صيدا سيتي

الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين ماجد كامل رستم (أبو محمد) في ذمة الله نادي الشباب الغازية يكرم سامر غدار البزري يستقبل وفداً سياسياً من حزب الله إخماد حريق في سيارة هوندا اكورد على الكورنيش البحري في صيدا ​أسامة سعد يلتقي وفدا من حزب الله برئاسة محمود قماطي أسامة سعد يلتقي رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري جلسة حوارية اقتصادية مع رمزي الحافظ في مجدليون بهية الحريري تقدمت للمجلس النيابي باقتراح قانون لـ"إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم" منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني نوّه بقرار الأنروا تثبيت 112 معلماً مياوماً لديها صيدا: محال الصيرفة تلتزم بسعر صرف الدولار كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم؟! قائد الجيش وصل إلى صيدا على متن مروحية .. لتفقد الوحدات العسكرية مؤسسة مياه لبنان الجنوبي اطلقت مشروع إنشاء خزان مياه لتغذية منطقة الشرحبيل

مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 29 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين
كشف الشريك المؤسس لتطبيق "واتس آب"، براين أكتون، أن بيع التطبيق إلى شركة "فايسبوك" العام 2014، أدّى إلى بيع خصوصية المستخدمين. وأكّد في حوار حصري لمجلة "فوربس" الأميركية أنّ "سياسة الخصوصية ووظيفة التطبيق المشفرة، كانت من بين أسباب اشتعال الخلاف بينه وبين الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك مارك زوكربيرغ".

وقال أكتون إنّ هذا الخلاف دفعه إلى الاستقالة العام الماضي، وترك 850 مليون دولار، عبارة عن نصيبه من أرباح الشركة، التي ارتفعت أسهمها قُبيل مغادرته مكتبه، مشيراً إلى أنه حاول اقناع زوكربيرغ بالتراجع عن بيع بيانات المستخدمين، واقترح بدائل لتحقيق الدخل من التطبيق، عبر فرض رسوم بعد استخدام عدد كبير من الرسائل المجانية، موضحاً أن كبيرة مسؤولي التشغيل في فايسبوك، شيريل ساندبرغ، رفضت اقتراحه، وأكدت أن ذلك لن يمكّن الشركة من رفع دخلها.
وكشف أكتون أن شركة "فايسبوك" بعد استحواذها على تطبيق "واتس اب"، بنحو 14 مليار دولار، أرادات عرض إعلانات في حالات مستخدمي التطبيق، ليتم تحديدها اعتماداً على بيانات وخصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى تمكين الشركات المعلنة من التواصل مباشرة مع مستخدمي التطبيق عبر الرسائل الخاصة. وأضاف أنّ "فايسبوك" لن تتخلى عن خططها لتحقيق أرباح عبر استثمار "واتس آب" بأي طريقة كانت، رافضاً في الوقت نفسه تحميل الشركة المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي "واتس آب".
وفيما اعترف أكتون بتحمله المسؤولية، قال "إنني بعت خصوصية المستخدمين لشركة فايسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر... أنا خائن وأعترف بذلك"، مؤكداً أن "العاملين في فايسبوك رجال أعمال جيدون، يسعون لتحقيق أرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم: إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به".

@ المدن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931997684
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة