صيدا سيتي

متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار

الحب على مقاعد الدراسة ... إلى أين؟! - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هموم شبابنا.. تزول في الإيمان

الحب على مقاعد الدراسة ... إلى أين؟!

محاضرة شيقة للشيخ الدكتور خالد عبد الفتاح

نور محمد دالي بلطة: 

     ألقى د. خالد عبد الفتاح محاضرة على قدر من الأهمية، استمع إليها قسم المرحلة الثانوية ذكوراً وإناثاً، إضافة إلى عدد من أفراد الهيئة التعليمية، في مقدمتهم مشرف التربية الإسلامية الشيخ الحريري ورئيسة قسم البنات مهى اليمن.

       بدأ اللقاء بتقديم من الشيخ عبد الله البقري الذي رحب بالمحاضر اضافة إلى التعريف به وبكتبه التي أثرتْ المكتبة الإسلامية، معرجاً إلى الحديث عن أهمية دور الإنسان مع الدعوة إلى الله.

       استهل المحاضر كلامه بالتعريف بظاهرة الحب وأنواعه بشكل عام، وضوابطه، مؤكداً على أن الحب الأسمى والأرقى هي حب الله ومرضاته، ثم الحب بين أفراد الأسرة، والحب بين الأصدقاء والجيران وما أجمل أن يقول الإنسان لأخيه " أحبك في الله". إن مثل هذه الأنواع تدوم وتثمر وتقوي العلاقات الإنسانية، لأنها خالية من المصالح الذاتية القريبة أو البعيدة.. إنه والحق يقال حب يدّل على صحة العقول، ونقاء النفوس، وصلابة الإيمان..

       ثم انتقل إلى الحب على مقاعد الدراسة، وما يقال: لا زواج من غير حب، فقد أكد المحاضر أن هذا النوع غير مشروع وحذر من عواقبه الوخيمة واستشهد على ذلك بأمثلة من الواقع المعاش والتي أدت إلى تدمير الأسرة كلها وليس المحب وحده، وان مثل هذا الحب يبعد صاحبه عن التركيز في حياته العامة وفي دراسته، ويمنعه من الإبداع والتفوق.

       وفي نهاية المحاضرة اختتم د. عبد الفتاح حديثه بالحاشية وذلك بالدعوة إلى حب الهمم العالية التي يسعى صاحبها إلى ترك بصمة في المجتمع من خلال نشر الفكر، هداية الناس، وقضاء حوائجهم، بعد ذلك دُعي الطلاب إلى طرح اسئلتهم التي شغلت بالهم منذ البلوغ، وهي أسئلة على قدر من المسؤولية أجاب عليها المحاضر معجباً بوعي طلابنا. ودعاهم إلى اطلاعهم على كتبه، خلاصة تجربته الكبيرة، ثم تقدم بشكره إلى جميع الطلاب كعناصر فاعلة في مدارس الإيمان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919643370
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة