صيدا سيتي

أعياد ميلاد الأطفال من دون “قوالب كيك”.. أسعارها خياليّة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تكتمل فرحة الأطفال في عيد ميلادهم إلا بوجود قالب الكيك والحلوى، ومع فورة ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني لم تسلم الحلويات من ارتفاع أسعارها، فاضطرت الأمهات للجوء إلى الكيك المنزلي لتوفير الكلفة العالية الثمن.

” سعر قالب الحلوى ارتفع من ٧٥ الف ليرة إلى ٣٠٠ ألف ليرة” بحسب ما قاله صاحب معمل لصنع الحلوى لمراسلة “صوت بيروت انترناشونال” سارة شحادة شارحاً أن “سعر لوح الفلين الذي يوضع عليه قالب الحلوى ١٠ دولارات أي ١٣٠ الف ليرة، سعر ٥ كيلو من عجينة السكر ٢٠ دولار، علبة الكريمة ارتفعت من ٩ الاف الى ٤٥ الف ليرة”، لافتاً إلى أن “لا احد سيشتري قالب الحلوى العادي لـ ٨ اشخاص بـ١٤٠ الف ليرة، ما يضطرنا الى بيعه بـ٥٠ الف ليرة اي خفض ربحنا الى حدوده الدنيا”.

وقال آخر “تضاعفت الأسعار، لكن ان حسبنا ان سعر قالب الحلوى في السابق ٣٠ الف ليرة اي ٢٠ دولار، فإن اليوم سعره ٩٠ الف ليرة أي نحو ٨ دولارات”، اما اصحاب المحلات بعضهم اقفل وبعضهم يجد صعوبة في الاستمرار بهذا الوضع، ولفت إلى انه “لا شك ان هناك صعوبة في الاستمرارية، في بداية ازمة الدولار كان اللبنانيون في حالة من صدمة الاسعار، بعدها تأقلموا مع الوضع”.

هذا بالنسبة إلى قالب الحلوى، اما بالنسبة للهدايا فحدث ولا حرج، وبالرغم من كل ذلك سيبقى اللبناني يحتفل بالمناسبات بفرح، متأملاً أن يتركه الزعماء يعيش بكرامة وسلام وان لا ينتظر يومياً بالطوابير ليؤمن قوته اليومي.

المصدر| صوت بيروت انترناشونال | https://tinyurl.com/577adp7s


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980948436
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة