صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

انتخاب عضو للمجلس الدستوري .. وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه على طريقة انتخاب عضو للمجلس الدستوري في مجلس النواب اليوم. فهذا الانتخاب الذي لم يكن مدرجاً على جدول أعمال الجلسة غير قانوني لكون النواب لم يبلغوا بموعد الانتخاب، ولم ترسل لهم السيرة الذاتية للمرشحين. يضاف إلى ذلك كونه غير دستوري، وفق خبراء دستوريين، لأنه لم يصل إلى المجلس النيابي إلا إسمي مرشحين اثنين فقط، بينما المرشحون هم أكثر من ذلك بكثير.
 ولا بد لهؤلاء المرشحين، فضلاً عن الخبراء القانونيين والدستوريين، الاهتمام بهذه المسألة الدستورية ومعالجتها.

رئيس المجلس النيابي لم يأخذ باعتراض سعد، وقال:" بدنا نعطل المجلس الدستوري يا أسامة ؟ يكفينا الخراب بالبلد". وهو ما يدفع للتساؤل: إذا كان التمسك بالقانون والدستور يعتبر تعطيلاً؟ فماذا نعتبر تجاوز الدستور والضرب عرض الحائط بالقانون من قبل مجلس النواب؟؟

ما حصل اليوم في الجلسة النيابية هو طلب النائب أسامة سعد الكلام بالنظام، قبل الشروع بانتخاب عضو للمجلس الدستوري، وقال:
"لم أعرف بالانتخاب إلا اليوم عندما اتصل بي أحد المرشحين للمجلس الدستوري. أما من مجلس النواب فلم يصلني أي شيئ! لا بالبريد ولا بأي طريقة أخرى. وتساءل: لم تصلنا السيرة الذاتية للمرشحين، فكيف يمكن لنا أن ننتخب؟"

يذكر أنه كان يتوجب على المجلس إبلاغ النواب بموعد الانتخاب قبل الجلسة، وتوزيع السير الذاتية للمرشحين، وإلا يعتبر الانتخاب غير قانوني. كما كان ينبغي على المجلس الدستوري، وفقاً لآراء دستورية، إرسال السير الذاتية لكل المرشحين، لا الاكتفاء بآخر مرشحين اثنين فقط جرى حصر عملية الانتخاب بهما وحدهما.

المصدر | المكتب الإعلامي للنائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979778996
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة