صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور اللواء دخل الله يستقبل ناظم اليوسف في بيروت صيدا تحتضن لقاء العهد والانصار في كاس السوبر ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل فيها احتفلا بتخريج طلابها - 46 صورة

فنادق صيدا القديمة عبر حقب التاريخ

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 06 نيسان 2009 - [ عدد المشاهدة: 3074 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إعداد: أحمد فقيه - سلسلة عالم صيدا - رؤية للأبحاث والدراسات - خاص موقع صيداويات:
عرفت صيدا الفنادق لأوّل مرّة في القرن التاسع عشر، حيث تم بناء عدد من الفنادق لإستضافة الضيوف والتجّار الذين كانوا يترددون إلى المدينة في ذلك الزمن لا سيما التجّار الفرنسيين منهم بشكل خاص. إلاّ أنّ إسم فندق لم يُطلق عليها إلاّ في وقت متأخر ففي البداية كانت تعرف بالخان ثم درجت تسميتها بلوكانطة ( لوكاندة ) ثم أطلق عليها إسم نزل.
وفي نهاية القرن التاسع عشر عرفت صيدا أوّل فندق عصري ، حيث أمر القائمقام إحسان بك بتشييده في العام 1894 ميلاديّة.
وفي القرن العشرين عرفت صيدا ثلاث محطات رئيسيّة:
1- المحطة الأولى بُنيت فيها أوّل لوكاندة عام 1906 ميلاديّة وكان إسمها الزهور الجديدة وفي سنة 1912 ميلاديّة شهدت صيدا ولادة لوكاندة المطران ولوكاندة الوطن ولوكاندة زنتوت وكانت الليلة الواحدة في كل من الفنادق الثلاثة تتراوح بين بشليك وبشليكين (إسم عثماني). وفي ثلاثينيّات القرن الماضي بات على الفندق إسم جديد وهو نزل مثل نزل رومانوس ونزل فينيقيا ونزل الشرق ونزل لبنان.
2- المحطة الثانية بدأت في منتصف القرن العشرين وبالتحديد في العام 1948 ميلاديّة مع الإنتهاء من تشييد فندق صيدا الحديث الذي كان يُعرف بإسم أوتيل طانيوس الكبير ثم تحوّل وتغيّر ليصبح فندق صيدون.
3- المحطة الثالثة والأخيرة وهي أحدث المحطات في تاريخ فنادق صيدا وبالتحديد مع بداية العام 2005 ميلاديّة حيث تمّ إفتتاح أوّل فندق في صيدا بعد غياب دام أكثر من ثلاثين سنة وبالتحديد كان الإفتتاح يوم 11-1-2005 .

صاحب التعليق: السيد لبنان صلاح الصيداوي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2009-04-11 / التعليق رقم [4884]:
للاسف كانت المحطة الثالثة والاخيرة فعلا
فصيدا اليوم من افقر المدن سياحيا تمتلك فندقا واحد لا يمتلك تصنيف ولا حتى نجمة واحدة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911142461
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة