صيدا سيتي

6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎

صيدا: تيقّظ أمني واكب عطلة العيد ويستمر بعدها! - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من أن الإجراءات الأمنية التي واكبت عطلة عيد الفطر في مدينة صيدا جاءت في سياقها الطبيعي للحفاظ على الأمن والاستقرار، إلاّ أن تزامن العيد غداة الجريمة الارهابية التي استهدفت الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في طرابلس وأدت الى استشهاد اربعة عسكريين، رفع من وتيرة التدابير المتخذة من قبل مختلف الأجهزية الأمنية والعسكرية في عاصمة الجنوب، وأضاف الى الجهوزية الأمنية التي تعتمد عادة في الأعياد والمناسبات جهوزية استثنائية  فرضتها تلك الجريمة تحسبا لأي حادث من هذا النوع أو أي استغلال للتركيز الأمني على طرابلس باستهداف منطقة أخرى.
وتوزعت الجهوزية الأمنية الاستثنائية منذ فجر أول أيام عيد الفطر وخلالها حول دور العبادة وعلى مداخل المدينة وفي مختلف الساحات والشوارع الرئيسية وحول المراكز التجارية والمواقع السياحية والمنشآت والمراكز الأمنية، وتضمنت ايضا تكثيفا للدوريات الراجلة والمؤللة للجيش وقوى الأمن الداخلي، الى جانب اتخاذ تدابير إضافية عند مداخل مخيم عين الحلوة وتجمعات النازحين السوريين.

وزاد من نسبة هذا التأهب الأمني في صيدا وجوارها كما على طول الطرقات الرئيسية الى الجنوب  الانتشار الكثيف الذي رافق زيارتي وزير الدفاع الياس بوصعب وقائد الجيش العماد جوزيف عون الى برعشيت والعيشية لتقديم التعازي بالشهيدين الملازم أول في الجيش حسن علي فرحات والعريف في قوى الأمن الداخلي جوني خليل ، ومع الموقف الذي اعلنه العماد عون من الجنوب بأن "الجيش سيبقى في جهوزية تامة لمواجهة اي خطر يهدد أمن لبنان وسلمه مهما بلغت التضحيات".
وعلم "موقع مستقبل ويب" أن التدابير التي اتخذت خلال عطلة الفطر مستمرة بعده في مختلف المناطق وإن بوتيرة وإشكال مختلفة، إنفاذاً لمقررات اتخذها ضمناً مجلس الأمن المركزي وتأكيدا على التيقظ الأمني وحفاظا على الاستقرار وأن هذه التدابير في جزء منها قد لا تكون ظاهرة للعيان وتأتي في إطار الأمن الإستباقي.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931609812
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة