صيدا سيتي

البزري: الوضع عسكريا محكوم بتوازن دقيق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 02 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1359 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استبعد النائب عبد الرحمن البزري أن "تؤدي التطورات في الجنوب إلى أي تصعيد، لأن الوضع عسكريا محكوم بتوازن دقيق"، موضحا أن "معظم التجاوزات على القرار 1701 كانت من جانب الإسرائيلي وليست من الناحية اللبنانية، فضلا عن أن المطلوب من الطرفين التهدئة ولا سيما عدم التجاوز والتعدي على لبنان".

وأشار في حديث عبر "صوت كل لبنان" إلى أن "زيارة الموفد الفرنسي جان إيف لودريان هي للتذكير بأن فرنسا موجودة بعد أن فقدت الكثير من دورها سواء في لبنان أو المنطقة، مؤكدا أن الزيارة لا تحمل في طياتها أيا من العناصر".

وردا على سؤال عن عدم لقاء لودريان بعدد كبير من النواب المستقلين، اعتبر أن الأخير "حصر لقاءاته بالنواب الذين يمكن أن يغيروا رأيهم بينما نحن رأينا ثابت". ولفت إلى أن "الملف الرئاسي اللبناني وضع للأسف في البراد بانتظار كيفية إعادة ترسيم الخارطة الجديدة في المنطقة".

وعن ملف قيادة الجيش، أشار إلى أن "الحلول يجب أن تكون على مستوى الحكومة التي تتهرب من مسؤولياتها". وقال: "إذا جاء القرار إلى مجلس النواب سيكون لدينا موقف وطني مسؤول وجدي في بحث هذا الموضوع، وإذا كانت المشاركة إضطرارية عندها يتم البحث ونتخذ قرارا إما التمديد أو غير التمديد".

وختم: "نؤيد أي حل لا يطعن بالقيادة وصلاحياتها، حفاظا على المؤسسة العسكرية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981495793
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة