صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

بمناسبة عيد الأم نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟" - 17 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة عيد الأم

نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟"

 في ثانوية رفيق الحريري

 

 

في أجواء الإحتفال بعيد الأم ولمناسبة صدور روايتها الجديدة " من هي أمك ؟" عن "دار أصالة" حلت الكاتبة والمؤلفة نورا شفيق الحريري ضيفة على ثانوية رفيق الحريري في صيدا حيث قرأت الرواية لطلاب الصف الثالث الأساسي بشعبتيه. اعقب ذلك حوار بين الكاتبة الحريري وبين التلامذة حول مضمون ومغزى الرواية . وأعقب ذلك توقيع الكاتبة الحريري لروايتها للطلاب بحضور عدد من المعلمات المشرفات .

وعلى هامش التوقيع تحدثت الحريري عن المغزى من هذه الرواية فقالت " اننا نرى كثيرا في هذه الأيام في مجتمعاتنا حالات تفكك اسري، لذلك هذه الرواية هي نوع من التوعية للأطفال والأهل لكنها موجهة للأطفال اكثر من غيرهم" ولفتت الى ان "تجاوب الاطفال مع القصة كان جميلاً ".

وعن الحافز الذي دفعها لكتابة هذه الرواية قالت" أنا أمّ وعندي اولاد ونحن نعيش في مجتمع واحد والأولاد معرضون لأن يصادفوا ويتعرفوا على اولاد لديهم ظروف اجتماعية ناجمة عن هذا التفكك، وبالنسبة لي الطفل إنسان بريء وكل ما يتعرض له هو نتيجة تصرف غير مسؤول من أهله او نتيجة المحيط الذي اجبر ان يعيش او يوضع فيه، وأردت هذه القصة نوعاً من التوعية للمجتمع وللطفل وللأهل ( الأم والأب) وكيف يجب ان يعاملوا اولادهم وان يبتعدوا عن الانانية".

وعما اذا كانت قصص الأطفال الصادرة ككتب تساهم في التخفيف من انشغال الطفل والولد بعالمه الالكتروني ، قالت" طبعا نحن لا نستطيع ان نعيش بمعزل عن المجتمع وعن التطور الحاصل، وانا لست ضد التطور لكنني ضد ان يتحكم هذا التطور فينا ، لذلك علينا نحن ان نتحكم به وان نحدد أوقاتا معينة للدخول الى العالم الالكتروني او لاستعمال وسائل التواصل الاجتماعي او لأي شي يمكن ان يبعد الطفل عن الفكر والثقافة لأننا أصبحنا متلقين للمعرفة وليس منتجين لها ".

قراءة وتوقيع

هذا وتقرأ الكاتبة نورا الحريري روايتها الجديدة في لقاء دعت اليه عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر السبت 23 آذار 2019 في مكتبة انطوان في اسواق بيروت . ويلي ذلك توقيع الكتاب .

كما تقرأ الكاتبة الحريري الرواية وتوقعها في لقاء آخر عند الخامسة مساء اليوم نفسه( السبت) في مكتبة الحلبي في محلة الطريق الجديدة .

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915681331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة