صيدا سيتي

الوزير الجديد.. ينتظر دوره في المصرف بعض المحطات اقفلت ابوابها اليوم وسيتم تأجيل الجمعية العمومية المقررة اليوم حركة المرور كثيفة على اوتوستراد خلدة باتجاه انفاق المطار الشباب الغازية يكرّم عبد الله انهيار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في مخيم الرشيدية في صور وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة

"مهرجان الوفاء والوحدة الوطنية" في كفرفالوس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 15 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 890 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - النهار:
في مناسبة مرور 25 عاما على تحقيق "الحلم الاول" للرئيس الشهيد رفيق الحريري في منطقة كفرفالوس، وبدعوة من اسرة الشهيد و"التجمع من اجل المستقبل" وتجمع بلديات منطقة جزين ومخاتيرها، اقيم امس "مهرجان الوفاء والوحدة الوطنية" في حضور النواب بهية الحريري وسمير عازار وانطوان خوري والسيدة نازك الحريري والسيد سعد الحريري نجل الرئيس الشهيد وشخصيات وحشد من المواطنين.
وبعد النشيد الوطني دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد، تولى الدكتور علي اسماعيل تعريف الخطباء، والقى احمد رملاوي كلمة "التجمع من اجل المستقبل" ورئيس بلدية كفرفالوس البر سامي سرحال كلمة، وقدم الى السيدة نازك مفتاح البلدة.
كذلك، القى رئيس تجمع بلديات جزين سعيد بو عقل كلمة ثم تكلمت النائبة الحريري وقالت: "يا ابناء الجنوب الصامد، جنوب العزة والكرامة، جنوب الوحدة والنهوض، جنوب الوفاء والتضحية، ها نحن واياكم على ارض الحلم الاول والجريمة الاولى، تتقدمنا رفيقة الدرب الطويل، رفيقة الصبر والتحدي، رفيقة العمر المملوءة بالعزيمة وبالكبرياء والعطاء، رفيقة الرفيق نازك رفيق الحريري لتجدد معكم ومع سعد الدين رفيق الحريري نجل الرئيس الشهيد وعائلته تأكيدا للعهد على متابعة المسيرة ومواجهة جريمة اغتيال الوطن التي تصدى لها الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وها نحن واياكم ههنا وألغام الحقد وارادة الدمار تحيط بنا، تحت الارض وفوق الارض. هنا كانت المواجهة الاولى بين الماضي والمستقبل، بين الموت والحياة، بين الامل واليأس، بين التسامح والحقد، بين لم الشمل والتشرذم والتشتت، بين الانصهار والتمرد، بين الوطن واللاوطن. وان هذه المسيرة ما كانت يوما من الايام الا في مواجهة الجريمة، وفي مواجهة من يريدون اغتيال لبنان. هنا في كفرفالوس اراد الرئيس الشهيد لابناء صيدا وشرق صيدا وجزين وصور والنبطية وكل ابناء الجنوب وابناء لبنان ان يأخذوا حقهم في العلم والمعرفة وينطلقوا لانقاذ وطنهم وبنائه، هنا ارادهم رفيق الحريري احرارا اقوياء، هنا ارادوا لابنائنا ان يقهروا وان يحرموا حقهم في الحياة الشريفة والعمل والمعرفة والحرية. ها نحن واياكم نعيد تأكيد مسيرة الخير والعطاء (...).
من هنا انطلق ابن العقد الثالث، ابن صيدا وعاشق بيروت معتزاً بهويته وبانتمائه كمنطلق نحو الوطن، كل الوطن بكل طوائفه ومناطقه، على درب الوحدة والوفاق لانقاذ لبنان. تلك المسيرة كانت مليئة بالالغام والاخطار والقتل والدمار، وكانت كلما اشتدت صعوبة المواجهة اشتد عزيمة وايماناً وقاوم تقطع الاوصال بالالفة والحوار، فقرب بين اللبنانيين وبين اللبنانيين والاشقاء، وبين اللبنانيين والعالم ليعيد الثقة باللبنانيين وبارادتهم وباستعادة وحدتهم وبناء دولتهم وتعزيز استقرارهم والخروج من مآسيهم وازماتهم (...).
ان عائلة الرئيس الشهيد وعلى رأسها رفيقة العمر، نازك رفيق الحريري ونجله سعد رفيق الحريري، وكل ابنائه واشقائه يعاهدون ان يجعلوا من الرابع عشر من شباط يوم اللعنة على الجناة لينتصر لبنان ويبقى لبنان، وان الوحدة الوطنية التي تجلت في الرابع عشر من آذار يوم الجواب القاطع وتقطع اوصال الجناة وسقوط النظام الامني وقيام قيامة لبنان السيد الحر المستقل، وان الوحدة الوطنية التي دفع الرئيس الشهيد من اجلها شبابه وحياته ستبقى الامانة الاولى والامانة الاساس. فلا بقاء للبنان الا بوحدة ابنائه وبدولته العادلة والآمنة والمستقرة، ولا بقاء للبنان الا بفتح الآفاق امام الاجيال لتؤكد نفسها في وطنها علماً ومعرفة ووفاء وتعبيراً عن ارادتها. وسيؤكد اللبنانيون في الايام المقبلة كما أكدوا خلال مسيرتهم مع الرئيس الشهيد بأنهم قادرون على حكم انفسهم بأنفسهم... وسيعبرون عن ارادتهم في بناء مستقبلهم وتمسكهم بوثيقة عيشهم المشترك اتفاق الطائف... وعلى وحدتهم الوطنية وايمانهم بالنظام البرلماني الديموقراطي. وان وجود رفيقة الدرب وراعية المسيرة نازك رفيق الحريري معنا اليوم ونجل الرئيس الشهيد سعد الدين رفيق الحريري حامل الامانة ليجدد معنا الامل مع ابناء صيدا وشرق صيدا وتجمع بلديات ومخاتير جزين والجنوب... ولنغرس اشجار الوفاء والوحدة لنستحق لبنان ونستحق رفيق الحريري".
نازك الحريري
واخيراً القت السيدة نازك الحريري كلمة دعت فيها الى "العيش المشترك والحفاظ على الوحدة الوطنية والمحبة، والعمل تحت سقف مؤتمر الطائف من اجل ان نكون معاً ونعمل بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومسيرته، واحراراً من اجل مصلحة لبنان الحبيب".
وخصّت بالشكر والتقدير "أخت الشهيد السيدة بهية الحريري على عطائها ودعمها لابناء صيدا والجنوب واستمرارها في هذا الحقل احتراماً ومحبة لوصية اخيها الشهيد". وقبل الاحتفال غرس سعد الحريري شجرتي زيتون على ضوء الشموع ورفع صور الرئيس الشهيد والاعلام اللبنانية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922814315
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة