صيدا سيتي

معهد Tutor me: الإشراف على إنجاز فروض العطلة الصيفية - جديدنا: Magic Math خليل المتبولي: تشويش رقم 10 - الحدث الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية توقيف مواطن بتهمة محاولة القتل في المساكن الشعبية في صور ظاهرة الاتجار بالأطفال رائجة في لبنان عبر شبكات منظمة .. البحث عن العائلة والهوية معاناة تلاحق الآلاف اخماد حريق هشير قرب البيطار طريق مغدوشة القديم - 3 صور جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون أطلقت التحضيرات لـ" ترياتلون صيدا الدولي "Saida International Triathlon" الثاني في الأول من أيلول 2019 ـ 7 صور إدارة مستشفى حمود الجامعي هنأت خريجي كلية الطب في جامعة بيروت العربية لهذا العام - 24 صورة إضراب عام في مخيمات .. و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تلتئم اليوم الاضراب العام والحداد يعم ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان من شمالها الى جنوبها توقبف مروج مخدرات وأربعة من زبائنه توقيف ابليس في الرميلة "أهلنا" أصدرت تقريراً بتقديماتها للعائلات الأقل حظاً خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر "جبهة التحرير الفلسطينية" رحبت بموقف الرئيس بري الوطني برفض "صفقة القرن" مسبح صيدا الشعبي.. انطلاقة قوية للموسم الصيفي - صورتان توفيق الزعتري يمثل النائب الدكتور أسامة سعد في لقاء حول الجامعة اللبنانية أقيم بدعوة من ندوة العمل الوطني - صورتان برسم نائبي صيدا وبلديتها والقوى المعنية .. صرخة مواطن من حي البراد للبيع شقة 225 متر مربع عند مدخل صيدا الشمالي خلف حلويات السمرة - 14 صورة حريق هشير ونفايات ومفروشات قديمة مقابل مطعم أبو بهيج على الأوتوستراد الشرقي - 6 صور كولوني الفرح للدروس الخصوصية يعلن عن بدء التسجيل للدروس الخصوصية وحل فروض العطلة الصيفية

مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 29 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين
كشف الشريك المؤسس لتطبيق "واتس آب"، براين أكتون، أن بيع التطبيق إلى شركة "فايسبوك" العام 2014، أدّى إلى بيع خصوصية المستخدمين. وأكّد في حوار حصري لمجلة "فوربس" الأميركية أنّ "سياسة الخصوصية ووظيفة التطبيق المشفرة، كانت من بين أسباب اشتعال الخلاف بينه وبين الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك مارك زوكربيرغ".

وقال أكتون إنّ هذا الخلاف دفعه إلى الاستقالة العام الماضي، وترك 850 مليون دولار، عبارة عن نصيبه من أرباح الشركة، التي ارتفعت أسهمها قُبيل مغادرته مكتبه، مشيراً إلى أنه حاول اقناع زوكربيرغ بالتراجع عن بيع بيانات المستخدمين، واقترح بدائل لتحقيق الدخل من التطبيق، عبر فرض رسوم بعد استخدام عدد كبير من الرسائل المجانية، موضحاً أن كبيرة مسؤولي التشغيل في فايسبوك، شيريل ساندبرغ، رفضت اقتراحه، وأكدت أن ذلك لن يمكّن الشركة من رفع دخلها.
وكشف أكتون أن شركة "فايسبوك" بعد استحواذها على تطبيق "واتس اب"، بنحو 14 مليار دولار، أرادات عرض إعلانات في حالات مستخدمي التطبيق، ليتم تحديدها اعتماداً على بيانات وخصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى تمكين الشركات المعلنة من التواصل مباشرة مع مستخدمي التطبيق عبر الرسائل الخاصة. وأضاف أنّ "فايسبوك" لن تتخلى عن خططها لتحقيق أرباح عبر استثمار "واتس آب" بأي طريقة كانت، رافضاً في الوقت نفسه تحميل الشركة المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي "واتس آب".
وفيما اعترف أكتون بتحمله المسؤولية، قال "إنني بعت خصوصية المستخدمين لشركة فايسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر... أنا خائن وأعترف بذلك"، مؤكداً أن "العاملين في فايسبوك رجال أعمال جيدون، يسعون لتحقيق أرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم: إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به".

@ المدن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902958067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة