صيدا سيتي

المطران كفوري يعلق على تهنئة الوفد المسيحي للمرجعيات الإسلامية بالعيد في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون وراشيا الوادي وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري ان "وحدة الأعياد بين المسيحيين والمسلمين تؤكِّدُ على وحدة القلوب." وقال في تصريح له "نسألُ الله عزّ وجل أن تعود هذه الأعياد على اللبنانيين وقد توحّدوا. إن وحدتنا الوطنية هي سلاحنا الأمضى بوجهِ الأعداء المتربّصين بالبلد شرّاً".

واضاف المطران كفوري: نستنكر ارتفاع بعض أصوات النّشاز التي تضرب على الوتر الطائفي لتشقَّ الصف الوطني كلما واجهتنا مشكلة. فالطوائف والأديان هي الضمانة لكي يبقى الإنسان قريباً من الله، حيث قال الإمام المغيَّب السيّد موسى الصّدر "الطوائف نعمة، والطائفية نقمة".

وتابع كفوري: إنّ مشهد الوفد المسيحي (أساقفة وكهنة صيدا) وهو يطوف على المرجعيات الإسلامية في صيدا للمعايدة بعيد الفطر السعيد، خلال احتفالات عيد الفصح المستمرة عند المسيحيين، يُثلِجُ الصدرَ فعلًا، ويؤشِّرُ إلى أنَّ جوهر العيش المشترك (العيش الواحد) بين المسيحيين والمسلمين في لبنان هو الأساس الذي تُبنى عليه وحدة الوطن.

وأمل كفوري  أن "ينعكس هذا الجو على كل اللبنانيين ليستلهموا ربَّهم فيتوصلوا الى حلول لجميع مشاكلهم، وهم موحَّدون".

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, April 22, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980769267
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة