صيدا سيتي

حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدلى نائب رئيس حركة حماس في منطقة الخارج محمد نزال بتصريح متلفز حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان بسبب الإجراءات التي اتخذها وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بإلزام العامل الفلسطيني بإجازة العمل، دون مراعاة لصفة اللجوء.

 

واستغرب نزال شمول اللاجئ الفلسطيني بحملة تنظيم العمالة الأجنبية لأسباب عديدة. ومنها أن "اللاجئ الفلسطيني لا يمكن إدراجه ضمن العمالة الأجنبية. فالفلسطيني هو لاجئ إلى لبنان بسبب الاحتلال الصهيوني وتهجيره. وهو كذلك لاجئ له حقوق اللاجئين. فلماذا أُدرج اليوم ضمن العمالة الأجنبية؟".

 

وذكّر نزال بأن اللاجئ الفلسطيني محروم من ممارسة عشرات المهن والوظائف، ومنها وظائف المهن الحرة، "وهو طبقاً لذلك غير منافس للعامل اللبناني".

 

وميّز بين العامل الفلسطيني والعامل الأجنبي "الذي قد يستطيع بالنهاية أن يعود إلى بلده، بخلاف اللاجئ الفلسطيني الذي لا يستطيع العودة إلى بلده بفعل الاحتلال".

 

أضاف نزال أن "العامل الفلسطيني يعيش في لبنان وينفق داخله، وهو أحد دعائم الاقتصاد اللبناني. إضافة إلى ما تنفقه الأونروا والمؤسسات الدولية في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين. ولا يفوتنا تحويلات الفلسطينيين إلى أهلهم داخل لبنان، التي تشكّل قيمة مضافة للاقتصاد اللبناني".

 

وأوضح أن "الموقف الفلسطيني من الاحتجاجات هو موقف إجماعي. فكل الفصائل الفلسطينية تقف موقفاً موحداً في رفض هذه الإجراءات. والشعب الفلسطيني في لبنان يمارس حقه بالاحتجاج ويعترض اعتراضاً سلمياً حضارياً، وهو ما يجري الآن. ولا صراع مع الأجهزة الأمنية اللبنانية أو الجيش اللبناني".

 

وقال "إن ما تقوم به حماس والقوى الفلسطينية المتعددة إنما يأتي في سياق حرص القوى الفلسطينية على حماية الإنسان الفلسطيني، وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة له".

 

وشدد على أن "المطلوب هو أن يعلو صوت الحكمة، ولا ينبغي لوزير العمل اللبناني أن يُصر على موقفه. لا نريد للبنان العزيز على قلوبنا، أن يحاصر الشعب الفلسطيني في لقمة عيشه. وهناك مواقف عديدة لقوى لبنانية كثيرة عبّرت عن رفضها لهذا الإجراء، وهو أمر مقدّر. أتمنى من المسؤولين اللبنانيين أن يتعاملوا مع هذا الموقف بمستوى عالٍ من المسؤولية".

 

​@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية - حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922987978
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة