صيدا سيتي

إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله اللجنة الشعبية تجول على المحال التجارية في صيدا القديمة، وتطالب أصحاب المحال بمراعاة أوضاع المواطنين

بلدية صيدا : عدادات وقوف السيارات حاجة تنظيمية ملحة و60% من عائداتها للبلدية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن بلدية صيدا البيان التالي :

تجدد بلدية صيدا تأكيدها على أن عدادات وقوف السيارات  هي حاجة تنظيمية ملحة تعود بالفائدة على صيدا وأهلها ، وكذلك فإنها توفر فرص عمل  للعشرات من أبناء المدينة.

وتلفت إلى "أن عائدات البلدية من العدادات تبلغ نحو 60% ، كما يظهر ذلك الجدول الإحصائي (المرفق) عن الفترة الممتدة من شهر أيار 2018 ولغاية آب 2019  حيث بلغت نحو 300 مليون ليرة، في حين بلغت عائدات  الشركة الملتزمة  من العدادات  نحو 200 مليون ليرة لبنانية" .

وتؤكد  "أن الدافع الأساسي لتركيب العدادات  هو لمواجهة أرتال السيارات، التي كان يقوم أصحابها بركنها في مختلف شوارع المدينة  في ساعات الذروة النهارية، وقسم كبير منهم يتركها طوال النهار متوجها إلى العاصمة بيروت أو مناطق أخرى  ثم يعودون مساء لأخذ سياراتهم،  وهو ما كان يتسبب  بإزدحام خانق للسيارات وشلل في السوق التجاري ومختلف شوارع المدينة  والأحياء السكنية وغيرها.

لذلك كان قرار تركيب عدادات وقوف السيارات كحاجة تنظيمية لحركة السير، ولكي  لا تتحول شوارع المدينة إلى  مواقف مجانية للسيارات تشكل عبئا إقتصاديا وإجتماعيا ينعكس سلبا على الحركة التجارية ومصالح الناس في صيدا ومنطقتها.

 علما بأن البلدية حرصت على أن تراعي الشركة الملتزمة الحالات الخاصة في الأحياء السكنية، وهذا أيضا ما لحظته ساعات الوقوف مقابل بدل محدد من التاسعة صباحا ولغاية الخامسة  بعد الظهر، بحيث يتيح هذا الأمر لسكان المدينة ركن سياراتهم دون بدل بعد إنتهاء اعمالهم مساء، علما بأن يوم الجمعة هو بدون بدل، وكذلك أيام العطل الرسمية.

وتدعو البلدية  الجميع، ولا سيما الإخوة  في الحراك المدني،  للتعاون لما يحقق مصلحة صيدا وأهلها ، كما وتؤكد أن بابها مفتوح دائما لتلقي أية ملاحظات حول العدادات أو أداء وعمل الشركة الملتزمة، على أن تكون خطية وتودع لدى الدائرة الهندسية للنظر فيها ".

@ المصدر/ غسان الزعتري - بلدية صيدا


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950502233
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة