صيدا سيتي

الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة

لجنة ملف «مطلوبي عين الحلوة»: متعاونون مع الدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 28 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 781 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سَلكت اللجان التي اتُّفق عليها في السفارة الفلسطينية وفي اجتماع مجدليون، طريقها الى التشكيل خصوصاً لجنة ملف المطلوبين، لصوغ آلية تسليم المطلوبين في المخيم الى الدولة اللبنانية وإيجاد رؤية وتصوّر لطريقة التعاطي بهذا الملف المعقّد والشائك مع مخابرات الجيش في الجنوب.
أوضح المسؤول الإعلامي لحركة «حماس» في لبنان وليد الكيلاني لـ«الجمهورية»، «أننا نسعى لتكون عملية التسليم سلمية وغير عنفيّة، لأنّ العنف يدمّر المخيم»، معتبراً أنّ «هذا الملف شائك ولا يستطيع فصيلٌ واحد التفرّد به».
بدوره، أبلغ المسؤول العسكري والأمني للقيادة العامة في لبنان العميد أبو راتب، والذي عُيّن نائباً لرئيس غرفة العمليات المركزية التي يترأسها قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، «الجمهورية» أنّ «القيادة العامة لا تساوم بهذا الموضوع، وفي حال لم يسلّموا أنفسهم طوعاً فإننا سنقوم بعمليات أمنية موضعية لاستئصالهم من جسد المخيم».
أما أبو عرب فقال لـ«الجمهورية» إننا سنكون متعاونين مع الدولة اللبنانية ومخابرات الجيش ولن نقبل أن يتحوّل المخيم مستقرّاً أو ممرّاً لأيّ قوة أو شخص يهدّد الأمن والجوار اللبناني».
وفي هذا السياق، أتمّت القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في لبنان تشكيل «لجنة مركزية لمتابعة ملف المطلوبين» في المخيمات، ليكتمل عقدُ اللجان الثلاث المشترَكة التي اتُّفق عليها في اجتماعَي مجدليون والسفارة الفلسطينية في بيروت.
واختارت فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» للجنة، كلّاً من عضو المكتب السياسي لـ«جبهة التحرير الفلسطينية» في صيدا صلاح اليوسف، مسؤول «حزب الشعب الفلسطيني» غسان أيوب وأمين سرّ إقليم حركة «فتح» في لبنان حسين فياض، فيما اختار «تحالف القوى الفلسطيني» مسؤول «القيادة العامة» في لبنان غازي دبور، مسؤول العلاقات السياسية لـ«حركة الجهاد الإسلامي» شكيب العينا، ومسؤول «جبهة النضال الشعبي الفلسطيني» عصام سويدان.
وبدورها إختارت «القوى الإسلامية» أمينَ سرّها الشيخ جمال خطاب، و«أنصار الله» نائب الأمين العام محمود حمد، وتسلّم المسؤول السياسي لحركة «حماس» في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي «أبو ياسر» أمانة سرّ «التحالف» خلفاً لمسؤول منظمة الصاعقة أبو حسن غازي.
كما تمّ تشكيل اللجنتين الباقيتين، «غرفة العمليات العسكرية المشتركة» برئاسة أبو عرب، وتضمّ أبو راتب نائب رئيس «اللجنة» عن «تحالف القوى الفلسطينية»، وعدنان أبو النايف عن فصائل «المنظمة»، والشيخ أبو شريف عقل عن «القوى الإسلامية» والحاج ماهر عويد عن «أنصار الله». أما «لجنة التواصل والتنسيق اليومي» في منطقة صيدا برئاسة أمين سرّ حركة «فتح» العميد ماهر شبايطة، فتضم نائبَه أيمن شناعة عن «تحالف القوى الفلسطيني»، عمر النداف عن فصائل «المنظمة» وابراهيم ابو السمك عن «انصار الله»، ومحمد ابو صهيب عن «القوى الاسلامية».
وفي سياق متصل، إلتقى سفير دولة فلسطين أشرف دبور، السفير البريطاني هيوغو شورتر في مقرّ السفارة البريطانية. وتطرّق البحث الى «الأوضاع الفلسطينية عموماً والأوضاع الحياتية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين، وسبل تحسينها والتخفيف من معاناتهم، وحقّهم في العودة إلى وطنهم». وقد أكّد شورتر «تطبيق حلّ الدولتين».

@ المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940564358
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة