صيدا سيتي

«اسمك بالفلسطيني» لمسة فنية فلسطينية أثبت ارتباط الفلسطيني بقضيته العادلة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"اسمك باللمسة الفلسطينية"، مساحة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، تتجاوز البعد الفلسطيني الداخلي وبعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية الداخلية وارتباطها ارتباطاً وثيقاً بالقضية الفلسطينية.

تعمل الفكرة "اسمك باللمسة الفلسطينية" على تحويل الأسماء الشخصية إلى أسماء بلمسة فنية مرتبطة بفلسطين والقضية الفلسطينية والتفاعل مع الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في الجولة الاخيرة مع الاحتلال الصهيوني في معركة "سيف القدس"، خاصة أن الانتصار والمعركة كانت في شهر النكبة.

المصصم وصاحب الفكرة نادر قدورة اعتبر أن البرنامج من البرامج المتخصصة، يتناول موضوع القضية الفلسطينية كقضية عالمية وإقليمية وإسلامية وعربية أساسية، لافتاً إلى أن كل الصراعات التي تحصل في المنطقة والعالم مرتبطة بشكل أساسي بالموضوع الفلسطيني.

وخلال حديثه لشبكة لاجئ نت، قال قدروة "إن هناك عدة أفكار ومشاريع لأسماء الفلسطينيين، منها مشروع اسمك باللمسة الفلسطينية ولوحة خريطة فلسطين، ظهرت بأجواء الانتصار والمقاومة وهناك نحو 1000 اسم تم تصميمها وتوزيعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح قدورة عن كيفية ظهور الفكرة وتحويلها إلى إبداع فني منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تولدت الفكرة بعد ان قامت عدة من المبادرات لعمل شيء لأجل الانتصار، وأن يكون هناك عمل فلسطيني عام لكل الناس من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني وانتمائه بعيداً عن الانتماءات السياسية والفصائلية، وتساءلت ما هي الفكرة التي قد يتفاعل معها كافة الناس وجدت فكرة "اسمك بالفلسطيني" وبالشكل الفلسطيني وباللمسة الفلسطينية.. وتطورت الفكرة بأن يتم طبع هذا الاسم على الماغات (الأكواب) أو الكنزات أو الطواقي.

بدأت الفكرة بتصميم أسماء للعائلة والأقارب والأصدقاء، وشعرت بأن هذه الفكرة أخذت رواجاً ودخلت في مشروع بتحويل جميع الأسماء باللمسة الفلسطينية، وإن شاء الله نحن مستمرون من أجل تغطية جميع الأسماء الممكنة.

ومن الطريف أن كثيراً من الأصدقاء غير الفلسطينيين طلبوا أن يحصلوا على تصميم فلسطيني لأسمائهم.

وأكد قدروة بأن هذا يدل على أن القضية الفلسطينية ما زالت حية رغم كل محاولات طمسها، وأن الشعب الفلسطيني ينتهز الفرصة لكي يعبر عن فكره وانتمائه للقضية الفلسطينية وقضية القدس.

المصدر | لاجئ نت | https://tinyurl.com/afhpwyj5

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٧ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980961214
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة