صيدا سيتي

حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع

نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدلى نائب رئيس حركة حماس في منطقة الخارج محمد نزال بتصريح متلفز حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان بسبب الإجراءات التي اتخذها وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بإلزام العامل الفلسطيني بإجازة العمل، دون مراعاة لصفة اللجوء.

 

واستغرب نزال شمول اللاجئ الفلسطيني بحملة تنظيم العمالة الأجنبية لأسباب عديدة. ومنها أن "اللاجئ الفلسطيني لا يمكن إدراجه ضمن العمالة الأجنبية. فالفلسطيني هو لاجئ إلى لبنان بسبب الاحتلال الصهيوني وتهجيره. وهو كذلك لاجئ له حقوق اللاجئين. فلماذا أُدرج اليوم ضمن العمالة الأجنبية؟".

 

وذكّر نزال بأن اللاجئ الفلسطيني محروم من ممارسة عشرات المهن والوظائف، ومنها وظائف المهن الحرة، "وهو طبقاً لذلك غير منافس للعامل اللبناني".

 

وميّز بين العامل الفلسطيني والعامل الأجنبي "الذي قد يستطيع بالنهاية أن يعود إلى بلده، بخلاف اللاجئ الفلسطيني الذي لا يستطيع العودة إلى بلده بفعل الاحتلال".

 

أضاف نزال أن "العامل الفلسطيني يعيش في لبنان وينفق داخله، وهو أحد دعائم الاقتصاد اللبناني. إضافة إلى ما تنفقه الأونروا والمؤسسات الدولية في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين. ولا يفوتنا تحويلات الفلسطينيين إلى أهلهم داخل لبنان، التي تشكّل قيمة مضافة للاقتصاد اللبناني".

 

وأوضح أن "الموقف الفلسطيني من الاحتجاجات هو موقف إجماعي. فكل الفصائل الفلسطينية تقف موقفاً موحداً في رفض هذه الإجراءات. والشعب الفلسطيني في لبنان يمارس حقه بالاحتجاج ويعترض اعتراضاً سلمياً حضارياً، وهو ما يجري الآن. ولا صراع مع الأجهزة الأمنية اللبنانية أو الجيش اللبناني".

 

وقال "إن ما تقوم به حماس والقوى الفلسطينية المتعددة إنما يأتي في سياق حرص القوى الفلسطينية على حماية الإنسان الفلسطيني، وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة له".

 

وشدد على أن "المطلوب هو أن يعلو صوت الحكمة، ولا ينبغي لوزير العمل اللبناني أن يُصر على موقفه. لا نريد للبنان العزيز على قلوبنا، أن يحاصر الشعب الفلسطيني في لقمة عيشه. وهناك مواقف عديدة لقوى لبنانية كثيرة عبّرت عن رفضها لهذا الإجراء، وهو أمر مقدّر. أتمنى من المسؤولين اللبنانيين أن يتعاملوا مع هذا الموقف بمستوى عالٍ من المسؤولية".

 

​@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية - حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908360773
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة