صيدا سيتي

البنوك اللبنانية تحفظ الفرع الخارجي "الأبيض" ليومها الداخلي "الأسود" تفاصيل المشروع الطارئ لمكافحة الفقر في لبنان لا أسرّة فارغة لاستقبال المصابين في صيدا... واستعارة الأوكسيجين للمنازل أسرار الصحف: تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد... احتراق إسعاف للكشاف العربي الشهاب: النقص مجهولاً عند صاحبه؟ محمود صبري قادرية (أبو صبري) في ذمة الله الحاجة نازك سليم وهبه (أرملة محي الدين وهبه) في ذمة الله قوى الأمن تنشر: «خطوات لتفادي حظر حساباتكم على واتساب» نزيهة عبد الغني حفوضة في ذمة الله "العاصفة" تهب مرتين في صيدا! رسالة من "الهيئة 302" إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا في مخيم عين الحلوة مستشفى حمود والسجال المتأخر ... شكرا لآل عميس الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060

الجماعة الإسلامية تدعو للقاء يجمع فعاليات المدينة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الجماعة الاسلامية تدعو للقاء يجمع فعاليات المدينة

وتحذر من استخدام الشارع وتدين اقفال معمل فرز النفايات

وتطالب بوقف استقبال أي نفايات من خارج الاتحاد

توقفت الجماعة الاسلامية امام الأحداث والتطورات التي حصلت داخل معمل فرز النفايات في صيدا والتي أدت الى صدامات سقط نتيجتها عدد من الجرحى وما  صاحبها من هرج ومرج كاد ان يصل الى ما لا تحمد عقباه وكان من نتيجته اتخاذ إدارة الشركة المشغلة للمعمل قراراً باقفاله وعدم استقبال النفايات من مدينة صيدا، فضلاً عما شاهده المواطنون من كارثة بيئية حقيقية من خلال الصور التي بثت..

وامام هذا كله يهمنا في الجماعة الاسلامية ان نؤكد على الامور التالية:

أولاً: التأكيد على ضرورة معالجة الخلل الحاصل في معمل فرز النفايات، وتحميل إدارة المعمل مسؤولية الأضرار اللاحقة بالمواطنين الصيداويين من روائح كريهة وانبعاث للغازات والإضرار بالبيئة نتيجة لتقاعسها عن إيجاد الحلول العملية لهذه المشكلة البيئية ونكثها المتكرر لكل الوعود السابقة.

ثانياً: ان حجم الضرر الواقع على المدينة بسبب تراكم العوادم التي تحولت الى جبلٍ جديدٍ يدعونا مجدداً لمطالبة المجلس البلدي لمدينة صيدا بالتوقف الفوري عن استقبال أي نفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا تحت أي حجة كانت.

ثالثاً: نؤكد مجدداً ان الحل العملي والجدي لهذه المعضلة البيئية لا يكون الا بتأمين مطمر صحي للعوادم، وهذه مسؤولية الدولة اللبنانية أولاً ومسؤولية اخلاقية للبعض ثانياً.

رابعاً: رغم تأكيدنا على رفضنا للظلم والضرر الواقع على أبناء صيدا نتيجةً لهذا الواقع غير الصحي للمعمل، ومع تأكيدنا على حق المواطن في التعبير السلمي عن رفضه لهذا الواقع، الا ان ما حصل أعادنا بالذاكرة للحادثة التي سقط خلالها شهيدين مظلومين من أبناء المدينة (فيما عرف بقضية مولدات الكهرباء) نتيجة للتعبئة الخاطئة واستعمال الشارع وهذا ما كدنا نراه اول أمس لولا لطف الله، لذلك نطالب بتحكيم لغة العقل والحوار والابتعاد عن الشارع في معالجة مثل هذه القضايا، وندعو سعادة محافظ الجنوب الاستاذ منصور ضو الى الدعوة للقاء سريع وعاجل لفعاليات المدينة لتدارك الامر ووضع النقاط على الحروف وإيجاد الحلول المنطقية والعملية بعيداً عن لغة التخوين والاتهام او التهديد باستخدام الشارع الذي قد يتخيل الجميع نتائجه الكارثية على المدينة.

خامساً وأخيراً، ندعو إدارة المعمل للتراجع الفوري عن قرارها الجائر بحق المدينة بعدم استقبال النفايات، لان معاقبة المدينة على ما حصل لن يكون أبداً لصالح المعمل ومشغليه، بل سينقلب عليهم بازدياد عدد الناقمين على التقصير الحاصل، وندعوها لاستبدال الإقفال بالعمل الجدي على معالجة الخلل وتجويد العمل وابتكار الحلول لرفع الظلم الواقع على صيدا وابنائها. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950340328
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة