صيدا سيتي

للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة

صادق النابلسي يستقبل وفداً من جامعة الأديان والمذاهب في قم - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 أيار 2012 - [ عدد المشاهدة: 1387 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي لمجمع الزهراء - صيدا سيتي:
صادق النابلسي: الصورة الحقيقة للدين يجب أن تقوم على احترام معتقدات الآخر وعلى الحوار العلمي والتعايش السلمي
صادق النابلسي: العنف المتبادل بين أتباع الأديان والمذاهب نتيجة العصبية والتأويل التعسفي للنص الديني
صادق النابلسي: التكفير بات مصدراً من مصادر الإلغاء والإقصاء ومظهراً من مظاهر التحزب الأعمى
استقبل الدكتور الشيخ صادق النابلسي وفداً طلابياً من جامعة الأديان والمذاهب في قم المقدسة. حيث جرى استعراض حال الأمة من خلال ما يحدث من اضطرابات وعنف متبادل وما يجب أن يُعمل عليه في سبيل تثبيت نهج جديد من العلاقات السلمية والإيجابية بين أتباع الأديان والمذاهب جميعهم.
وقد شدد النابلسي على أن الأديان السماوية في حقيقتها وجوهرها لا تدعو إلا إلى الخير والمحبة والتعاون والتفاهم وإشاعة الأمن والسلام في ربوع العالم. وكل ما نراه من أحقاد وعنف متبادل بين المنتمين إلى هذا الدين أو ذاك أو إلى هذا المذهب أو ذاك هو نتيجة العصبية ووليدة الاعتقادات الخاطئة والتأويل التعسفي للنص الديني بحيث تم حرف مقصده ومضمونه إلى حيث يخدم الطبيعة العدوانية والغايات غير الشريفة لمن يريد أن يحقق مكاسب شخصية أو سياسية أو عرقية ونحو ذلك.
أضاف: إن قراءة النص الديني باتت تقوم على وفق أهواء أصحابها واستحسانهم ومزاجيتهم وانتقائيتهم لا على أساس قواعد عقلية وشرعية محكمة, ولا ضمن منهجية أخلاقية موصوفة. الأمر الذي أدى إلى شيوع التنافس الحرام والعنف الحرام والقتل العمدي الحرام بطريقة سائبة. وبات التكفير مصدراً من مصادر الإلغاء والإقصاء ومظهراً من مظاهر التحزّب الأعمى الذي انتهى إلى أن تعيش الأمة حالة بائسة من الفتن والفوضى.
وأكد: على أن مسؤولية علماء المذاهب والفرق الدينية تتعاظم في مثل هذه الحالات لإظهار الصورة الحقيقية للدين الذي يقوم على احترام معتقدات الآخر وعلى الحوار العلمي وعلى التسامح والتعايش السلمي ونبذ التطرف والصراع الذي يتأثر اليوم بعوامل تاريخية واجتماعية وسياسية متعددة, والذي يتغذى اليوم على ما تبثه سموم الإعلام الغربي والعربي التي تهدف إلى جر الجميع إلى أتون التناحر والعصبيات.

















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911984330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة