صيدا سيتي

مستشفا صيدا الحكومي والتركي نموذجان .. المستشفيات الحكومية في مرحلة «الموت السريري»؟ بالأسماء.. مؤسسات حسمت من رواتب موظفيها صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" زبدين ترفض دفن العميل منتش صيدا تُسقط أبو عريضة طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات الطرقات المقطوعة من ​الجنوب​ باتجاه بيروت مجلس بلدية صيدا يعزي بلدية الشويفات وعائلة الشهيد الشاب علاء أبو فخر تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود

الخدمة الاجتماعيّة تفيدك أكثر ممّا تفيد غيرك (بقلم: نهلا محمود العبد)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 05 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الخدمة الاجتماعيّة تفيدك أكثر ممّا تفيد غيرك (بقلم: نهلا محمود العبد)

   الخدمة الاجتماعيّة هي تطوّع فرد أو مجموعة للقيام بعملٍ يخدم الآخرينَ، ممّا يعززُ العلاقات الاجتماعيّة، ويطوّر المجتمعَ. في ظلِّ اهمال الدّولة لواجباتها، يكمن الأملُ في همّة الشباب.

   لبنان عمومًا وصيدا خصوصًا، تحتاج إلى كلّ مبادرةٍ يقوم بها شبابها وشابّاتها. والخدْمة الاجتماعيّة هي النّخوة، هي الثّقة بالطاقة الشّبابيّة. يجب غرسها في نفوس الصّغار لتثمرَ لاحِقًا. فلنربيهم على ثقافة التّطوّع والمبادرة، خدْمةً لصيدا وأهلها. فكم من خدمةٍ قدّمها الشّباب ساهمت في اعمار حيٍّ، تنظيف شاطئٍ، تلوين جداريّاتٍ، زيارة العجزة، توزيع مؤن، تنظيم نشاطات للأطفال والأيتام، محو الأميّة، جمع تبرعات للمرضى، اطفاء حرائق، اغاثة منكوبين، واعمار وطن... شكرًا لكم.

   واعلم أنّ هذه الهِمّة تفيدكَ أيّها المتطوّع، قبل أنْ تفيد غيرك. فهي:

 أوّلاً تمْلأ وقت فراغك المُملَّ.

 ثانيًا يمكنك التّطوّع في مجال اختصاصك، فيُحتسب هذا التّطوّع خِبرةً في سيرتِك الذّاتيّةَ.

 ثالثًا تُحسّن من نفسيتك عندما تختبر فرح العطاءِ.

رابعًا تعزز ثقتك بنفسك، لأنك ستلمس بيدك قدرتك على احداث التّغيير.

وأخيرًا تكسبك صداقات ومعارفَ جديدةً، قد تدوم إلى الأبد.

   والآن، فكّر معي كيف يمكننا أن نخدم صيدا؟ أنا بادرت بلفت انتباهك، وأنت سجل الاحتمالات، ثمّ بادر بالقيامِ بأوّلها. مهما كانت هذه الخدمة بسيطة، لكنّها ستُحدِثُ فرقًا.

 

@ المصدر/ بقلم: نهلا محمود العبد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917502123
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة