صيدا سيتي

بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين جديدنا: Water Park والصيفية مستمرة في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 109 صورة أسامة سعد على تويتر: وجعٌ فوقه أوجاع..

تمنيت

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 11 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحدث رجل كبير في السن عن امنياته في الحياة وقال :

* تمنيت *أن أتزوج و فعلاً تزوجت، ولكن الحياة كانت موحشة بلا أولاد

* فتمنيت *أن أرزق بالأطفال، وفعلآ رزقت بهم ..ولكنني سئمت من جدران الشقة..

* فتمنيت *أن أمتلك منزلآ به حديقة ..وفعلاً وبعد عناء امتلكت المنزل والحديقة ولكن الأولاد كبروا ..

* فتمنيت *أن أزوجهم ..وفعلاً تزوجوا لكنني سئمت من العمل ومن مشاقه وأصبح يتعبني ..

* فتمنيت *أن أتقاعد لأرتاح ..وفعلآ تقاعدت وأصبحت وحيداً كما كنت بعد تخرجي تماماً !!

لكن بعد تخرجي ..كنت مقبلا على الحياة ..والآن أنا مُدبر عنها ..

.. ولكن لا زالت لدي أماني ..

* فتمنيت *أن أحفظ القرآن ..لكن ذاكرتي خانتني ..

* فتمنيت *أن أصوم لله ..لكن صحتي لم تسعفني ..

* فتمنيت *أن أقوم الليل ..لكن قدماي لم تعد تقوى على حملي ..

وصدق المصطفى عليه الصلاة والسلام -حينما قال : "اغْتَنِمْ خَمْسًا قَبْلَ خَمْسٍ: شَبَابَكَ قَبْلَ هَرَمِكَ، وَصِحَّتَكَ قَبْلَ سَقَمِكَ، وَغِنَاكَ قَبْلَ فَقْرِكَ، وَفَرَاغَكَ قَبْلَ شُغُلِكَ، وَحَيَاتَكَ قَبْلَ مَوْتِكَ".

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .. 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902594187
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة