وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة طقس صيفي رطب ومستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل إياكِ أن تلمسيها.. حكاية طفل ظل يلهو بهدية قاتلة 3 سنوات - 4 صور + فيديو مرض نادر يجعل عيون طفلة كأميرات ديزني - 4 صور كيف كشفت شجرة تين موقع رجل تركي قُتل قبل عقود؟ We won’t bury Saadi until killer is caught: family فشل مساعي تسليم عرقوب يمدد التوتر مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم وسط إجراءات أمنية مكثفة خدعة الأغذية العضوية تتكشف.. الزبادي نموذجا وفد من هيئة علماء المسلمين في صيدا زار المفتي سوسان وحمود والبزري اعتصام احتجاجي للجان الشعبية والاحياء في عين الحلوة الحريري التقت العميد شمس الدين والشريف ومسؤولين في الصليب الأحمر الدولي - 4 صور الجيش: الموقوف بهاء الدين حجير خطط لتنفيذ عمل أمني خارج عين الحلوة منظمة أطباء بلا حدود تلتقي اللجان الشعبية الفلسطينية في عين الحلوة - 5 صور النائب رعد في إحياء الليلة العاشورائية التاسعة في حارة صيدا: تضارب المصالح يؤخر تشكيل الحكومة - 7 صور خليل المتبولي: الحنين! سعد التقى رئيس بلدية البرامية ثم قائد فوج إطفاء بلدية صيدا، وبحث مع كل منهما في الاوضاع العامة ولا سيما في مدينة صيدا - صورتان
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019World Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدا
4B Academy Ballet

أحمد الغربي: الاستقلال المحصن بحكمة الرئيس عون ووعي اللبنانيين

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 513 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يأتي عيد الاستقلال ال74 هذا العام في ظل تطورات سياسية غاية في الأهمية، تمثلت بإعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاستها من خارج لبنان. 

تعاملت معها القيادات السياسية والروحية والحزبية بخاصة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والدبلوماسية اللبنانية بحكمة ووعي مما ساهم  بتعزيز الوحدة وتحصين الساحة الداخلية من أي اختراق أمني.
هذه التطورات السياسية عشية عيد الاستقلال أظهرت أهمية الحرية والقرار الحر لدى الشعب اللبناني الذي دفع ثمن الحرية والعزة والكرامة عشرات آلاف الشهداء من العام 1943 تاريخ  نيل لبنان الاستقلال، مروراً بمحطات مفصلية نضالية في العامين ألفين بتحرير المقاومة الجنوب المحتل باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والانتصار  على العدو في عدوان تموز العام 2006 ، والانتصار الحديث على الإرهابين في جرود عرسال  ورأس بعلبك من قبل الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية وهو انتصار يعتبر  إنجازاً لا يقل أهمية عن الانتصار على العدو الإسرائيلي، حيث دون لبنان اسمه على صفحات التاريخ بالقضاء على الجماعات الإرهابية التي أحرقت الوطن العربي وأغرقته بالدماء، والتي استهدفت أيضاً العديد من دول العالم.
 اللبنانيون باتوا اليوم أكثر من أي وقت مضى مدافعين عن استقلالهم وسيادتهم وحريتهم وعزتهم، وهذا ما ظهر خلال أزمة استقالة الرئيس الحريري من خارج لبنان، وما رافق ذلك من مخاوف لدى الشعب اللبناني من حصول أحداث أمنية.
استقلال الشعوب لا يعطى هدية، بل ينتزع بالتضحيات والدماء. ومهمة الحفاظ عليه لا تقل أهمية عن مهمة إنجازه.
في عيد الاستقلال تحية إجلال وتقدير وإكبار إلى أرواح كل الشهداء وإلى جرحى جنود الجيش اللبناني ورجال المقاومة الإسلامية.. وتحية مماثلة إلى حملة الأقلام والمبادئ، وكل من ساهم في صنع الاستقلال والتحرير القديم والحديث.
رجالات الوطن الذين يكتبون تاريخ أوطانهم بالدماء هم خالدون في ضمائر شعوبهم. وتبقى الوحدة الوطنية التي باتت محصنة من قبل مؤامرات العدو وعملائه ومن الإرهابين وخلاياهم النائمة التي نجحت الأجهزة الأمنية مشكورة في تفكيكها قبل تنفيذ جرائمها  هي الأهم والسلاح الأقوى لصون الاستقلال الذي هو بحاجة دائمة لحمايته.  والتضحيات جاهزة عندما تدعو الحاجة لحماية الاستقلال وتبقى الحرية من أهم أهداف الشعوب الحرة . 

@ المصدر/ بقلم أحمد الغربي - مستشار نقابة المحررين


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860936716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي