صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

أحمد الغربي: الاستقلال المحصن بحكمة الرئيس عون ووعي اللبنانيين

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 757 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أحمد الغربي: الاستقلال المحصن  بحكمة الرئيس عون ووعي اللبنانيين

يأتي عيد الاستقلال ال74 هذا العام في ظل تطورات سياسية غاية في الأهمية، تمثلت بإعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاستها من خارج لبنان. 

تعاملت معها القيادات السياسية والروحية والحزبية بخاصة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والدبلوماسية اللبنانية بحكمة ووعي مما ساهم  بتعزيز الوحدة وتحصين الساحة الداخلية من أي اختراق أمني.
هذه التطورات السياسية عشية عيد الاستقلال أظهرت أهمية الحرية والقرار الحر لدى الشعب اللبناني الذي دفع ثمن الحرية والعزة والكرامة عشرات آلاف الشهداء من العام 1943 تاريخ  نيل لبنان الاستقلال، مروراً بمحطات مفصلية نضالية في العامين ألفين بتحرير المقاومة الجنوب المحتل باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والانتصار  على العدو في عدوان تموز العام 2006 ، والانتصار الحديث على الإرهابين في جرود عرسال  ورأس بعلبك من قبل الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية وهو انتصار يعتبر  إنجازاً لا يقل أهمية عن الانتصار على العدو الإسرائيلي، حيث دون لبنان اسمه على صفحات التاريخ بالقضاء على الجماعات الإرهابية التي أحرقت الوطن العربي وأغرقته بالدماء، والتي استهدفت أيضاً العديد من دول العالم.
 اللبنانيون باتوا اليوم أكثر من أي وقت مضى مدافعين عن استقلالهم وسيادتهم وحريتهم وعزتهم، وهذا ما ظهر خلال أزمة استقالة الرئيس الحريري من خارج لبنان، وما رافق ذلك من مخاوف لدى الشعب اللبناني من حصول أحداث أمنية.
استقلال الشعوب لا يعطى هدية، بل ينتزع بالتضحيات والدماء. ومهمة الحفاظ عليه لا تقل أهمية عن مهمة إنجازه.
في عيد الاستقلال تحية إجلال وتقدير وإكبار إلى أرواح كل الشهداء وإلى جرحى جنود الجيش اللبناني ورجال المقاومة الإسلامية.. وتحية مماثلة إلى حملة الأقلام والمبادئ، وكل من ساهم في صنع الاستقلال والتحرير القديم والحديث.
رجالات الوطن الذين يكتبون تاريخ أوطانهم بالدماء هم خالدون في ضمائر شعوبهم. وتبقى الوحدة الوطنية التي باتت محصنة من قبل مؤامرات العدو وعملائه ومن الإرهابين وخلاياهم النائمة التي نجحت الأجهزة الأمنية مشكورة في تفكيكها قبل تنفيذ جرائمها  هي الأهم والسلاح الأقوى لصون الاستقلال الذي هو بحاجة دائمة لحمايته.  والتضحيات جاهزة عندما تدعو الحاجة لحماية الاستقلال وتبقى الحرية من أهم أهداف الشعوب الحرة . 

@ المصدر/ بقلم أحمد الغربي - مستشار نقابة المحررين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917871267
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة