صيدا سيتي

رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان

لن تقفل مستشفى صيدا الحكومي الا.. "بعد ما تطلع روحي"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لن تقفل مستشفى صيدا الحكومي الا.. "بعد ما تطلع روحي"

يتهدد مستشفى صيدا الحكومي خطر الاقفال التام، اطلق موظفوه "الغاضبون" صرخة "مدوية" لإنقاذه قبل رمقه الأخير، لوحوا ببدء إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً زميلهم الممرض محمد مصطفى المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام إحتجاجا على عدم تقاضي الموظفين رواتبهم منذ أكثر من خمسة أشهر.

 

خطر الاقفال الذي دق الموظفون ناقوسه، يعود الى الاغلاق التدريجي لعدد من الاقسام، بدأ مع "الأطفال، النسائية والعناية"، ثم تدحرج الى "المختبر والاشعة وجزء من العمليات" و"الحبل على الجرار"، بسبب عدم توفر الامكانيات المالية منذ فترة، فيما يشكل المستشفى متنفسا صحيا واستشفائياً للشرائح الشعبية والفقراء من أبناء المنطقة.

 

وقد احتشد الموظفون صباح أمس، أمام مدخل المستشفى، وناشدوا المسؤولين وتحديدا رئيس الحكومة ووزيري الصحة والمال والفاعليات الصيداوية التدخل الفوري لوضع حد لمعاناتهم، والمجتمع المدني للتضامن معهم والوقوف بوجه اقفال المستشفى، على وقع إستمرار الموظف محمد فيصل مصطفى في "الاضراب المفتوح" عن الطعام منذ ثلاثة أيام، بسبب عدم قدرته على تأمين قوت عائلته وابنته المريضة.

 

وقال رئيس "لجنة الموظفين" في المستشفى خليل كاعين، اننا وصلنا الى طريق مسدود، ولم تنفذ كل الوعود بدفع رواتبنا سواء من وزارة الصحة او وزارة المالية، او مجلس الادارة او فاعليات صيدا، منذ خمسة أشهر ونحن بلا رواتب، وبات الموظفون غير قادرين على الحضور الى المستشفى، بسبب ضعف الامكانيات، لقد بات المستشفى بحكم المقفل قطعا، واننا نناشد المسؤولين التدخل الفوري لوقف هذه المعاناة بسبب الموقع الخاص للمستشفى والذي يقصده المرضى من الطبقة الفقيرة، اين يذهب هؤلاء؟؟

 

واضاف: نحن اردنا من هذه الوقفة اليوم ان نناشد هذه المرة المواطنين والمجتمع المدني ليتضامنوا معنا لأننا ناشدنا السياسيين ولم يسمعنا أحد.. ولنقول ان عدم دفع الأموال يعني انهم يقولون بشكل غير مباشر اقفلوا المستشفى والفاعليات نوعا ما غير مهتمين .

 

وقال: ان لمستشفى صيدا الحكومي خصوصية بحكم موقعها الجغرافي وتستفيد منها الطبقات الشعبية والفقيرة من لبنانيين وفلسطينيين، نناشد الفاعليات والمجتمع المدني بأن يتضامنوا مع المستشفى وموظفيها ووصلنا الى مرحلة ان موظفاً ممرضاً أعلن اضرابه عن الطعام لأنه غير قادر على تأمين القوت لأولاده وغير قادر على تأمين الدواء لإبنته المعوقة، اننا نتضامن مع محمد مصطفى المضرب عن الطعام منذ 3 ايام ولا احد يسأل، اليوم جئنا و"استدنا" أجرة الطريق لنوصل صرختنا، ولندعو الناس لكي يضغطوا معنا وحتى لا يصبح الخيار الذي اتخذه محمد مصطفى بالاضراب عن الطعام هو خيار الموظفين جميعا، هذا برسم كل من لا يزال لديه ضمير وهذه آخر مناشدة للوزراء ولرئيس الحكومة وابن صيدا ان ينصفوا مستشفى صيدا الحكومي ويرسلوا الأموال اللازمة.

 

من جهته قال الممرض المضرب عن الطعام محمد مصطفى "اعلنت اضرابي عن الطعام لأنه منذ 6 اشهر لم نتقاضى رواتبنا والسبب الثاني ان هذه المستشفى التي تعتبر مستشفى جامعيا ومن اكبر المستشفيات الحكومية في الجنوب مهددة بالاقفال، فإذا اقفلت سيموت الفقير على ابواب المستشفيات الخاصة.. لا، لن تقفل مستشفى صيدا الحكومي الا "بعد ما تطلع روحي" .

 

@ المصدر/ محمد دهشة - جريدة نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931830511
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة