صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

تيار الفجر: المنطق السياسي والقانوني لإعادة العميل عامر الفاخوري الى لبنان يدوس على جراحات أهلنا ومقاومينا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا ينبغي أن تشكل عملية دخول العميل عامر الياس فاخوري الى لبنان مفاجأة لأحد من الناس أو القوى السياسية ، لأنها ليست عملية معزولة عن سياقها المندرج والمستند الى منطق سياسي تم التعبير عنه جهارا نهارا وفي أكثر من مناسبة ومن على أكثر من منبر . وتتخذ هذه العملية بعدها القانوني المتميز الذي يدوس على جراحات وآلامات أهلنا ومقاومينا الذين قدموا الغالي والنفيس في مواجهة الإحتلال الصهيوني الغاشم.

 

وقد ترجم هذا البعد القانوني من خلال ما نسمعه من تعليل وتبرير وتسويغ تشريعي مدعم بالمواد والفقرات التي باتت أقرب الى العربدة الوطنية والقانونية المهينة للتاريخ المقاوم للشعب اللبناني الأبي . ولا ينبغي في هذا السياق أن نتفاجأ بوجود أسماء لامعة في عالم العمالة في بيوتهم وقراهم وهم يستثمرون أموالا طائلة من التعويضات المدفوعة لهم من السلطات الصهيونية التي حاولت تعويض هؤلاء على سني خدمتهم الإجرامية الشائنة للصهاينة.

 

إن عامر الياس الفاخوري ومن سبقه من العملاء في العودة الى أرض الوطن ، وما سبقهم من تمهيدات سياسية  وقانونية يمثل خللا كبيرا في الكفاءة الوطنية للعديد من أهل السلطة الذين يغلبون ما يمكن تسميته زورا وبهتانا مصالح طائفية على القضايا الوطنية الكبرى .مع ملاحظة أن ما يميز قضية عامر الياس الفاخوري عمن سبقه من عملاء حصلوا على "حق العودة " الى لبنان ، هو هذا المستوى الرفيع من الوقاحة الخيانية الواضحة التي تستفز المشاعر الوطنية وتسبب الأذى المعنوي البالغ للمقاومين الأبطال الذين نحيي وقفتهم البطولية اليوم في معتقل الخيام الذي يبقى شاهدا على وحشية المحتلين وعملائهم كافة.

 

@ المصدر/ تيار الفجر 


دلالات : تيار الفجر
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915276462
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة