صيدا سيتي

​مليار ليرة قسمة 40 ألف عائلة حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار نقابة المحررين ترجو من الإعلاميين اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياطات بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

الجماعة الاسلامية في ذكرى تحرير صيدا: بشاعة الاحتلال وظلمه قد لا يكون أصعب من الأوضاع التي تعيشها البلاد الآن

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمرُّ علينا ذكرى تحرير مدينة صيدا هذا العام والوطن يعيش أزمات متعددة ومتلاحقة وغير مسبوقة على الصعد كافة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والحياتية مما وضع البلاد على حافة الانهيار بسبب السياسات التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة والتي لا زال جزء من أحزابها يمارس نفس النهج وإن بأسماء أخرى غير آبهٍ للهبّة الشعبية الكبيرة التي انطلقت في ١٧ تشرين الأول من العام المنصرم والتي لا زالت مستمرة حتى الآن وهي ترفع شعارات محاربة الفساد وتطالب بالاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

في ذكرى تحرير صيدا نؤكد أن بشاعة الاحتلال وظلمه وما تسبب به من مآسي ودمار قد لا يكون أصعب من الأوضاع التي تعيشها البلاد في هذه الأوقات إن لم يتم تداركها ومعالجة أسبابها ومحاسبة كل المتسببين بحدوثها واستعادة كل الأموال المنهوبة من خزينتها.

خمس وثلاثون من السنين مرّت على اندحار العدو الصهيوني عن تراب مدينتنا الغراء. وبُعد السنين عن الحدث لم يلغ أهميته، والأجيال اللاحقة لم تنسَ للجيل الذي صنع الانتصار إقدامه وتضحياته.

تحرير صيدا لم يكن حدثاً عادياً؛ فقد كان بداية اندحار عدوانٍ حشد له العدو الصهيوني عام 1982 مئة ألف مقاتل وأسراب من الطائرات وجحافل من المدرعات. والـ 985 يوماً التي قضاها الاحتلال في صيدا؛ علّمته أن أهل هذه المدينة لا يخضعون لمحتل ولا يركنون لظالم، وأنهم فئة آمنوا بربهم، ولا يرضون الضيم في دينهم ووطنهم وأهلهم.

ورغم قساوة أيام الاحتلال والدمار العمراني والنفسي الذي خلفه، والمجازر والجرحى والمبعدين والمعتقلين؛ فقد سطّر أبناء صيدا بدمائهم صفحات من نور ونار. سطّروا في 27/12/1983 "ملحمة" المواجهة البطولية في القيّاعة بين وحدة النخبة في جيش الاحتلال ونخبة أبطال "الجماعة الإسلامية" – قوات الفجر- (جمال حبال ومحمود زهرة ومحمد علي الشريف)، وتلاها خروج المدينة كلها وراءهم؛ تشييعاً وتأييداً، وموقفاً تصّدره مفتي المدينة الراحل الشيخ محمد سليم جلال الدين (رحمه الله) بتبني شهداء الجماعة واعتبارهم شهداء الدين والوطن.

في ذكرى تحرير صيدا تؤكد "الجماعة الإسلامية" على ان صيدا، كانت ولا تزال، وستبقى مدينة الإباء والمقاومة. الأصالة والانفتاح. موئل الشرفاء ومقتل الفتن. أثبتت ذلك عبر التاريخ، وأكّد ذلك حضورها في كل المحطات الوطنية، من خلال قياداتها وقواها السياسية المختلفة.

في ذكرى تحرير صيدا؛ تحية إلى صيدا وأهلها.. إلى رجالاتها وأبطالها.. وكل من رفع اسمها عالياً بين المدن.

@ المصدر/ إعلام الجماعة الإسلامية في الجنوب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927723283
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة