صادق النابلسي: إسرائيل باتت محاصرة بالخوف والفلسطينيون عازمون على إنهاء الاحتلال و المشروع الصهيوني بشكل جذري ​مطلوب موظفة للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا القوات في جزين عايدت الأمهات في مركز دار مار الياس للمسنين جريحة في حادث سير على الطريق البحرية لمدينة صيدا شكوى من المجلس الشيعي الأعلى ضد تلفزيون الجديد والبسام وآخرين مفرزة استقصاء الشمال توقف مروجي مخدرات في طرابلس شعبة المعلومات توقف قاتل زوجة شقيقه في ببنين مخفر كفرحيم يوقف سائق سيارة لم يمتثل لعنصر قوى الأمن وحاول صدمه أطفال روضة الشهيد معروف سعد يحتفلون بعيدي الأم والطفل - 68 صورة الحريري عرضت الوضع الأمني وموضوع النازحين مع وفد من الأمن العام - 5 صور صار فيك تختار الأفضل: إنترنت DSL بسرعات خيالية وجودة عالية لجنة الأمهات في صيدا اقامت حفلاً تكريمياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 29 صزرو ليلاً .. الكلاب الشاردة تهيمن على شوارع مدينة صيدا - 11 صورة تسجيل إصابة امرأة في الخمسين من العمر بداء الملاريا في أحد مستشفيات صيدا العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا اشكال في سبلين حول دخول اشخاص الى البلدية ليلا رغم وجود قرار من النيابة المالية بالتحفظ على ملفات وسجلات عائدة للبلدية عرض نتائج دراستي الاسكان والبطالة وحفل إختتام مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان اعتصام في عوكر رفضا لزيارة وزير خارجية أميركا - 10 صور يحتال على المواطنين بصفة جابي كهرباء ومياه موقوف بجرم ابتزازا وتهديد فتيات

مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 29 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف الشريك المؤسس لتطبيق "واتس آب"، براين أكتون، أن بيع التطبيق إلى شركة "فايسبوك" العام 2014، أدّى إلى بيع خصوصية المستخدمين. وأكّد في حوار حصري لمجلة "فوربس" الأميركية أنّ "سياسة الخصوصية ووظيفة التطبيق المشفرة، كانت من بين أسباب اشتعال الخلاف بينه وبين الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك مارك زوكربيرغ".

وقال أكتون إنّ هذا الخلاف دفعه إلى الاستقالة العام الماضي، وترك 850 مليون دولار، عبارة عن نصيبه من أرباح الشركة، التي ارتفعت أسهمها قُبيل مغادرته مكتبه، مشيراً إلى أنه حاول اقناع زوكربيرغ بالتراجع عن بيع بيانات المستخدمين، واقترح بدائل لتحقيق الدخل من التطبيق، عبر فرض رسوم بعد استخدام عدد كبير من الرسائل المجانية، موضحاً أن كبيرة مسؤولي التشغيل في فايسبوك، شيريل ساندبرغ، رفضت اقتراحه، وأكدت أن ذلك لن يمكّن الشركة من رفع دخلها.
وكشف أكتون أن شركة "فايسبوك" بعد استحواذها على تطبيق "واتس اب"، بنحو 14 مليار دولار، أرادات عرض إعلانات في حالات مستخدمي التطبيق، ليتم تحديدها اعتماداً على بيانات وخصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى تمكين الشركات المعلنة من التواصل مباشرة مع مستخدمي التطبيق عبر الرسائل الخاصة. وأضاف أنّ "فايسبوك" لن تتخلى عن خططها لتحقيق أرباح عبر استثمار "واتس آب" بأي طريقة كانت، رافضاً في الوقت نفسه تحميل الشركة المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي "واتس آب".
وفيما اعترف أكتون بتحمله المسؤولية، قال "إنني بعت خصوصية المستخدمين لشركة فايسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر... أنا خائن وأعترف بذلك"، مؤكداً أن "العاملين في فايسبوك رجال أعمال جيدون، يسعون لتحقيق أرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم: إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به".

@ المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895295258
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة