صيدا سيتي

توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين

عبد الغني القطب: وحدة صيداوية في الأفراح والأتراح

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2006 - [ عدد المشاهدة: 1047 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – عبد الغني القطب:
ليس هناك وحدة صيداوية حقيقية, فالصيداويون لا يجتمعون إلا كما يقول المثل :"في الأفراح والأتراح" فلا يُوَحِدُهُم إلا الشديد القوي, كاجتياح أو اعتداء أو اغتيال أو انتصار, ويعود سبب ذلك إلى أننا نسير وراء أشخاص ولا نسير نحو تحقيق أهداف أو مشاريع , فكلما أطل علينا موسم انتخابي يصير هدف الناخبين إيصال تمثال خشبي إلى الكرسي النيابي بغض النظر عن أهدافه ومشاريعه وخدماته و فعاليته.
لا يجوز أن يكون ممثلو صيدا في الندوة البرلمانية نسخة طبق الأصل تتكرر كل موسم, فطرابلس مثلاً غيرت نوابها أكثر من مرة خلال الدورات التي تلت اتفاق الطائف, وحتى المرحوم الرئيس الحريري نفسه كان يغير النواب المرشحين على لائحته في بيروت كلما لزم الأمر ذلك. لماذا نحن الصيداويين لا يمكننا أن نختار ممثلين جدد يتغيرون ويبقون بحسب إنتاجهم وفعاليتهم وخدماتهم؟......نعم أنا القائل إن:" صيدا مصنع الرجال" ولكن هناك سوء في إدارة إنتاج هذا المصنع وخاصة أن المستهلكين يصابون بفقدان للذاكرة عند الاستحقاقات, وتُغسَل أدمغتهم........
أيضاً هناك سبب آخر لم أكن أريد أن أذكره و هو أن الصيداوي لا يحب الشخصيات التي تُطِل على الناس حديثاً ويعود سبب ذلك إلى الغيرة والعصبية العائلية التي تؤدي دائماً الى أُفول نَجمِ الشخصيات الجديدة إما بمحاربة الزعماء والقيادات الحالية خوفاً منهم على مواقعهم, وإما بجهل وغيرة القواعد الشعبية التي يُخيم على معظمها الجهل والتعصب الأعمى لا لشيء نافع إنما تحيزاً وتعصباً.... كالمخدرات يتعاطونها مع علمهم بضررها ولكن لذة ما تسيطر على عقولهم عند تعاطيها.
فالإسلاميون متقوقعين على أنفسهم, واليساريون يريدون أن يبدأوا حياتهم السياسية من حيث فشل أرباب اليسارية والاشتراكية, وهم غارقون في ماضٍ من الانتصارات الوهمية ويرفعون شعارات خشبية مكررة فارغة, والرأسماليون أصحاب مصالح ضيقة هدفهم خدمة مصالحهم قبل مصالح الناس, والمستقلون تنقصهم الشجاعة الكافية لإثبات وجودهم وفعالياتهم على الساحة, والمثقفون كلما زادت ثقافتهم ازدادوا بعداً عن الناس وكأن الثقافة الزائدة تُخفف من عقول حامليها وترفع من درجة غرورهم بينما الثقافة الحقيقية هي التي تُكبر العقول وتُقرب حامليها من الناس وتزيد من تواضعهم, أما رجال البر والتقوى والإحسان الحقيقيين فلا يتعاطون السياسة ...فالساحة متروكة إلى من تمرس في العمل الانتخابي وتعود عليه وأصبح بالنسبة له حرفة ومهنة يمتهنها ويعمل جاهداً للحفاظ عليها.

صاحب التعليق: السيد حسن حنينة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-03-01 / التعليق رقم [729]:
ان سوء الادارة في مصنع الرجال الذي تتحدث عنه موجود فيلبنان كله وبنفس العقلية المسماة الأرث السياسي والةي برأي يجب أن تسمى اقطاعية سياسية مثل اقطاعيات أيام زمان فلن يزول حكم آل الحريري وسعد وبري وجنبلاط وفرنجية ...وتدوم وتدوم الحكاية الا أن تفنى البشرية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919547616
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة