صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

صيدا: حملات فردية وجماعية خرقت صدى شكاوى العائلات الفقيرة والمتعففة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خرقت صدى شكاوى العائلات الفقيرة والمتعففة، المبادرات التي امتدت اليها على شكل حملات الفردية والجماعية، تأكيداً على تضامن الصيدوايين وتكاتفهم في مواجهة المرحلة، وفيما أعلن رئيس البلدية محمد السعودي لـ "نداء الوطن"، عن بدء "جمع كل "الداتا" عن الحالات الفقيرة ومن ذوي الدخل المحدود والمتعففة، من أجل توزيع مساعدة المليار ليرة لبنانية وفق الاصول المرعية الاجراء، كشف اننا "سنطلق في الايام المقبلة حملة التبرعات من أجل بلسمة أي جراح ومساندة كل المحتاجين. نحن في صيدا عائلة واحدة وستكون متكاتفة ومتضامنة كالعادة في الازمات والملمات"، مشيراً إلى أن "البلدية تعمل على خطين متوازيين، متابعة تجهيز "مستشفى صيدا الحكومي"، ليكون جاهزاً لاستقبال حالات "كورونا"، ومساعدة أبناء المدينة في ضائقتهم المعيشية والاجتماعية حتى نتمكن من تجاوز المرحلة بسلام".

وأطلقت البلدية حملة تحت عنوان "سوا منعمل وقاية"، على مرحلتين: الأولى شملت العائلات في محلتي الفيلات والتعمير، والثانية ستشمل العائلات في صيدا القديمة، بينما أطلقت جمعية الكشاف العربي في لبنان مشروع "خيمة الخير"؛ وذلك امام مقر الجمعية في حي الست نفيسة في صيدا، وواصلت "مبادرة فكر بغيرك" حملاتها التكافلية، ويقول المشرف يحيى الناتوت: "لقد قمنا بتوزيع حصص غذائية ووجبات من خلال اكثر من حملة، وبادر مختار "حي السبيل" في صيدا، نادر جميل البيلاني، بحملة رش وتعقيم في أحياء صيدا القديمة، تزامناً مع حملة توعية وإرشاد.

وأكد رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع أنه "لم تسجل أية إصابة بـالكورونا في مدينة صيدا، وأن الحالات المشتبه فيها والمحولة إلى بيروت 39 حالة هي من مناطق مختلفة خارج نطاق مدينة صيدا، وقد أظهرت الفحوصات عدم إصابة أصحابها بـ "كورونا" باستثناء حالة واحدة فقط، وهي ايضاً من خارج مدينة صيدا".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931649382
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة