صيدا سيتي

أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري

الحب على مقاعد الدراسة ... إلى أين؟! - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هموم شبابنا.. تزول في الإيمان

الحب على مقاعد الدراسة ... إلى أين؟!

محاضرة شيقة للشيخ الدكتور خالد عبد الفتاح

نور محمد دالي بلطة: 

     ألقى د. خالد عبد الفتاح محاضرة على قدر من الأهمية، استمع إليها قسم المرحلة الثانوية ذكوراً وإناثاً، إضافة إلى عدد من أفراد الهيئة التعليمية، في مقدمتهم مشرف التربية الإسلامية الشيخ الحريري ورئيسة قسم البنات مهى اليمن.

       بدأ اللقاء بتقديم من الشيخ عبد الله البقري الذي رحب بالمحاضر اضافة إلى التعريف به وبكتبه التي أثرتْ المكتبة الإسلامية، معرجاً إلى الحديث عن أهمية دور الإنسان مع الدعوة إلى الله.

       استهل المحاضر كلامه بالتعريف بظاهرة الحب وأنواعه بشكل عام، وضوابطه، مؤكداً على أن الحب الأسمى والأرقى هي حب الله ومرضاته، ثم الحب بين أفراد الأسرة، والحب بين الأصدقاء والجيران وما أجمل أن يقول الإنسان لأخيه " أحبك في الله". إن مثل هذه الأنواع تدوم وتثمر وتقوي العلاقات الإنسانية، لأنها خالية من المصالح الذاتية القريبة أو البعيدة.. إنه والحق يقال حب يدّل على صحة العقول، ونقاء النفوس، وصلابة الإيمان..

       ثم انتقل إلى الحب على مقاعد الدراسة، وما يقال: لا زواج من غير حب، فقد أكد المحاضر أن هذا النوع غير مشروع وحذر من عواقبه الوخيمة واستشهد على ذلك بأمثلة من الواقع المعاش والتي أدت إلى تدمير الأسرة كلها وليس المحب وحده، وان مثل هذا الحب يبعد صاحبه عن التركيز في حياته العامة وفي دراسته، ويمنعه من الإبداع والتفوق.

       وفي نهاية المحاضرة اختتم د. عبد الفتاح حديثه بالحاشية وذلك بالدعوة إلى حب الهمم العالية التي يسعى صاحبها إلى ترك بصمة في المجتمع من خلال نشر الفكر، هداية الناس، وقضاء حوائجهم، بعد ذلك دُعي الطلاب إلى طرح اسئلتهم التي شغلت بالهم منذ البلوغ، وهي أسئلة على قدر من المسؤولية أجاب عليها المحاضر معجباً بوعي طلابنا. ودعاهم إلى اطلاعهم على كتبه، خلاصة تجربته الكبيرة، ثم تقدم بشكره إلى جميع الطلاب كعناصر فاعلة في مدارس الإيمان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940442770
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة