صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة

إقفال مؤسّسات بالسلاسل بدلاً من قطع الطرق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 05 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حمل اليوم "التاسع عشر" في "الحراك الشعبي" الصيداوي تكتيكاً جديداً، إذ عمد محتجون على إقفال المؤسسات الرسمية بالسلاسل المعدنية منذ ساعات الصباح الأولى، لمنع الموظفين من الدخول إليها ومزاولة أعمالهم، بدلاً من التركيز على قطع الطرقات الرئيسية منها والفرعية، والتي بدأت تثير استياء المواطنين وتساؤلاتهم عن الجدوى منها.

وساهم هذا "التكتيك"، بأن يكون الاضراب شاملاً، بعدما أقفل المحتجون أبواب بعض المرافق العامة بالسلاسل المعدنية وتجمع عدد منهم عند مداخل "مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي" و"سنترال المدينة – أوجيرو"، وحالوا دون التحاق الموظفين بأعمالهم فيهما، قبل أن يكملوا الجولة نحو الأسواق التجارية، داعين أصحابها إلى الالتزام بالاضراب العام، فالتزمت غالبية المحال، وذلك وسط انتشار للقوى الامنية للحؤول دون وقوع أي إشكال، فيما أقفلت معظم المصارف والصيرفة أبوابها، باستثناء عدد قليل منها، فقام المحتجون بالاعتصام الرمزي أمامها حتى اقفالها ومغادرة الموظفين، ناهيك عن اقفال المدارس الرسمية والخاصة وبعض الجامعات.

وقال الناشط عبد الله حمود إن "إقفال هذه المرافق العامة رسالة إلى السلطة للاستجابة لمطالب المواطنين من دون تسويف أو مماطلة على مسافة أيام من دخول الحراك الاحتجاجي أسبوعه الثالث، والإسراع في الاعلان عن بدء الاستشارات النيابية الملزمة، لتشكيل حكومة انتقالية تنقذ الوطن من أزماته الاقتصادية والمالية، وصولاً إلى المحاسبة واستعادة الأموال المنهوبة". بينما أوضح علي، وهو صاحب محل في السوق التجاري: "لقد أقفلت المحل طوعاً، لأن الأزمة الخانقة تطاول الجميع: التجار والمواطنون على حد سواء، والأوضاع الاقتصادية والتجارية متردية منذ سنوات وبلغت ذروتها، ولم نعد نحتمل المزيد من الخسائر، عسى أن يكون الإضراب صرخة مدوية لانقاذنا من الاقفال والإفلاس قبل فوات الأوان".

مشاركة وأنشطة

وعلى وقع هذا المشهد، سيّر الجيش دوريات مكثفة بهدف منع إقفال الطرقات، بعدما عمد إلى فتح التي أقفلت صباحاً لبعض الوقت بمستوعبات النفايات أو العوائق، حيث سجل إقفال طريق "القياعة" و"مكسر العبد" وقرب مسجد الصديق، بينما اتّخذت إجراءات مشددة عند تقاطع "ايليا" الذي بقي سالكاً أمام حركة المرور بالاتجاهات كافة، بعدما أقفل لساعات خلال ليل "أحد الوحدة"، بسبب حشود المشاركين في "الاعتصام المفتوح"، وعمدوا الى نقل بعض خيمهم من "حديقة الناتوت" إلى جانب الرصيف، ثم جرت إعادتها إلى الحديقة مجدداً. وشهد التقاطع في ساعات بعد الظهر، توافد المواطنين للمشاركة في "الاعتصام المفتوح" تحت ظلال العلم اللبناني وحده، ورفع بعض المحتجين في المكان علماً لبنانياً كبيراً، وبعضهم الآخر لافتات تدعو العابرين بسياراتهم إلى اطلاق عنان أبواقها تحت شعار "زمّر... إذا إنت مع الثورة".

ووسط المشاركين وعناصر الجيش، وقفت الحاجة نازك حبلي وقالت بصوت عالٍ: "نحن مع الجيش ونريد وطناً يقوم على العدالة الاجتماعية والمساواة"، قبل أن تحيي عناصره وتقبّل بعضهم وسط تصفيق الحضور، الذين أثنوا على خطواتها وكلامها، فيما زارت المكان مجموعة من الدرّاجين الذين وصلوا من العاصمة بيروت للتضامن، وقوبلوا بالترحيب ووقعوا على علم لبناني يجمع كل المحتجين من كل المناطق اللبنانية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917787019
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة