صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية تستقبل حركة حماس والبحث يتناول الأوضاع في مخيم عين الحلوة والتعمير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1068 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجماعة الإسلامية تستقبل حركة حماس والبحث يتناول الأوضاع في مخيم عين الحلوة والتعمير

استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا، وفداً من حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي يرافقه أعضاء القيادة السياسية، جهاد طه، أيمن شناعه، أبو أحمد فضل، عبد المجيد العوض، حيث جرى البحث بالأوضاع السياسية العامة لا سيما الأحداث المؤسفة الأخيرة في مخيم عين الحلوة، بحضور أعضاء القسم السياسي، الشيخ بسام ضاهر، محمد حسنى، عطيه حمود.

شرح د. عبد الهادي سير الأحداث منذ بدايتها وكل المبادرات التي سعت لوقف الأعمال العسكرية وصولاً إلى الإجتماع الأخير لهيئة العمل المشترك المركزية التي أكدت على ما إتفق عليه سابقاً وثبتت وقف إطلاق النار وسحب المسلحين والمباشرة بعمل لجنة التحقيق وعودة الأهالي والمباشرة بحصر الأضرار والعمل على التعويض على المتضررين.

وأكد حرص حركة حماس على أمن واستقرار المخيم والجوار، شاكراً الجماعة الإسلامية وكل الفعاليات الصيداوية على ما بذلوه من أجل إنهاء ذيول ما حصل وعودة الأمور إلى طبيعتها.

من جهته، رحّب د. حمود بما توصلت إليه هيئة العمل المشترك، مؤكداً على الثوابت التي يجب أن يلتزم بها والمتعلقة بحرمة الإقتتال الداخلي وما يترتب على ذلك من سفك للدماء وتدمير للممتلكات وتهجير للأهالي، وكل ذلك يصب في خدمة العدو الصهيوني وكل من يريد بالقضية الفلسطينية شراً.

وأكد أن مدينة صيدا قد أصابها ما أصاب المخيم من أضرار معنوية وحسيّة بسبب هذه المعارك العبثية، وهذا كله لا يصب في خانة المصلحة الفلسطينية العليا ويؤثر سلباً على علاقة المخيم بجواره.

ودعا د. حمود إلى وضع حد نهائي لمثل هذه الإشتباكات وإلى تحكيم لغة العقل والحوار ونبذ الخلاف والعمل على تضميد الجراح والإستعداد لورشة إعادة إعمار ما تدمر من أملاك المواطنين اللبنانيين والفلسطينيين اللذين كانوا هم الخاسر الأول ولعله الوحيد من هذه الحرب العبثية.

الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981499920
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة