صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي

 

شل الاضراب العام المخيمات الفلسطينية في لبنان، استنكاراً لورشة البحرين الاقتصادية التي تنعقد اليوم في "المنامة" ورفضا "صفقة القرن" الاميركية، وأحرق العشرات من أبناء مخيم عين الحلوة، وقواه السياسية الوطنية والاسلامية، العلمين الاميركي والاسرائيلي، أمام مقر "القوة المشتركة" الفلسطينية، في الشارع التحتاني، بعدما داسوهما بالاقدام غضبا، وقطعوا الطريق لبعض الوقت وأضرموا النار بالاطارات.

 

ويعتبر حرق العلم الاميركي خطوة لافتةـ بعدما توقف اللاجئون الفلسطينيون عن حرق العلم الاميركي منذ سنوات، بعدما كانوا يعتبرون ان الولايات المتحدة الاميركية راعيا لعلمية السلام، ولكن منذ تولي الرئيس ترامب سدة الرئاسة واتخاذه قرارات تدريجية بتصفية القضية الفلسطينية قطعت العلاقات معها واعتبرت طرفا غير نزيه بل منحاز لـ "اسرائيل".

 

وقد جاء هذا الحراك الفلسطيني، تلبية لدعوة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"اللجان الشعبية للقوى الوطنية والاسلامية" في صيدا، حيث شل الاضراب العام مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وسط اقفال كافة الموسسات الصحية والتربوية والاجتماعية والمحال التجارية في خطوة تعتبر الاوسع منذ سنوات.

 

وقال أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا، العميد ماهر شبايطة، ان الاضراب اليوم هو تأكيد على رفض صفقة القرن، فالقضية الفلسطينية ليست للبيع، وسنقاوم  أي محاولة لتصفيتها، ونقف خلف القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس "ابو مازن".

 

بينما هتف مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في عين الحلوة، فؤاد عثمان، غضبا فلتسقط صفقة القرن، فليسقط مؤتمر البحرين، قائلا "ان صفقة القرن ستسقط تحت اقدام ابناء واطفال مخيم عين الحلوة، لن تمر الصفقة من هنا، سنحولها الى "صفعة" في وجه المحتل الصيوني الغاصب ومن يدعمه، وسنعود الى فلسطين عاجلا أم آجلا".

 

وأكد مسؤول العلاقات السياسية لـ "حركة الجهاد الاسلامي" في منطقة صيدا عمار حوران، ان قضية فلسطين هي أشرف قضية في العالم ولو تكالب عليها كل الأمم، لا يمكن أن يطرحوا في البحرين المال مقابل السلام، بعد ان فشلت خطة الارض مقابل السلام ونعتبر مؤتمر المنامة محطة فاشلة لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية والحمد لله ما زالت ثقتنا بالله ثابتة وبشعبنا وبمسيرات العودة على مشارف صفقة القرن نستذكر كلمات امين عام حركة الجهاد الإسلامي لو على حجر ذبحنا لن تنكسر ولن نستسلم ولن نساوم وستبقى رايات جهودنا مشروعه رحمك الله دكتور فتحي الشقاقي.

 

وشدد أمين سر منظمة "الصاعقة" وأمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في منطقة صيدا عبد مقدح "أبو بسام"، على ان القوى ترفض "صفقة القرن" و"مؤتمر البحرين"، وستعمل على افشالهما مهما كانت الضغوطات، فالقضية الفلسطينية التي رويت بالدماء وبتضحيات أبناء شعبنا لن تباع في سوق الاعمال والمال، بل ستحرر بالمقاومة والنضال.

 

واعتر مسؤول العلاقات السياسية لـ  "الجبهة الشعبية" في منطقة صيدا ابو حسين حمدان، ان عين الحلوة الموحد بقواه السياسية الوطنية والاسلامية يعبر اليوم عن موقفه التمسك بحق العودة ورفض التوطين وسيقاوم اي حلول استسلامية تريدها الادارة الاميركية.


@ المصدر/ محمد دهشة 

دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904873051
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة