صيدا سيتي

"إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم

محمد حسون: ما حدث لعائلة هادي ليس بقليل .. فهل ينفع الندم

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 19 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مشهد كادت دموعي أن تفر من جفني دون أن أشعر من هول ما رأيت من ألم وحزن وتوجع للقلب ، ما اضطرني للتصنع بأن أكون عاديا أمام الحضور.
أروي لكم ما حدث في هذا المشهد الذي مزقني في لحظات إلى أشلاء وجمعني بقهر في لحظات .
كنت في زيارة مع وفد للمبادرة الشعبية الفلسطينية بتقديم واجب العزاء بوفاء لأهل الفتى سليم حسين هادي الذي أتى من دولة الإمارات مع عائلته لقضاء عطلة الصيف وقتل برصاص عبثي طائش لامبالي بحيات الناس بسبب حفل زفاف لأحد الأشخاص منذ عدة أيام ،  وكان مصدر القتل المخيم الذي أقطن فيه ، وكانت جلسة العزاء على شرفة منزل العائلة المطلة على الطريق العام في شارع حارة صيدا بجانب ثكنة الجيش ، ويشاهد منها سماء المخيم التي وصلت منها تلك الرصاصة الغادرة.
وإذ نحن جلوس نتحدث حول هذه الآفة القاتلة والمقززة وسلبياتها وتأثيراتها والحلول المطروحة لمعالجتها، ليصل إلى حيث نحن شقيق والد الفتى سليم "عمه" قادما" من فرنسا ليجلس بيننا في العزاء ، لنشاهد بعد لحظات نحن الحضور سماء المخيم التي على مرأى أعيننا تظهر فيها المفرقعات النارية بشكل جميل ، ليقول لي أحد الاشخاص الذي يجلس بجانبي يا ليتهم بالمخيم يقومون بهذا الفعل ، فهو خيرا من ما يقومون به من إطلاق الرصاص ، لنتفاجأ جميعنا في بعد لحظات بطلقات الرصاص المضيئة (الخطاط) تخترق سماء صيدا وهي بعيدة جدا" عن مكاننا ليضج المجلس بحركة ذاك الاب الذي فقد إبنه ليلتقط إبنه الأصغر وشقيقه المغترب ويدخل بهم إلى الداخل بخوف وهلع ودموع تنهمر من عيونه اللتين لم تجفا منذ وفاة فلذة كبده ، كدت لهول المشهد أن أصعق.
فما حدث من مصاب وظلم لهذه العائلة ولوالد الفتى ليس بالقليل بل عظيم ينتظر الوقوف عنده والتفكر والتدبر جيدا" بكل تفاصيله وما مضى من محطات وتفاصيل الظلم الذي يمارس على قضية اللاجئين الفلسطينيين وخصوصا في لبنان دون سرد التفاصيل المزعجة ، ليبقى العدل السائد فيقول الله تعالى "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون". 

@ المصدر/ بقلم محمد حسون 


دلالات : محمد حسون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907808068
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة