صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين

بلدية صيدا : عدادات وقوف السيارات حاجة تنظيمية ملحة و60% من عائداتها للبلدية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن بلدية صيدا البيان التالي :

تجدد بلدية صيدا تأكيدها على أن عدادات وقوف السيارات  هي حاجة تنظيمية ملحة تعود بالفائدة على صيدا وأهلها ، وكذلك فإنها توفر فرص عمل  للعشرات من أبناء المدينة.

وتلفت إلى "أن عائدات البلدية من العدادات تبلغ نحو 60% ، كما يظهر ذلك الجدول الإحصائي (المرفق) عن الفترة الممتدة من شهر أيار 2018 ولغاية آب 2019  حيث بلغت نحو 300 مليون ليرة، في حين بلغت عائدات  الشركة الملتزمة  من العدادات  نحو 200 مليون ليرة لبنانية" .

وتؤكد  "أن الدافع الأساسي لتركيب العدادات  هو لمواجهة أرتال السيارات، التي كان يقوم أصحابها بركنها في مختلف شوارع المدينة  في ساعات الذروة النهارية، وقسم كبير منهم يتركها طوال النهار متوجها إلى العاصمة بيروت أو مناطق أخرى  ثم يعودون مساء لأخذ سياراتهم،  وهو ما كان يتسبب  بإزدحام خانق للسيارات وشلل في السوق التجاري ومختلف شوارع المدينة  والأحياء السكنية وغيرها.

لذلك كان قرار تركيب عدادات وقوف السيارات كحاجة تنظيمية لحركة السير، ولكي  لا تتحول شوارع المدينة إلى  مواقف مجانية للسيارات تشكل عبئا إقتصاديا وإجتماعيا ينعكس سلبا على الحركة التجارية ومصالح الناس في صيدا ومنطقتها.

 علما بأن البلدية حرصت على أن تراعي الشركة الملتزمة الحالات الخاصة في الأحياء السكنية، وهذا أيضا ما لحظته ساعات الوقوف مقابل بدل محدد من التاسعة صباحا ولغاية الخامسة  بعد الظهر، بحيث يتيح هذا الأمر لسكان المدينة ركن سياراتهم دون بدل بعد إنتهاء اعمالهم مساء، علما بأن يوم الجمعة هو بدون بدل، وكذلك أيام العطل الرسمية.

وتدعو البلدية  الجميع، ولا سيما الإخوة  في الحراك المدني،  للتعاون لما يحقق مصلحة صيدا وأهلها ، كما وتؤكد أن بابها مفتوح دائما لتلقي أية ملاحظات حول العدادات أو أداء وعمل الشركة الملتزمة، على أن تكون خطية وتودع لدى الدائرة الهندسية للنظر فيها ".

@ المصدر/ غسان الزعتري - بلدية صيدا


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932092410
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة