صيدا سيتي

إحکام المعنى في القرآن الکريم الإحالة بأسماء الإشارة في التفسير البسيط لأبي الحسن الواحدي - دراسة نحوية دلالية ردود الشيخ الشعراوي على شبه المستشرقين حول القرآن الکريم من خلال تفسيره - سورة البقرة وآل عمران أنموذجا" قراءتا التخفيف بالإتباع في: (الحَمْدُ لُلهِ) و (الحَمْدِ لِلهِ) - دراسة لغوية الشهادة ومشتقاتها في القرآن الکريم - دراسة صرفية دلالية القضايا النحوية في تفسير الحداد اليمني (ت 800هـ) - ما يتعلق بالأسماء أنموذجًا توجيه المبرد لحروف المعاني في الشاهد القرآني في کتابه المقتضب علـم القراءات وعلـم التجويد - دراسة موازنة ما يحتمل النصب والجزم في القرآن الكريم المد اللازم الکلمي في القرآن الکريم - دراسة صوتية فيزيائية منهجية الجمع بين القراءتين في فکر طه جابر العلوانى المقارئ الإلکترونية کمصدر من مصادر المعلومات الإلکترونية إشکالات الألف المزيدة بعد الواو المتطرفة في رسم المصحف وضبطه بين التأصيل والتوجيه حجاج مادة "الذوق" في الخطاب القرآني إيضاح وبيان معاني الاستقامة وثوابها في القرآن - دراسة قرآنية موضوعية السرد القصصي في القرآن الکريم - نبي االله أيوب (عليه السلام) نموذجا الدلالة اللغوية فى المقامات التخاطبية - دراسة تطبيقية لأسلوب الاستفهام فى سورة البقرة الحروف الداخلة على الخبر وتطبيقاتها في القرآن الکريم - دراسة وصفية استقرائية ذو القرنين: الرحلة والشخصية صيغة فعل من أوزان الجموع في القرآن الکريم - دراسة صرفية دلالية

"المركزي" سيصدر ورقة نقدية جديدة من فئة الـ100 ألف

اقتصاد وأعمال - الجمعة 24 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1362 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري بيان جاء فيه:

"يحيط مصرف لبنان الجمهور علماً بأنه سيضع في التداول اعتباراً من تاريخ 1\12\2023 ورقة نقدية جديدة من فئة 100000 ل.ل. (ماية الف ليرة لبنانية تحمل توقيع حاكم مصرف لبنان السابق الاستاذ رياض سلامه وتوقيع نائب الحاكم الأول وسيم منصوري).

وأشار الى أن "مواصفات الورقة النقدية الجديدة هي التالية: تاريخ الاصدار: إن تاريخ إصدار الورقة النقدية الجديدة هو 3 تموز 2023 - القياس: إن قياس الورقة النقدية الجديدة اصغر من قياس الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها بحيث يبلغ طول الورقة الجديدة 135 مليمتراً و عرضها 66 مليمتراً".

وتابع البيان: "إن لون الورقة النقدية الجديدة هو ذات لون الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها. والتصميم هو ذات تصميم الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها باستثناء طباعة رقم الـ 100000 ل.ل. بشكل عامودي على يمين الورقة".

وختم: "إن سمات الامان هي ذاتها الموجودة على الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها. وتوضع الأوراق النقدية الجديدة في التداول الى جانب الأوراق المتداولة حالياً من الفئة ذاتها".

وأصدر مصرف لبنان بيان آخر جاء فيه:

"يحيط مصرف لبنان الجمهور علماً بأنه سيضع في التداول اعتباراً من تاريخ 2\1\2024 ورقة نقدية جديدة من فئة 100000 ل.ل. (ماية الف ليرة لبنانية تحمل توقيع حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري وتحمل توقيع نائب الحاكم الثاني الاستاذ بشير يقظان).

وأشار الى أن "مواصفات الورقة النقدية الجديدة هي التالية: تاريخ الاصدار: إن تاريخ إصدار الورقة النقدية الجديدة هو 1 آب 2023 - القياس: إن قياس الورقة النقدية الجديدة اصغر من قياس الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها بحيث يبلغ طول الورقة الجديدة 135 مليمتراً و عرضها 66 مليمتراً".

وتابع البيان: "إن لون الورقة النقدية الجديدة هو ذات لون الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها. والتصميم هو ذات تصميم الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها باستثناء طباعة رقم الـ 100000 ل.ل. بشكل عامودي على يمين الورقة".

وختم: "إن سمات الامان هي ذاتها الموجودة على الورقة النقدية المتداولة حالياً من الفئة عينها. وتوضع الأوراق النقدية الجديدة في التداول الى جانب الأوراق المتداولة حالياً من الفئة ذاتها".

وفي بيان ثالث لـ"المركزي"، قال انه "بالاشارة الى الاعلامين الصادرين بتاريخ 23/11/2023 والمتعلقين بوضع عملة من فئة الماية الف ليرة لبنانية قيد التداول، يهم مصرف لبنان ان يوضح الاتي بيانه:

- ان الاصدارين المذكورين قد تم اتخاذ القرار بطباعتهم منذ تاريخ 29/10/2022 وذلك تعزيزا لمخزون مصرف لبنان من الاوراق النقدية، من ضمن سياسة التحوط التي يقتضي على المصارف المركزية اتخاذها.

- ان الفترة الزمنية التي تفصل ما بين تاريخ طلب طباعة الاوراق النقدية من الشركة المعنية ومن تاريخ التسليم لا تقل عن تسعة اشهر، وهذا ما يبرر اصدارها على الشكل الذي صدرت فيه.

- ان هذا الاصدار لا علاقة له بحجم النقد المتداول الذي يبقى محصورا بالسياسة النقدية المعتمدة من مصرف لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982386601
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة