بقدر ما كانت حرب الآخرين على أرضنا، كانت ومازالت سواء بصورة القتال أو التجاذبات، لذا علينا أن نبحث عن المصلحة اللبنانية، وجلوس الأفرقاء معاً والتفاهم على القواسم المشتركة وتنظيم الخلافات، وانتخاب رئيس للجمهورية. واعتبار الثالث عشر من نيسان دعوة متجددة لتطبيق اتفاق الطائف، وإلغاء الطائفية السياسية، واقرار قانون انتخابي يتماشى مع هذا الواقع، ودعوة لاستمرار المقاومة كمبدأ ما دام الكيان الصهيوني العدو قائما، وأن مؤسسة الجيش هي مؤسسة الوحدة الوطنية، ولا بد من رفع الحظر عن تسليحه، وعدم السماح بأن يكون لبنان ممرا أو مقرا للمؤامرات على أي بلد شقيق.

وأخيراً؛ إننا إذ نثمن نشاط بعض الجمعيات المدنية وتجمعات الطلاب على درج المتحف الوطني في ذكرى الثالث عشر من نيسان، إلا أننا نعترض على تناول آيات القرآن الكريم بما أخرجها عن ألفاظها وقدسيتها، ونتمنى عدم تناول آيات القرآن بأي نشاط ذات بعد وطني إلا بعد الرجوع إلى دار الفتوى الجهة المسؤولة عن التوجيه صحيح والمناسب، كما أنها المسؤول الأول عن المراقبة والحفاظ على شعائر المسلمين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917623888
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة